عاجل
الجمعة 2 أغسطس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

مصر تشارك بـ6 فرق في بطولة كأس الروبوتات الدولية بهولندا

تنطلق بعد غد"الأربعاء" منافسات بطولة كأس الروبوتات الدولية -RoboCup International 2024- بمدينة ايندهوفن -هولندا - خلال الفترة من 17 وحتى 22 يوليو الجاري.



 

وتشارك مصر في نسخة هذا العام  بأربعة فرق من المدارس و فريق من الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري وفريق من الجامعة اليابانية. 

 

وتأهلت الفرق المشاركة هذا العام بعد منافسة قوية أقيمت بين 130 فريقا من طلاب المدارس والجامعات المصرية خلال التصفيات الإقليمية والتي أقيمت فاعلياتها هذا العام خلال شهر فبراير 2024 بالأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحرى بالإسكندرية برعاية الشركة المصرية للاتصالات WE  كراع رسمي والجهاز القومى لتنظيم الاتصالات كشريك استراتيجي.

 

وتعتبر مسابقة RoboCup من أقدم مسابقات الروبوتات بالعالم والتي تأسست في عام 1997، وتحتفل المسابقة هذا العام باليوبيل الفضي لها بعد توقف عامين خلال وباء كورونا (2020-2021). واختارت المسابقة في دورتها الحالية استخدام كرة القدم كموضوع رئيسي للبحث، بهدف تقديم ابتكارات يتم تطبيقها على المشكلات والصناعات المهمة اجتماعيًا، وإنشاء فرق من الروبوتات التعاونية المستقلة تماما والتي تعرض سلوكيات واستراتيجيات تنافسية متقدمة.

 

وتأتي مشاركة فرق الجامعات بالمسابقة هذا العام ضمن "تطبيقات الروبوت بمهام المنزل", حيث يقوم الفريق بتصميم الروبوت الخاص به وبرمجته بطرق مختلفة بالذكاء الاصطناعى للتعرف على الأفراد والأشياء المتواجدة بالمنزل والتحرك بسهولة خلال غرف المنزل وأثاثاته لتنفيذ المهام المطلوبة منه خلال فترة المسابقة.

 

يذكر إن المسابقة الإقليمية المصرية تنظمها الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري منذ عام 2015 وتتابع باستمرار  قصص نجاح مختلف الطلاب الخريجين الذين يعملون حالياً بكبرى الشركات الدولية مثل فيسبوك (المانيا وانجلترا)، تيسلا بالولايات المتحدة الأمريكية، أمازون (انجلترا والمانيا)، سيمنز و ميكروسوفت بألمانيا، وغيرها من الجامعات الدولية.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز