عاجل
الإثنين 16 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

دمرت القوافل العسكرية للميليشيات وأجبرت أردوغان على التفاوض

موقع روسي: المقاتلات "MiG-29" و" Su-24" هزمت الجيش التركي فى ليبيا

فيما ينفي الجيش الوطني الليبي استقدام طائرات حديثة لمواجهة الأسلحة التركية الحديثة فى الحرب الدائرة فى ليبيا.



نشر موقع "avia pro" الروسي تقريرا عن ما يجري حاليا على الأراضي الليبية، وقال إن ظهور مقاتلات "MiG-29" وقاذفات "Su-24" في ليبيا أدي إلى هزيمة الجيش التركي.

 

وأوضح الموقع الروسي، أنه بعد ظهور المقاتلات "MiG-29" والقاذفات "Su-24" في قاعدة الجفرة الجوية الليبية، بدأ الجيش التركي والميليشيات والمرتزقة السوريين يعانون من هزيمة واسعة النطاق في هذا البلد الواقع في شمال إفريقيا. 

وبعد تدمير العديد من القوافل العسكرية لميليشيات حكومة فايز السراج غير الشرعية، وكذلك القوات التركية، التي تتكون من كل من الإرهابيين الذين وصلوا من سوريا والجيش التركي، أعلن أردوغان بشكل غير متوقع تمامًا الحاجة إلى إجراء مفاوضات مع الجيش الوطني الليبي من أجل وقف فوري لإطلاق النار.

 

وبحسب المصادر، فقد تم رصد مقاتلات" MiG-29" وقاذفات" Su-24" لشن هجمات واسعة النطاق في جميع أنحاء المناطق الليبية والتي تسيطر عليها القوات التركية، والميليشيات.

 

وأكد موقع "avia pro" الروسي، أنه لم يتم تأكيد الانتماء "الروسي" لهذه الطائرات رسميًا، ومع ذلك، فإن استخدام هذه الطائرات أثبت فعالية كبيرة لدرجة أن تركيا فكرت فجأة في إجراء مفاوضات، رغم اعلان الرئيس التركي عن نواياه فى حوار تليفزيوني انه يريد السيطرة على الحقول النفطية. 

وأوضح الموقع الروسي أن مقاتلات MiG-29  أجبرت ٣طائرات شحن تركية  كبيرة على العودة إلي قواعدها فى تركيا ولم تستطيع الهبوط فى مطار مصراتة، وتفريغ حمولاتها من المعدات العسكرية - بسبب معدات الحرب الإلكترونية المستخدمة، ولم تشاهد حتى الطائرات المقاتلة، مما يشير إلى تفوق قوة الطائرة على الأقل في الهواء. يذكر أن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، كان قد كشف عن نواياه إنه يريد السيطرة على الهلال النفطي فى ليبيا.

وأشار إلي وجود ١٧طائرة روسية حديثة لدي الجيش الوطني الليبي، وسوف يتحدث بشأنها مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز