عاجل
الخميس 18 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

"الأورمان": رفع درجة الاستعداد لتوزيع لحوم الأضاحي خلال عيد الأضحى بأسوان 

تستعد جمعية الأورمان، بالتعاون مع مديرية التضامن الاجتماعى بأسوان لاستقبال عيد الأضحى المبارك حيث بدأت فى رفع درجة الاستعدادات القصوى بمحافظة أسوان وذلك من خلال وضع خطة عمل متكاملة تستهدف توزيع لحوم الأضاحى لهذا العام بجميع قرى وعزب ونجوع ومراكز المحافظة.



 

وأكد محمد يوسف، وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بأسوان، إن خطة عمل المديرية لتوزيع لحوم الأضاحي لغير القادرين لهذا العام تتم بالتعاون مع جمعية الأورمان والجمعيات الأهلية الصغيرة المنتشرة في أرجاء المحافظة من خلال قوائم بيانات معتمدة وذلك بعد إجراء أبحاث ميدانية عليهم للتأكد من أحقيتهم و بما يتفق مع شروط المديرية.

مشددا على ضرورة التأكد من حالة الأشخاص الذين سيتم توزيع اللحوم عليهم، لضمان وصول الدعم إلى مستحقيه بشكل سليم.

 

من جانبه، قال اللواء ممدوح شعبان، مدير عام جمعية الأورمان، أن الجمعية تستهدف مع حلول عيد الأضحى المبارك ، توزيع 40عجل بلدى داخل “40” قرية ضمن القرى الأكثر احتياجاً والأولى بالرعاية في محافظة أسوان، فضلًا عن توزيع 56ألف كيلو لحوم مستوردة لتحقيق الغاية من الأضحية وهى إدخال الفرحة على المضحى من خلال التأكد من وصول لحوم أضحيته إلى مستحقيها وفي نفس الوقت اسعاد الأسر الأكثر احتياجًا بتوصيل لحوم الأضاحى لهم في منازلهم مهما كان موقع قراهم وتجماعتهم السكانية.

 

وأضاف ان خطة عمل الجمعية تم إعدادها بشكل يسمح بوصول تبرعات المضحين للأورمان من خلال صك الاضحية الى الأسر المستفيدة في أكثر المناطق احتياجاً في أنحاء محافظة أسوان.

والجدير بالذكر أن الجمعية أطلقت قبل سنوات مشروع صك الأضحية من الأورمان ومستمرة في تنفيذه سنوياً لتحقيق الغاية الشرعية والاجتماعية من الأضحية بإدخال الفرحة على المضحي من خلال التأكد من وصول لحوم أضحيته إلى مستحقيها، وأيضا المشاركة المجتمعية بتحقيق السعادة والبهجة للأسر الأكثر احتياجاً بتوصيل لحوم الأضاحي لهم في منازلهم مهما كان موقع قراهم وتجمعاتهم السكانية.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز