عاجل
الأحد 5 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

أهم أخبار الرياضة اليوم السبت 20 - 04 - 2024 في النشرة الرياضية

النشرة الرياضية| شرط فيتوريا وتشخيص لؤي وائل وغيابات الإسماعيلي

شرط فيتوريا وتشخيص لؤي وائل وغيابات الإسماعيلي. أهم أخبار الرياضة التي ترصدها "بوابة روزاليوسف" اليوم لقرائها الأعزاء، عشاق ومحبي الرياضة، في النشرة الرياضية، أهم الأخبار الرياضية التي حدثت على مدار اليوم، السبت 20 - 04 - 2024، على جميع المستويات المحلية والعالمية.



أهم الأخبار الرياضية| ليوم السبت 20 - 04 - 2024

من أهم الأخبار في النشرة الرياضية ليوم السبت 20 - 04 – 2024: شرط فيتوريا وتشخيص لؤي وائل وغيابات الإسماعيلي.

أخبار اتحاد الكرة

شرط فيتوريا

أعلن وليد العطار المدير التنفيذي لاتحاد الكرة التواصل مع روي فيتوريا مدرب منتخب مصر السابق من أجل دفع قيمة الشرط الجزائي الخاص به. وقال العطار في تصريحات تليفزيونية: "تواصلنا مع روي فيتوريا بعد مراجعة الإدارة القانونية لعقده، وسيتم دفع قيمة الشرط الجزائي خلال أسبوع".  

اخبار أندية أخرى

تشخيص لؤي وائل

أعلن المقاولون العرب تشخيص حالة لؤي وائل بعد إصابته خلال مباراة بلدية المحلة في الجولة 18 من الدوري المصري. ونُقل لؤي وائل للمستشفى بعد سقوطه أرضا بعد التحام هوائي في الدقائق الأخيرة من عمر اللقاء. وكشف المقاولون العرب عن إصابة لؤي وائل بارتجاج إثر اصطدام قوي في رأسه أدى لفقدان وعي مؤقت وتدخل الجهاز الطبي بقيادة أيمن زين طبيب الفريق، ونقل اللاعب سريعا لمستشفى المحلة وخضوعه لبعض الفحوصات في المستشفى للاطمئنان عليه. وأكد نادي المقاولون العرب أن اللاعب لقى الرعاية اللازمة منذ وصوله المستشفى موجها الشكر للأطقم الطبية بالمستشفى وكل المسؤولين على الاهتمام والمتابعة اللحظية. وكشف محمد عادل فتحي، المشرف العام على الكرة بالنادي، عن أن حالة لؤي وائل مستقرة حاليا وأنه أجرى أشعة مقطعية على الرأس والرقبة فور وصوله المستشفى للاطمئنان بصورة أكبر وأثبتت سلامته وفضل الأطباء وجوده في المستشفى تحت الملاحظة لمدة 24 ساعة مع عمل بعض الفحوصات الأخرى.

غيابات الإسماعيلي

يغيب عماد حمدي وعمر الساعي، عن مواجهة الاتحاد المقبلة للحصول على البطاقة الصفراء الثالثة في مباراة زد الاخيرة، بينما يغيب محمد عمار للإصابة بالإضافة إلى محمد هاشم وأحمد محسن وباسم مرسي وكريم عرفات المستبعدين بأوامر من الجهاز الفني بقيادة إيهاب جلال.

أخبار ألعاب أخرى

ناصر رئيسا للاتحادين المصري والإفريقي للترايثلون

فاز اللواء أحمد ناصر رئيس الاتحادين المصري والإفريقي للترايثلون ورئيس اتحاد الاتحادات الإفريقية "الأوكسا"، بدورة جديدة لرئاسة الاتحاد الإفريقي للعبة بالتزكية، في الدورة الانتخابية من 2024 ل 2028 خلال اجتماع الجمعية العمومية للاتحاد، والتي أقيمت على هامش البطولة الإفريقية المؤهلة لأولمبياد باريس 2024، المنعقد بمنطقة سهل حشيش بمحافظة البحر الأحمر.

لاعب إثيوبيا سعيد بتنظيم الأهلي لبطولة افريقيا  

مصطفى عبد الله لاعب فريق الأسمنت الإثيوبي للكرة الطائرة، عبر عن سعادته بتنظيم النادي الأهلي لبطولة افريقيا، مشيدا بحسن الاستقبال والاهتمام الذي يلقاه الفريق منذ اليوم الأول، وعدم وجود أي عقبات وتلبية كافة مطالب البعثة. وأشار إلى أن الأهلي يعد هو المرشح الأول للتتويج باللقب؛ لكونه الفريق الأفضل في إفريقيا، ويمتلك عناصر مميزة للغاية على المستوى الفني وتتمتع بالخبرة اللازمة للتعامل مع مثل هذه المنافسات وحسمها في المواجهات المقبلة.

كيتوكو: اسبوار الكونغولي يحتاج معجزة للفوز على الأهلي

ديديه كيتوكو لاعب الفريق الأول لكرة الطائرة بنادي اسبوار الكونغولي قال ان فريقه مقبل على مواجهة صعبة للغاية أمام الأهلي في دور الستة عشر بالبطولة، التي تقام على صالتي الأمير عبدالله الفيصل والشهداء بمقر النادي بالجزيرة وأوضح أن الأهلي فريق كبير ولديه تاريخ عريق ويملك لاعبين أصحاب خبرات وأن فريقه يحتاج لمعجزة للفوز عليه في اللقاء الذي يجمع بينهما اليوم. وأشار كيتوكو إلى أنه سيبذل قصارى جهده رفقة زملائه للظهور بشكل طيب أمام فريق كبير بحجم الأهلي.  

أمينة هشام: مواجهة بريميرو صعبة

أمينة هشام لاعبة فريق “سيدات يد الأهلي” أكدت صعوبة مواجهة بريميرو دي أوجوستو الأنجولي في ثاني مواجهات الفريق ببطولة كأس الكؤوس الأفريقية التي تقام بالجزائر. وقالت أمينة أن مواجهة بريميرو صعبة خاصة أن الفريق الأنجولي حصل على دفعة معنوية كبيرة بالفوز ببطولة السوبر الأفريقي قبل عدة أيام، ولكن لاعبات الأهلي في كامل تركيزهم للفوز بالمباراة. وأشارت أمينة إلى أن الفريق يعلم نقاط القوة والضعف في الفريق الأنجولي، وأكدت أن لاعبات الفريق سيقدمن كل ما لديهن للفوز بالمباراة وإسعاد جماهير الأهلي.

الأهلي جاهز لمواجهة أمل سكيكدة

عبد العزيز إيهاب "زيزو" لاعب الفريق الأول لكرة اليد بالنادي الأهلي أكد جاهزية الفريق لمواجهة أمل سكيكدة الجزائري في المباراة التي تجمع الفريقين مساء اليوم في بطولة كأس الكؤوس الأفريقية. وقال "زيزو"، أغلقنا صفحة الفوز على فريق وفاق عين التوتة من أجل التركيز على مواجهة أمل سكيكدة، وندخل المباراة بهدف الفوز لتصدر المجموعة ومواصلة مشوارنا نحو استعادة البطولة الغائبة عن خزائن الفريق في آخر نسختين. وأشار زيزو إلى أن الفريق يدخل كل مباراة من أجل الفوز فقط، مؤكدا احترامه لقدرات فريق أمل سكيكدة والذي يتميز أيضا بإقامة المباراة وسط جماهيره.

منتخب السيف في نصف نهائي الفرق ببطولة العالم

تأهل المنتخب المصري لسلاح السيف لدور نصف النهائي في منافسات الفرق ببطولة العالم للناشئين والشباب، المقامة حاليًا في الرياض بالسعودية خلال الفترة من 10 حتى 20 إبريل الجاري. وجاء تأهل المنتخب المصري بعد الفوز على منتخب كوريا الجنوبية في دور ربع النهائي بنتيجة 45-32.

الاتحاد العربي يعيد عضوية مصر

أعلن الاتحاد المصري للشطرنج برئاسة أحمد عدلي، موافقة الاتحاد العربي على إلغاء تجميد الاتحاد المصري لديه مع الإعداد لخطط تعاون مستقبلية بين الجانبين وذلك بعد إزالة الأسباب التي أدت إلى تعليق عضوية الاتحاد في السابق.

منتخب مصر للسباحة بالزعانف يستعد لبطولة العالم للجامعات

يستعد منتخب مصر للسباحة بالزعانف للمشاركة ببطولة العالم للجامعات المقرر إقامتها في كولومبيا يومي "26 و27 إبريل الجاري. ومن المقرر أن تغادر بعثة مصر للسباحة يوم الثلاثاء القادم للمشاركة بالبطولة ببعثة مكونة من 12 سباحًا بواقع 6 لاعبات و6 لاعبين.

منتخب مصر للناشئين والناشئات تحت 16 عاما لقب البطولة الأفريقية

حقق منتخب مصر للناشئين والناشئات تحت 16 عاما لقب البطولة الأفريقية للعام الثاني على التوالي والتي أسدل الستار على منافساتها بالجزائر. وحقق الفراعنة الواعدون بقيادة المدرب القدير مينا ناصر الدرع العام للبطولة بعد فوز كل من اياد رضا بذهبية فردى الناشئين ورهف مصطفى فردي الناشئات واياد رضا وسيف سميح ذهبية زوجي الناشئين وجودي طويلة مركز ثالث فردى ناشئات وجودي طويلة ورهف مصطفى مركز ثالث زوجي ناشئات.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز