عاجل
الأحد 21 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

عاجل.. وزير التعليم العالي: تطبيق السنة التأسيسية في انتظار التعديل التشريعي

قال الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، أن تطبيق السنة التأسيسية علي الطلاب الملتحقين بالجامعات، ملف مهم ومطبق في الجامعات الأجنبية وأفرع الجامعات الدولية في مصر.



وأشار عاشور، خلال مائدة مستديرة مع عدد من صحفيي التعليم العالي، اليوم الأحد، أن الوزارة انتهت من خطة التعديل التشريعي المرتبط بتطبيق السنة التأسيسية، لافتا أن هذه السنة ستعمل على إكساب الطلاب المهارات اللازمة للالتحاق بالتخصص الذي يرجوه.

ولفت عاشور، أن خلال أيام سيلتقي مع وزير التربية والتعليم الجديد، وذلك لبحث استكمال التعاون مع الوزارة، خاصة في ملف تطوير الثانوية العامة.

في سياق متصل، أكد عاشور  72% من عدد الطلاب بالكليات النظرية بالجامعات الحكومية وهذا العدد يجد صعوبة فى فرصة العمل ، مشيرا إلى أن أحد التصنيفات الحديثة تعتمد على نسبة التوظيف من خريجى الجامعات ودمجهم بسوق العمل خلال 6 شهور من التخرج، وأصبح التصنيفات بناء على الخريجين واحتياجات سوق العمل أساسى.

وأضاف عاشور، نعمل على أكثر من محور فى ملف الكليات النظرية بداية من العمل على اكساب الطلاب المقيدين حالياً مهارات لهم وتقديم دورات ودعم لهم بما يمكنهم من الحصول على فرصة عمل، بحيث يمتلك مهارات يستطيع أن ينافس فى سوق العمل ولدينا أكثر من 30 مركز توظيف بالجامعات لاكسابهم مهارات سوق العمل.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز