عاجل
الخميس 18 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

عاجل.. البحث عن "النمر" المتورط في قضية "طب الثعبان رقم 7"

الشرطة التايلاندية تحقق في الحادث
الشرطة التايلاندية تحقق في الحادث

تبحث الشرطة التايلاندية حاليًا عن شخصية غامضة في القضية تدعى "النمر" - وهو الشخص الذي قدم "دواء الثعبان رقم 7" لأحد الضحايا.



 

 

فيما يتعلق بقضية وفاة 6 فيتناميين في فندق جراند حياة إيراوان بشارع راتشادامري، بانكوك.

وذكرت صحيفة تاي بي بي إس وخاوسود التايلاندية أنه في الساعة 4:10 مساء اليوم الأربعاء، في مركز الشرطة استدعي مقدم الشرطة ثانابيراسيت تشولفوب، كبير المفتشين في فريق تحقيق الشرطة الحضرية، بي إن في "35 عامًا"، وهو مرشد سياحي فيتنامي، لاستجوابه كدليل شخصي. أثناء الاستجواب، 

 

 

وشهد بي إن في أنه في الفترة ما بين 3 و5 يوليو الجاري، طلبت السيدة نجوين ثي فونج لان "أحد الضحايا" من المرشد السياحي بي أن في، شراء عقار بقيمة 11000 باهت، يسمى "دواء الثعبان رقم 7"، ومن غير الواضح ما هو نوع هذا الدواء.

وقدم المرشد السياحي طلبًا من شخص يُدعى "النمر" وطلب منه مناقشة الأمر مع السيدة Nguyen Thi Phuong Lan للاتفاق على موقع التسليم. 

 

الشرطة تفحص الكاميرات

 

وفي سياق متصل، يقوم ضباط التحقيق بفحص كاميرات المراقبة للعثور على المدعو "النمر".

 

ووفقًا لشهادة المرشد السياحي بي أن في،  أيضًا، في 9 يوليو 2024، طلب زوج السيدة Nguyen Thi Phuong Lan منه استبدال 70 مليون دونج فيتنامي إلى "باهت" للسيدة Nguyen Thi Phuong Lan - الشخص السابع المذكور في القائمة بغرفة مجموعة الضحايا الستة لكنها عادت إلى فيتنام في 10 يوليو.

وبعد تبادل الأموال، أحضر المرشد السياحي بي أن في، مبلغ 90 ألف باهت إلى أخت السيدة نجوين ثي فونج لان. وكان برفقتها في ذلك الوقت في الفندق رجل أمريكي - وهو أيضًا أحد الضحايا الستة في الحادث.

وسبق أن قال اللواء نوباسين بولسوات، نائب قائد قسم شرطة بانكوك، إن 6 ضحايا في الحادث توفوا بسبب التسمم. المشتبه به في قضية التسمم هي السيدة شيرين تشونج - إحدى الضحايا أيضًا.

وأظهرت نتائج التشريح أن السم الذي استخدمته المشتبه بها شيرين تشونج لتسميم خمسة أشخاص يحتوي على خصائص السيانيد. ثم انتحرت السيدة شيرين شونج بالسم أيضًا.

 وتقوم الشرطة حاليا بالتحقيق في مصدر هذا السم.

والضحايا الأربعة مواطنون فيتناميون وهم: نجوين ثي فونج لان 47 عامًا، فام هونج ثانه 49 عامًا، نجوين ثي فونج 46 عامًا، تران دينه فو 37 عامًا. 

وضحيتان أمريكيتان هما: شيرين تشونج 56 عامًا، ودانج فان هونج 55 عامًا.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز