عاجل
الجمعة 2 أغسطس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

طلاب "نادي الروبوتات " بالجامعة المصرية اليابانية يحصدون المركز الخامس في مسابقة عالمية بهولندا

فاز فريق من طلاب نادي الروبوتات بالجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا بالمركز الخامس وجائزة الروح القتالية في مسابقة RoboCup@Home Playground التي أقيمت مؤخرا في مدينة آيندهوفن بهولندا.



وأكد الدكتور عمرو عدلى، رئيس الجامعة المصرية اليابانية، في بيان صحفي، اليومالخميس، أن الجامعة تفخر بطلابها المتميزين علميا الذين يرفعون اسمها عاليا في مختلف المحافل الدولية، مشيدا بحصد فرق الجامعة المركز الخامس عالميا بعد التنافس مع أقرانهم من الطلاب المشاركين بالمسابقة من دول إيطاليا والصين واليابان وتايلاند وماليزيا.

 

وأضاف "عدلى" أن النموذج اليابانى الذي تتبناه الجامعة يعمل على دعم الإبداع والابتكار لدى الطلاب وتنمية وصقل مهاراتهم وتأهيلهم للمشاركة في المسابقات المحلية والدولية المختلفة المتعلقة بمجالات دراستهم.

 

وأشار إلى أن الجامعة تقدم الدعم الفني والمالي لتحقيق رسالتها وأهداف استراتيجية مصر للتنمية المستدامة 2030، وتوفر لطلابها كل الإمكانات الممكنة بما في ذلك المعامل المجهزة بأحدث الأجهزة التكنولوجية في العالم لدعم المنظومة البحثية.

 

وضم الفريق الفائز الطلاب عبدالله عمرو محمد صالح بالفرقة الرابعة بكلية الهندسة، وأحمد منجي سعد أبو النجا بالفرقة الثالثة بكلية علوم الحاسب والمعلومات، ومصطفى أسامة محمد محمد عشرى الفرقة الرابعة بكلية الهندسة، وطارق محمود شهدي محمود الفرقة الرابعة بكلية الهندسة.

 

يذكر أن فريق طلاب الجامعة المصرية اليابانية قد شارك في المسابقة بدعم من صندوق دعم المبدعين (ISF) وتحت رعاية شركة WE والجهاز القومي لتنظيم الاتصالات (NTRA).

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز