عاجل
الخميس 22 أغسطس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

الجيش السوري يهاجم قاعدة جوية أمريكية بالصواريخ

هجمات سورية علي قاعدة أمريكية
هجمات سورية علي قاعدة أمريكية

بعد يومين من هجوم الجيش الأمريكي على نقطة تفتيش عسكرية سورية، قرب مدينة القامشلي، شن الجيش السوري سلسلة هجمات صاروخية على قاعدة جويةأمريكية في محافظة دير الزور، حيث تتمركز  القوات الأمريكية بمنطقة  أكبر الشركات المنتجة للنفط. 



قال موقع "avia pro" الروسي، المتخصص فى الشؤون العسكرية، إنه تم إطلاق عدة صواريخ بنجاح، فيما يرفض الجانب الأمريكي التعليق على الأضرار التي لحقت به والضحايا المحتملين.

 

وبحسب المعلومات المتوفرة على شبكة، فإن سبب الهجوم  السوري على الجيش الأمريكي يعود إلي شن الأخير  هجوما على نقطة التفتيش الواقعة عند مدخل مدينة القامشلي ، حيث توجد القاعدة الجوية العسكرية الروسية. يذكر  أن رتلًا عسكريًا أمريكيًا، حاول اخترق الحاجز ، مما أدى إلى إطلاق النار عليه، إلا أن الولايات المتحدة   أرسلت علي الفور مروحية هجومية من طراز أباتشي إلى المنطقة ، حيث هاجمت الحاجز ودمرته بالكامل.

 

ولا يستبعد الخبراء أن التوتر الحالي قد يؤدي قريبًا إلى اشتباكات خطيرة جدًا بين الجيش السوري والأمريكي في هذه المنطقة ، والأخير مهتم بترتيب قواعدهم الجديدة لمواجهة روسيا، الأمر الذي سيجبر  الجانب الروسي، نشر حواجز عسكرية روسية في المنطقة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز