عاجل
الإثنين 15 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

موقع روسي: الميليشيات الليبية وتركيا سيهزمون فى غضون أسبوع إلي أسبوعين فى هذه الحالة

توقع "avia pro" الروسي المتخصص في الشؤون العسكرية، هزيمة تركيا وميليشياتها  الليبية والمرتزقة السوريين، فى غضون أسبوع إلي أسبوعين، فى حالة التدخل المباشر من الجيش المصري.



 

ووجه الموقع الروسي، نصيحة إلي الرئيس التركي رجب طيب أردوغان،  قائلا،: بالنسبة لأنقرة، فإن أفضل وقت للتفكير في الخروج من ليبيا الآن، أو سوف يواجه أردوغان وقتًا عصيبا.

 

وقال موقع "avia pro" الروسي: فى حالة أعطي  الرئيس المصري الأوامر  ببدء عمليات عسكرية واسعة النطاق للجيش المصري في ليبيا المجاورة ستشارك الأسلحة الحديثة فى المعركة ويمكن أن تحدث هزيمة كاملة للميليشيات والقوات التركية في غضون أسبوع إلى أسبوعين.

 

 ووفقا للخبراء وحسبما أورد "الموقع الروسي"، ستقوم مصر برهان رئيسي على الدعم الجوي، على وجه الخصوص، بالإضافة إلى استخدام الطائرات المقاتلة والقاذفة، ومن شبه المؤكد أن القوات الجوية المصرية ستستخدم مروحيات Ka-52 التي تم شراؤها في وقت سابق من روسيا.

ونقل موقع "avia  pro" الروسي عن اللواء يحيى الكدواني، عضو لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب ، : "إذا قرر الرئيس عبد الفتاح السيسي إرسال قوات إلى ليبيا ، فإن البرلمان المصري سيدعمه". ويعتقد الكدواني أن الوضع في المنطقة "يمكن أن يؤدي إلى عواقب غير مرغوب فيها للجميع". 

وأشار الكدواني إلي أن ، بعث الرئيس عبدالفتاح السيسي بعث برسالة إلى أولئك الذين يحاولون تقويض أمن الجار الليبي"، بأن "مصر لن تقف مكتوفة الأيدي،  أي تهديد لأمنها القومي".  وأكد الجنرال أن بلاده "لديها الفرصة لحماية نفسها من التهديدات الخارجية". 

وذكرت صحيفة فزجلياد أن مصر "مستعدة لتحمل أي تهديد".

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز