عاجل
الثلاثاء 16 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
الكنيسة المصرية
البنك الاهلي

البابا تواضروس يستقبل أسقف نيويورك..ورئيس دير السيدة العذراء بألمانيا

استقبل قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الأسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية صباح اليوم في المقر البابوي بدير القديس الأنبا بيشوي بوادي النطرون الأنبا ديفيد أسقف نيويورك ونيوإنجلند، والأنبا دميان أسقف ورئيس دير السيدة العذراء والشهيد أبي سيفين بهوسكتر بألمانيا، والكنائس التي حوله.



 

 

وعقد المجمع المقدس للكنيسة القبطية الأرثوذكسية جلسة رسمية، صباح أمس الخميس الموافق ٤ مارس، برئاسة البابا تواضروس الثاني، وذلك في المقر البابوي في دير القديس الأنبا بيشوي بوادي النطرون، حيث حضر ٩٧ عضوًا، واعتذر عن الحضور عددٌ من الأعضاء بسبب قيود السفر المفروضة في بعض الدول مثل إنجلترا وكندا وأستراليا، والبعض الآخر بسبب الظروف الصحية الخاصة، وقد فوضوا أعضاءًا آخرين من الحاضرين لتمثيلهم في التصويت  والتوقيع على مايصدر من المجمع المقدس.

وأعلن المتحدث الرسمي بأسم الكنيسة القمص موسي ابراهيم تفاصيل ما ناقشه المجمع المقدس فى انعقاده أمس من توصيات مرفوعة من لجانه المجمعية.

وجدير بالذكر أن آخر اجتماع للمجمع المقدس كان في يونيو ٢٠١٩. وقد توقف عقد الاجتماعات بسبب انتشار وباء كورونا المستجد.

وفى سياق آخر تبدأ الكنيسة القبطية الأرثوذكسية الصوم الكبير اليوم 8 مارس الجاري ويمتد لمدة 55 يوميا، ويتوسطه أسبوع الآلام، ثم ينتهي بسبت النور –حسب الاعتقاد المسيحي-.

 

أقرا أيضا: 

مساندة المبادرات الرئاسية..وإطلاق موقع رسمي للكنيسة..تعرف على توصيات المجمع المقدس

البابا تواضروس ينعي الأنبا أثناسيوس أسقف بني مزار

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز