عاجل
الأحد 28 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

أهم أخبار الرياضة اليوم الجمعة 16 - 02 - 2024 في النشرة الرياضية

النشرة الرياضية| صفقة رمضان وعدالة حسام حسن وإصابات الإسماعيلي أمام الزمالك

رمضان صبحى
رمضان صبحى

صفقة رمضان وعدالة حسام حسن وإصابات الإسماعيلي أمام الزمالك. من أهم أخبار الرياضة التي تقدمها "بوابة روزاليوسف" اليوم لقرائها الأعزاء، من عشاق ومحبي الرياضة، في النشرة الرياضية، أهم الأخبار الرياضية التي حدثت على مدار اليوم، الجمعة 16 - 02 - 2024، على جميع المستويات المحلية والعالمية.



 

أهم الأخبار الرياضية| ليوم الجمعة 16 - 02 - 2024، في النشرة الرياضية

 

من أهم الأخبار في النشرة الرياضية ليوم الجمعة 16 - 02 - 2024: صفقة رمضان وعدالة حسام حسن وإصابات الإسماعيلي أمام الزمالك.

 

أخبار الزمالك

 

صفقة رمضان

 

ارتبط اسم رمضان صبحى لاعب بيراميدز، بالانتقال إلى الزمالك منذ رحيل اللاعب عن صفوف الأهلي بعد انتهاء إعارته من نادي هيدرسيفيلد الإنجليزي، والانتقال إلى بيراميدز. ويضع الزمالك رمضان صبحي كصفقة مستقبلية سيسعى بكل قوة لضمها، بعدما نجح الأبيض في ضم عبد الله السعيد لاعب الأهلي وبيراميدز السابق. ويرى مسؤولو الزمالك أن الجمع بين رمضان صبحي وعبد الله السعيد سيمنح الفريق قوة كبيرة مع وجود أحمد سيد زيزو وشيكابالا وباقي نجوم الفريق الأبيض لحصد البطولات.

 

أخبار المنتخب

 

عدالة حسام حسن

 

تحدث محمد بركات، نجم النادي الأهلي السابق، وعضو الاتحاد المصري لكرة القدم، عن تعيين حسام حسن مديرًا فنيًا لمنتخب مصر. وقال بركات في تصريحات تليفزيونية عبر برنامج الريمونتادا: "حسام حسن ينتظر دعم الجميع، دعم اتحاد الكرة موجود، ولكنه ينتظر دعم الآخرين". وأضاف: "حسام حسن لديه رصيد كبير بينه وبين الشارع المصري، الذي كان ينادي بتعيينه مدربًا للمنتخب، وهو يتمتع بالعدالة، وسيضم اللاعبين الذين يستحقون ارتداء قميص المنتخب". وتابع: "يجب الصبر على منتخب مصر، الذي قدم شكلا غير جيد في بطولة كأس إفريقيا، ولا يجب أن ننتظر وجود تغيير بسرعة الصاروخ". وأتم بركات تصريحاته قائلًا: "منتخب مصر لديه مباراتان خلال شهر يونيو في تصفيات كأس العالم في غاية القوة والأهمية، لأن المنتخب سيواجه المنافس المباشر له، وهما بوركينا فاسو وغينيا بيساو".

 

أخبار أندية أخرى

 

إصابات الإسماعيلي أمام الزمالك

 

كشف هشام مصطفى طبيب الإسماعيلي موقف إصابات ثلاثي الفريق حاتم سكر ومحمد نصر ومحمد حسن قبل مواجهة نادي الزمالك، ببطولة الدوري المصري. وقال هشام مصطفى عبر الموقع الرسمي للنادي: "إصابة الثلاثي طفيفة وسينتظم بالتدريبات الجماعية بشكل طبيعي". وأكمل "صفوف الفريق مكتملة والجميع على ما يرام قبل مواجهة الزمالك المقرر لها الاثنين المقبل ببطولة الدوري المحلي". وأتم "محمد فوزي ومحمد مخلوف يخضعان لبرنامج تأهيلي مكثف وسينتظمان بالتدريبات بعد اكتمال شفائهما".

 

أخبار ألعاب أخرى

 

مازن هشام في ربع نهائي هيوستن

 

نجح لاعب أندية وادي دجلة مازن هشام، في التأهل للدور ربع النهائي لبطولة هيوستن للإسكواش، بعد تغلبه على اللاعب كريم الحمامي - المصنف الـ40 عالميًا- بنتيجة (3-0) بواقع نقاط (11-6) (11-3) (11-2). ومن المقرر أن يواجه المصنف السابع عالميًا في دور ربع النهائي مصطفى عسل - المصنف الـ4 عالميًا.

 

دعم نانسي طمان

 

حرص الدكتور إيهاب أمين، رئيس اتحاد الجمباز ومجلس الإدارة واللجنة العليا المنظمة لبطولة كأس العالم للجمباز الفني علي دعم نانسي طمان بطل مصر والعالم بعد تعرضها للإصابة في منافسات البطولة. وتعرضت نانسي طمان لاعبة منتخب مصر للجمباز الفني للإصابة خلال مشاركتها في تصفيات جهاز حصان القفز بكأس العالم للجمباز الفني والتي تستضيفها مصر خلال الفترة من 15 حتى 18 فبراير الجاري على مجمع الصالات الدولي باستاد القاهرة، وهي إحدى سلسلة بطولات العالم المؤهلة إلى أولمبياد باريس 2024. وأثناء تأدية نانسي طمأن للحركة المخصصة بجهاز حصان القفز في كأس العالم تعرضت للإصابة في يديها وقدمها ليتم نقلها للمستشفى ويتبين إصابتها بشرخ في أصابع اليد والقدم لتودع البطولة مبكرًا. وتنهي الإصابة على أمل البطلة المصرية في اللحاق بالمنافسة على التأهل إلى أولمبياد باريس 2024 وعدم لحافها هذا العالم باي بطولة مؤهلة لأولمبياد باريس بسبب الإصابة. يُذكر أن نانسي طمان هي المصنفة الأولى إفريقيا وصاحبة ذهبية كأس العالم بالقاهرة عام 2021.

 

ألعاب الثوى يحقق ذهبية فزاع

 

حقق المنتخب الوطني لألعاب القوى البارالمبي ميدالية ذهبية، في ختام بطولة فزاع الدولية، المقامة في دولة الإمارات العربية المتحدة. وحصد محمد محمد كمال الميدالية الذهبية في سباق رمي القرص، في الفئة الطبية F37 محققًا رقم 51.19م وهو رقم شخصي جديد له.

 

استعدادات استضافة كأس العالم للشيش

 

كشف أحمد الميداني عضو مجلس إدارة الاتحاد المصري للسلاح ومدير بطولة كأس العالم لسلاح الشيش فرق وفردي “رجال وسيدات“ عن الاستعدادات النهائية الخاصة باستضافة مصر للبطولة. وتستضيف مصر منافسات البطولة خلال الفترة من 22 وحتى 25 فبراير الجاري على صالة رقم 1 و2 بمجمع الصالات المغطاة باستاد القاهرة الدولي. قال أحمد الميداني: “ جميع الاستعدادات الخاصة بالبطولة تسير بشكل منتظم، لهذه البطولة التي تنظمها مصر للموة السابعة“. وتابع: “على الرغم من الخبرات المتراكمة نتيجة تنظيم أكبر وأهم البطولات على مستوى العالم إلا أننا قررنا بدء الاجتماعات منذ شهر ديسمبر 2023 حتى نطمئن تماما لكل التفاصيل التنظيمية والفنية“. وواصل: “أشكر الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة على دعمه المستمر والتواصل الدائم للاطمئنان على كافة التفاصيل وتذليل العقبات والصعوبات، كما بدأت الاجتماعات مع الكابتن عبد المنعم الحسيني رئيس الاتحاد من أجل وضع اللمسات النهائية ومتابعة كافة التفاصيل الخاصة بالبطولة“. واختتم: “البطولة هي الأقوى لكونها أحد آخر المحطات الرئيسية قبل أولمبياد باريس 2024 ويتنافس جميع اللاعبين واللاعبات لاقتناص مقاعد التأهل الأولمبي ونسعى للوصول لأفضل النتائج طبقا للمنحنى التدريبي المخطط له“

 

نادية عبد الحميد مديرا تنفيذيا للاتحاد العراقي للملاكمة

 

أعلن الاتحاد العراقي للملاكمة تعيين بطلة الملاكمة المصرية السابقة نادية عبد الحميد، مديرا تنفيذيا ومستشارا فنيا للاتحاد. ومن المقرر أن تتولى نادية عبد الحميد ملف تطوير الملاكمة العراقية خلال الفترة المقبلة، نظرًا لما تمتله من خبرات كبيرة في هذا المجال.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز