عاجل
السبت 24 أغسطس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

عاجل| تطورات دراماتيكية في الانتخابات الأمريكية.. ربما بطلها "كينيدي" و"ترامب"

ذكرت تقارير أن المرشح الرئاسي المستقل روبرت ف. كينيدي جونيور انسحب من الانتخابات الرئاسية لعام 2024 في ولاية أريزونا وسط تقارير غير مؤكدة، تفيد بأنه قد ينسحب قريبًا من سباق البيت الأبيض بالكامل.



 

وبحسب وكالة أسوشيتد برس، قدم كينيدي وزميلته في الترشح نيكول شانهان خطابات يوم الخميس يعلنان فيها انسحابهما من الانتخابات الرئاسية لعام 2024 في ولاية جراند كانيون.

 

 وقبل أقل من أسبوع، قدم فريق كينيدي عددًا أكبر من العدد المطلوب من التوقيعات لتضمينها في بطاقة الاقتراع الرئاسية في أريزونا، حسبما ذكرت وكالة أسوشيتد برس،على الرغم من وجود بعض الجدل حول الدور الذي لعبته لجنة عمل سياسية مؤيدة لكينيدي في جمعها.

 

ومن المقرر أن يلقي كينيدي "خطابًا للأمة" في الساعة 2 مساءً بتوقيت شرق الولايات المتحدة اليوم الجمعة بحسب التوقيت المحلي في فينيكس. 

 

ومن المقرر أيضًا أن يعقد ترامب تجمعًا انتخابيًا في ضاحية فينيكس في جلينديل مساء اليوم الجمعة.

 

 وفي مقابلة بودكاست صدرت يوم الثلاثاء، قالت شاناهان إنها وكينيدي يمكنهما "الانسحاب الآن والانضمام إلى دونالد ترامب" في محاولة لمنع نائبة الرئيس كامالا هاريس، المرشحة الديمقراطية، من أن تصبح رئيسة.

 

اتصلت مجلة نيوزويك الأمريكية  بسكرتير ولاية أريزونا أدريان فونتيس، المسؤول عن الإشراف على الانتخابات في الولاية، للحصول على تعليق من خلال نموذج استفسار عبر الإنترنت على موقعه على الإنترنت خارج ساعات العمل العادية.

 

هل سيعلن كينيدي انسحابه؟

 

وعندما سُئل فريق المرشح المستقل عما إذا كان كينيدي يخطط للانسحاب ودعم ترامب، قال لمجلة نيوزويك الأمريكية  إنه "ليس لديه تفاصيل أخرى لمشاركتها" باستثناء الاستشارة الإعلامية التي تعلن عن خطاب كينيدي في الساعة الثانية بعد الظهر في فينيكس.

 

وفي حديثه لشبكة CNN يوم الثلاثاء ردًا على اقتراح شاناهان بأن كينيدي قد ينسحب ويؤيده، قال ترامب إنه سيكون "منفتحًا" على أن يكون للمرشح المستقل دور في إدارته إذا انسحب من السباق وعرض تأييده.

 

 

وفي إشارة إلى كينيدي، قال ترامب: "أنا أحبه، وأحترمه كثيرًا، وربما سأحترمه إذا حدث شيء كهذا.. إنه رجل مختلف تمامًا، رجل ذكي للغاية، وسأكون سعيدًا بهذا التأييد بالتأكيد".

 

هل سيظهر كينيدي مع ترامب في تجمع أريزونا؟

 

وذكرت وكالة أسوشيتد برس أن "ضيفا خاصا" من المقرر أن ينضم إلى ترامب في تجمعه الانتخابي في جلينديل مساء الجمعة، رغم عدم تقديم أي تفاصيل حول هوية هذا الضيف.

 

 

 

اتصلت مجلة نيوزويك الأمريكية بالحملتين الرئاسيتين روبرت ف. كينيدي جونيور ودونالد ترامب للحصول على تعليق عبر البريد الإلكتروني خارج ساعات العمل العادية للاستفسار عما إذا كان المرشح المستقل سيظهر في تجمع جلينديل.

 

اكتسب كينيدي، وهو ناشط بيئي بارز وابن شقيق الرئيس جون كينيدي، شعبية كبيرة من داخل حركة ترامب "جعل أمريكا عظيمة مرة أخرى"، بعد تشككه في اللقاح أثناء جائحة فيروس كورونا.

 

أظهر تحليل لاستطلاعات الرأي الأخيرة التي أجراها موقع الانتخابات Race to the White House أن انسحاب كينيدي من السباق لعام 2024 قد يقلب ولايتي نيفادا وكارولاينا الشمالية لصالح ترامب بسبب قواعد مؤيديهما المتداخلة.

 

ماذا قال ترامب عن كينيدي؟

 

في منشور على موقعه الإلكتروني Truth Social في أبريل، وصف ترامب كينيدي بأنه "ليبرالي يساري متطرف تم وضعه في منصبه من أجل مساعدة المحتال جو بايدن، أسوأ رئيس في تاريخ الولايات المتحدة، على إعادة انتخابه".

 

وفي وقت لاحق، عزز موقفه قائلا إن كينيدي كان "أكثر ليبرالية بكثير من أي شخص يترشح كديمقراطي، بما في ذلك ويست وستين"، في إشارة إلى المرشحين الرئاسيين المستقلين كورنيل ويست وجيل شتاين.

 

رد كينيدي على ترامب عبر موقع "X"، المعروف سابقًا باسم تويتر ، مشيرًا إلى أن الرئيس السابق "مختل عقليًا".

 

 وأضاف: "هجوم الرئيس ترامب عليّ عبارة عن وابل غير متماسك من الادعاءات الجامحة وغير الدقيقة والتي يجب حلها بشكل أفضل في إطار التقليد الأمريكي للمناظرة الرئاسية".

 

وفي الآونة الأخيرة، امتدح ترامب كينيدي. وخلال ظهوره على قناة فوكس نيوز يوم أمس الخميس، قال ترامب: "كما تعلمون، فهو رجل مختلف بعض الشيء، رجل ذكي للغاية وشخص جيد للغاية، "إذا أيدني، فسوف أشعر بشرف كبير، سوف أشعر بشرف كبير إنه حقًا يضع قلبه في المكان الصحيح".

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز