عاجل
السبت 24 أغسطس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

وول ستريت جورنال: الجمهوريون متحدون في دعم ترامب.. منقسمون بالشؤون الاقتصادية

ذكرت صحيفة “وول ستريت جورنال” الأمريكية اليوم الخميس أن الجمهوريين متحدين في دعم الرئيس الأمريكي السابق والمرشح الرئاسي دونالد ترامب ، لكنهم منقسمون اقتصاديًا؛ نظرًا لمعارضة داعمي التجارة الحرة لليبراليين حول أجندة ترامب لرئاسة البلاد.



 

وأوضحت الصحيفة الأمريكية - في تقرير - أن الانقسام الأكثر أهمية سيكون حول الاقتصاد؛ فهناك الجناح التحرري المؤيد للأعمال التجارية الذي يدعم الضرائب المنخفضة والتجارة الحرة والانفتاح الدولي، وهناك جناح آخر متزايد من المتشككين في الشركات الكبرى والمتناقضين بشأن التخفيضات الضريبية ويدعمون التعريفات الجمركية بشدة.

 

وفي حين يدعم كلا الجناحين ترامب، لكن لديهما أولويات مختلفة في حالة فوز ترامب في انتخابات الرئاسة الأمريكية المقررة نوفمبر المقبل واستعادة الجمهوريين السيطرة على الكونجرس الأمريكي.

 

وتوقعت الصحيفة الأمريكية حدوث "معركة داخلية" إذا اكتسح الجمهوريون البيت الأبيض والكونجرس، متسائلة "ماذا سيفعل أعضاء مجلس الشيوخ الجمهوريون عندما يحاول ترامب فرض تعريفات جمركية عالمية والتي من شأنها أن تكون مروعة بالنسبة للاقتصاد؟".

 

وأضافت (وول ستريت جورنال) أن فرض ترامب لتعريفات جمركية عالمية سيكون له رد فعل هائلة في جميع أنحاء البلاد، خاصة من جانب الشركات التي تشتري المنتجات من الخارج ، كمدخلات في السلع النهائية ، كذلك من المصدرين الذين تضرروا من الرسوم الجمركية الانتقامية

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز