عاجل
الثلاثاء 17 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

عاجل.. جيران مطلق النار: عائلته تعلق لافتات مؤيدة لـ«ترامب» بفناء منزلها

قال أحد جيران الشاب البالغ من العمر 20 عاماً الذي حاول اغتيال الرئيس السابق دونالد ترامب، إن هناك لافتات مؤيدة لترامب معروضة في ساحة منزل عائلته.



 

حددت السلطات توماس ماثيو كروكس باعتباره المسلح الذي أطلق النار من فوق سطح مبنى، بينما كان الرئيس السابق يتحدث في تجمع حاشد في بتلر بولاية بنسلفانيا يوم السبت.

 

وتم إخراج المرشح الجمهوري المفترض من على المنصة من قبل عملاء الخدمة السرية بعد أن أصابته رصاصة في أذنه اليمنى.

 

قُتل شخص وأصيب اثنان آخران بجروح خطيرة قبل أن يقوم أفراد من جهاز الخدمة السرية بإطلاق النار على كروكس وقتله.

 

ويعمل المحققون على تحديد الدافع الذي دفع كروكس إلى تنفيذ الهجوم، وقال مكتب التحقيقات الفيدرالي إنه يحقق في إطلاق النار باعتباره عملاً إرهابياً محلياً محتملاً، ويعتقد أن كروكس تصرف بمفرده.

 

لم تتضح بعد الميول السياسية لكروكس، فقد تم تسجيله كناخب جمهوري في ولاية بنسلفانيا، لكن السجلات تظهر أنه تبرع بمبلغ 15 دولارًا للجنة عمل سياسي تقدمية في 20 يناير 2021 - وهو اليوم الذي أدى فيه الرئيس جو بايدن اليمين الدستورية.

 

وقال أحد الجيران في بيثيل بارك، ضاحية بيتسبرغ حيث كان يعيش كروكس، إنهم رأوا لافتات مؤيدة لترامب في ساحة العائلة منذ بضعة أشهر فقط.

 

قالت كيلي ليتل لقناة WTAE-TV: "كانت هناك بالتأكيد علامات داعمة لـ MAGA لفترة من الوقت".

 

تخرج كروكس من مدرسة بيثيل بارك الثانوية في عام 2022 وعمل مساعدًا غذائيًا في دار رعاية على بعد أقل من ميل من منزل عائلته، وقال أحد زملائه لشبكة CNN إنه لم يعبر أبدًا عن آراء سياسية في العمل ولم يكن "متطرفًا".

 

وذكرت شبكة سي إن إن نقلاً عن سجلات تراخيص الولاية أن والدي كروكس كانا يعملان كعاملين اجتماعيين. والدته مسجلة كديمقراطية، بينما والده مسجل للتصويت كليبرالي.

وقال والده ماثيو كروكس لشبكة CNN في وقت متأخر من يوم السبت إنه كان يحاول معرفة "ما الذي يحدث" ولن يتحدث علنًا عن ابنه حتى يتحدث إلى سلطات إنفاذ القانون.

وحث الرئيس جو بايدن الأمريكيين على الامتناع عن افتراض دوافع مطلق النار.

وقال بايدن في تصريحات من البيت الأبيض الأحد: "ليس لدينا حتى الآن أي معلومات عن دوافع مطلق النار".

"أحث الجميع، من فضلكم، على عدم افتراض أي شيء بشأن دوافعه أو انتماءاته، دعوا مكتب التحقيقات الفيدرالي يقوم بعمله، ووكالاته الشريكة تقوم بعملها"، كما قال.

"لقد أصدرت تعليماتي بأن يكون هذا التحقيق شاملاً وسريعًا، وسيحصل المحققون على كل الموارد التي يحتاجون إليها لإنجاز هذا العمل".

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز