عاجل
الأحد 21 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

سفير الصين بالقاهرة : نولي اهتماما عظيما بتطوير العلاقات مع مصر

 أكد سفير الصين بالقاهرة لياو ليتشيانج أن بلاده تولي اهتماما عظيما بتطوير العلاقات مع مصر منذ إقامة الشراكة الاستراتيجية الشاملة ، وذلك بفضل القيادة المشتركة للرئيس الصيني شي جين بينج والرئيس عبد الفتاح السيسي.



جاء ذلك في كلمته التي ألقاها مساء اليوم في الاحتفال بالذكرى الـ ٩٧ لتأسيس جيش تحرير الشعب الصيني ، بحضور نائب وزير الخارجية والهجرة أبو بكر حنفي.

وأضاف السفير الصيني أن العلاقات بين الصين ومصر شهدت تطورا مزدهرا ، وأصبحت نموذجا حيا للتضامن والتعاون والمنفعة المتبادلة بين الصين والدول العربية والأفريقية والإسلامية والنامية.

وأشار الى أن الرئيس السيسي قام مؤخرا بزيارة الدولة الناجحة للصين ، حيث توصل رئيسا البلدين إلى التوافقات الواسعة النطاق حول سبل تطوير العلاقات الثنائية وتعزيز التعاون في كافة المجالات، ما شكل إرشادا استراتيجيا للعلاقات الصينية المصرية في العقد القادم الباهر.

ونوه الي البيان المشترك الصادر عن الجانبين في نهاية هذه الزيارة والذي أكد على أهمية دفع تطور العلاقات بين البلدين نحو هدف بناء مجتمع المستقبل المشترك في العصر الجديد ، معلنا عن تدشين "عام الشراكة الصينية المصرية".

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز