عاجل
الأحد 21 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

توصيات جديدة يصدرها "الأعلى للإعلام" للصحف والمواقع المخالفة

كرم جبر
كرم جبر

قال مصدر مسؤول بالمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام إن المجلس قرر فتح التحقيق في مخالفة بعض المواقع والصحف، بسبب الإسراف في نشر القضايا الأخلاقية التي تسيء للمجتمع والأسرة ومن تناولهم، دون سند من القانون أو تحقيقات النيابة العامة، مؤكدا أن الوقائع المخالفة تمثلت في حفل نادي الجزيرة وطبيب الأسنان المتحرش وعنتيلة المحلة، وهي الوقائع التي تناولتها عدة صحف ومواقع إلكترونية دون سند من القانون.



 

وأضاف المصدر أن المجلس سيتجه لإصدار توصيات لتلك الصحف والمواقع بضرورة الاعتماد على المصادر الرسمية في تناول مثل تلك الموضوعات، والالتزام بالكود الأخلاقي الخاص بالمجلس، وكذلك عدم النقل من وسائل التواصل الاجتماعي دون التحقق من صحة الأخبار المنشورة.

 

يذكر: أن المجلس في حالة انعقاد مستمر لبحث ومناقشة المخالفات والتجاوزات التي تبث علي المواقع و وسائل الإعلام المختلفة والتي من شأنها أن تسيء لسمعة المواطنين دون سند أو إثبات واتخاذ الإجراءات اللازمة تجاهها.

 

وكان المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، قرر إحالة بعض المواقع والصحف إلى تحقيقات عاجلة، بسبب الإسراف في نشر القضايا الأخلاقية التي تسيء للمجتمع والأسرة ومن تناولهم، دون سند من القانون أو تحقيقات النيابة العامة.

 

وقال المجلس في بيان أمس، إنه يجري في الوقت الراهن رصدا دقيقا حول جرائم النشر غير الأخلاقية، بجانب الشكاوى التي تلقاها من المواطنين ومن ذوي الشأن، وكلها تستنكر الخوض في سمعة وأعراض المواطنين البسطاء جرياً وراء جذب الجمهور، دون الوضع في الاعتبار أنهم ينتهكون حرمات مقدسة، ويستبيحون أعراضاً لم تثبت إدانتها، ويسيئون إلى حرية وسائل الإعلام المفترض أن تدافع عن الأبرياء ولا تنتهك الدستور والقانون والقواعد التي تحظر الخوض في السيرة الشخصية دون سند أو دليل.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز