عاجل
الأربعاء 15 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

موقع روسي: تركيا وراء اغتيال الجنرال «جلادكيخ» في سوريا

مصفحة الجنرال الروسي جلادكيخ
مصفحة الجنرال الروسي جلادكيخ

أعلن إرهابيون موالون للأتراك مسؤوليتهم عن اغتيال اللواء الروسي جلادكيخ، أمس الأول الثلاثاء، على الرغم من الافتراض في البداية أن وراء مقتله كان عناصر من تنظيم داعش الإرهابي.



 

وقال موقع «aviapro» الروسي المتخصص في الشؤون العسكرية: إن أنقرة تسيطر بعناية على جميع الفصائل الإرهابية شمال سوريا، لذلك تركيا هي الضالعة في تفجير الرتل العسكري الروسي في دير الزور.

 

وأوضح الموقع الروسي، أن جماعة سيرين في دير الزور، التي تنتمي إلى ما يسمى الجيش الوطني السوري المشكل من جماعات إرهابية موالية للنظام التركي الإرهابي، أعلنت تورطها في الهجوم الإرهابي ضد الجيشين الروسي والسوري.

 

وبحسب البيان، انفجرت عبوة ناسفة على الطريق في منطقة «ن» من العنصر. قتل المحسن أربعة ضباط روس وثلاثة عشر عنصرا من قوات الدفاع الوطني.

 

وإثر ذلك، أصدر الإرهابيون الموالون لتركيا بيانًا آخر موجهًا إلى سكان محافظة دير الزور السورية.

 

وطالبوا فيه المواطنين بالابتعاد عن نقاط التفتيش والمباني والوحدات التابعة للجيشين الروسي والسوري، و«قوات الأكراد «سوريا الديمقراطية»، وكذلك الجماعات الموالية لإيران. وفقا لها، وأنها ستبدأ قريبا العمليات العسكرية ضد القوات المذكورة أعلاه، ويأملون أن المدنيين لن يتعرضوا للأذى.

 

في وقت سابق، أفادت الأنباء عن إصابة جنديين روسيين آخرين على الأقل، ولكن بالنظر إلى بيان المسلحين، قد يكون هناك ضعف عددهم، ولكن يمكن أن يكون بيان الجماعة الإرهابية حول العدد مجرد دعاية إرهابية.

 

وبالنظر إلى البيانات الرسمية، فإن هذا هو الجنرال الروسي الثاني الذي يُقتل في سوريا خلال الحملة العسكرية على هذا البلد، ومع ذلك، مع الأخذ في الاعتبار البيانات غير الرسمية، فإن عدد هؤلاء أكبر بكثير.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز