عاجل
الجمعة 3 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

أهم أخبار الرياضة اليوم الجمعة 19 - 04 - 2024 في النشرة الرياضية

النشرة الرياضية| مضايقات مازيمبي والاجتماع الفني للمباراة وأخبار كأس الكؤوس الإفريقية

مضايقات مازيمبي والاجتماع الفني للمباراة وأخبار كأس الكؤوس الأفريقية. أهم أخبار الرياضة التي ترصدها "بوابة روزاليوسف" اليوم لقرائها الأعزاء، عشاق ومحبي الرياضة، في النشرة الرياضية، أهم الأخبار الرياضية التي حدثت على مدار اليوم، الجمعة 19 - 04 - 2024، على جميع المستويات المحلية والعالمية.



 

أهم الأخبار الرياضية| ليوم الجمعة 19 - 04 - 2024

من أهم الأخبار في النشرة الرياضية ليوم الجمعة 19 - 04 - 2024: مضايقات مازيمبي والاجتماع الفني للمباراة وأخبار كأس الكؤوس الأفريقية.

أخبار الأهلي

مضايقات مازيمبي

أبدى رمضان السيد نجم الكرة المصرية السابق، استياءه من وجود بعض المضايقات لبعثة النادي الأهلي في الكونغو قبل مواجهة مازيمبي، مؤكدا أن الكاف لا بد أن يكون له دور في تنظيم المباريات، مشيرا إلى أن فريق مازيمبي ينتهج بعض الاساليب "غير الرياضية" في المواجهات. وقال في تصريحات عبر برنامج بوكس تو بوكس الذي يبث على فضائية etc: "أخشى بالفعل من تعطل تقنية الفيديو في لقاء الأهلي ومازيمبي، ولابد أن تقوم البعثة بالوصول مبكرًا إلى ملعب اللقاء، خصوصا أن الجمهور سيحاول تخويف لاعبي الفريق الأحمر، ولهم سوابق كثيرة في هذا الأمر، ولذلك أطالب الكاف بضرورة أن يكون له دور واضح من أجل حماية جميع الفرق". وأضاف: "مواجهة مازيمبي هي أكبر عقبة في طريق الأهلي، خصوصا على ملعبه الترتان، وانتهاج أساليب غير رياضية، ولو صعد الفريق الأحمر سيكون لديه فرص كبيرة في الاحتفاظ باللقب، ولا بد أن يكون هناك رد واضح في الملعب حال تعطل var والذي سيكون بمثابة جريمة كبيرة". وواصل: "الأندية المصرية لا تلجأ إلى نفس أساليب بعض فرق إفريقيا، ودائمًا كنا نستقبل جميع الفرق بشكل جيد، نحن نمتلك مبادئ واخلاقيات وكرم ضيافة كبير لأي نادٍ يأتي إلى مصر". وأشار إلى أن عودة بيرسي تاو إلى الأهلي مجددًا شيء إيجابي، خصوصا أنه كان له دور كبيرً في الموسم الماضي مع الفريق في النواحي الهجومية مع حسين الشحات، مشيرا إلى أن كهربا ليس في نفس فورمة الموسم الماضي، بعدما قام كولر بعدم الاعتماد عليه كثيرًا في الموسم الحالي وهو السبب في تراجع مستواه. وأكد أن أنتوني موديست وجوده في الأهلي أمر يسيء للفريق، ولا أحد يعرف لماذا يشارك في المباريات، وكيف يقوم كولر بتقييمه، ولم يلمس الكرة في لقاء الزمالك سوى مرة واحدة، وحصل على فرصة كاملة ولم يثبت نفسه ويجب رحيله فورا.

المؤتمر الفني لمباراة مازيمبي

تقرر أن يحضر مع السويسري مارسيل كولر، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي رامي ربيعة قائد الفريق المؤتمر الصحفي لمباراة مازيمبي المنتظر عقده خلال الدقائق القادمة، كما هو متبع وكما تنص اللوائح والقوانين، قبل المباراة التي تجمع الفريقين غدًا السبت في ذهاب نصف نهائي بطولة دوري أبطال إفريقيا. وعلمت “بوابة روزاليوسف” أن كولر ومعه قائد الفريق سيتحدثان عن المواجهة المرتقبة بين الفريقين، وكافة الأمور المتعلقة بها وسيجيبان عن أسئلة الإعلاميين المختلفة.

أخبار الزمالك

مؤتمر الزمالك ودريمز

يعقد البرتغالي جوزيه جوميز المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك مؤتمراً صحفياً في الرابعة والنصف مساء غد السبت باستاد القاهرة الدولي للحديث عن مباراة دريمز الغاني في ذهاب نصف نهائي كأس الكونفدرالية الإفريقية.

أخبار ألعاب أخرى

شارموفرز وشاكوش والعسيلي في حفلات BAL

 

أعلن الدوري الأفريقي لكرة السلة (BAL) عن الفنانين الذين سيتصدرون عروض استراحة ما بين الشوطين خلال مرحلة مجموعات الموسم الرابع من البطولة (مجموعة النيل) بمجمع صالات حسن مصطفى الرياضي التي تنطلق يوم الجمعة 19 إبريل 2024، بمشاركة النادي الأهلي. ومن المقرر أن يحيي الفاعليات عدد من النجوم في الفن والغناء، أبرزهم شارموفرز وحسن شاكوش ومحمود العسيلي. كما سيتم تخصيص مناطق للمشجعين لتقديم تجربة فريدة من نوعها، تمزج بين الألعاب عالية الجودة داخل الملعب والأنشطة الترفيهية الجذابة خارج الملعب. وأعلنت اللجنة المنظمة بيع التذاكر عبر منصة تذكرتي Tazkarti.com بجانب وbal.nba.com/ بسعر يبدأ من 75 جنيها.

مجدي: السوبر الأهلي دافع لكأس الكؤوس

 

محمد مجدي، لاعب الفريق الأول لكرة اليد بالنادي الأهلي، أكد أن التتويج ببطولة كأس السوبر الإفريقي يعد دافعا قويا للفريق للمنافسة على ‏بطولة كأس الكؤوس الأفريقية، والتي يستهل خلالها الفريق مشواره في البطولة اليوم الجمعة بملاقاة فريق عين التوتة الجزائري‎.‎ وقال مجدي، إن لاعبي الفريق بدءوا التركيز على بطولة كأس الكؤوس الأفريقية بعد التتويج بالسوبر؛ من أجل استعادة اللقب من ‏جديد‎.‎ وتابع: "درسنا فريق عين التوتة بشكل جيد، خاصة أن المنافس لديه حافز كبير في ظل إقامة البطولة على أرضه ووسط جماهيره، ‏ولكن لاعبي الفريق على أتم الاستعداد للفوز وتحقيق الفوز الأول في البطولة‎".

فرح الشاذلي: هدفنا كأس الكؤوس

فرح الشاذلي حارسة فريق "سيدات يد الأهلي" أكدت أن الفريق هدفه الفوز ببطولة كأس الكؤوس الإفريقية بعد تحقيق الميدالية ‏البرونزية في بطولة السوبر الإفريقي‎.‎ وقالت فرح: البداية كانت مهمة بالنسبة لنا في البطولة أمام فريق دي جي إس بي الكونغولي الذي يعرفنا جيدا، خاصة أننا واجهناه ‏قبل عدة أيام في بطولة السوبر، لكننا نجحنا في الفوز بالمباراة بعد الالتزام بتعليمات الجهاز الفني‎.‎ وتابعت فرح: مواجهة فريق بريميرو دي أجوستو صعبة، خاصة أن الفريق الأنجولي منتشٍ بعد تتويجه بلقب السوبر الإفريقي، ‏ولكن لاعبات الفريق تعاهدن على تقديم كل ما لديهن للفوز بالمباراة‎.‎

سيف عابد: لن نتهاون في كأس الكؤوس

سيف عابد، لاعب فريق رجال طائرة بالنادي الأهلي أعرب عن سعادته بالتأهل إلى دور الـ16 من بطولة إفريقيا التي تقام في ضيافة ‏الأهلي، بعد تحقيق العلامة الكاملة، مؤكدا أن الفريق لن يتهاون في أي مباراة خلال مشواره‎.‎ وقال سيف: هدفنا منذ البداية التأهل بالعلامة الكاملة من دور المجموعات لتسجيل بداية قوية في البطولة، والآن نبدأ الاستعداد ‏للأدوار الإقصائية‎.‎ وأضاف: قبل أي مباراة نعطي كل فريق حقه وندرسه بشكل جيد للغاية ونعرف نقاط قوته وضعفه، وهو الأمر الذي يساعدنا في ‏السيطرة على المباراة‎.‎ وتابع أن الفوز على فريق العدالة الكيني كان مهما من أجل حسم صدارة المجموعة وتوجيه رسالة قوية إلى جميع المنافسين بأن ‏الأهلي لن يفرط في اللقب

دوالا يسعى للتويج بكأس الكؤوس

ئنياتشو المدير الفني لفريق ميناء دوالا الكاميروني، أكد أن فريقه يسير بخطوات ثابتة في بطولة إفريقيا للكرة الطائرة التي تقام ‏في ‏ضيافة النادي الأهلي، بعد تحقيق الفوز على فريق جسجارا الرواندي بنتيجة3-2، ضمن منافسات دور المجموعات وأن ‏هدفهم هو ‏التتويج باللقب الإفريقي‎.‎ وأضاف: بدأنا البطولة بشكل جيد، ونعمل بكل قوة من أجل الفوز بباقي المباريات والتتويج بالبطولة، وثقتي كبيرة في ‏عناصر ‏الفريق لحصد اللقب.‏  

مدرب وداد تلمسان: فوزنا مستحق على انجز الإيفواري

راجي مالك، المدير الفني لفريق وداد تلمسان الجزائري، قال إن فريقه حقق فوزا مستحقا على نظيره انجز الإيفواري بنتيجة 3-‌‌‏0، في إطار منافسات دور المجموعات لبطولة أفريقيا التي تقام في ضيافة النادي الأهلي في الفترة من 12 إلى 24 إبريل ‏الجاري‎.‎ وقال مدرب الفريق الجزائري إن الفريق قدم أداء قوياً للغاية خلال الفترة الأخيرة، مؤكداً أن الجميع تعاهد على الفوز‎.‎

الشرطة الرواندي سعيد بالنتائج

موسمني فيريد، المدير الفني لنادي الشرطة الرواندي، أبدى سعادته بالنتائج التي يحققها فريقه خلال منافسات دور ‏المجموعات ‏لبطولة إفريقيا التي تقام في ضيافة النادي الأهلي في الفترة من 12 إلى 24 إبريل الجاري‎.‎ وأكد المدرب الرواندي، أنه عقد محاضرة مع لاعبيه للحديث عن أخطاء المباريات الماضية ودراسة نقاط قوة وضعف ‏الفرق ‏المنافسة، وطلب منهم التركيز في المباراة وتفادي الأخطاء وتحقيق أفضل ما يمكن‎.‎ وأشار إلى أنه يسعى خلال المباريات المقبلة لإشراك جميع اللاعبين لتجنب الإرهاق وتجهيزهم للأدوار الإقصائية المقبلة‎.‎ واختتم فيريد حديثه قائلا: البطولة رائعة وأكثر تنظيما، ونسعى لتحقيق اللقب، ونقدم بالشكر للاتحاد الإفريقي والمسؤولين في ‏النادي ‏الأهلي على التنظيم المميز.

جنى محمود تتأهل لباريس

تأهلت جنى محمود لاعبة منتخب مصر للجمباز الفني لنهائيات جهاز الحركات الأرضية في بطولة كأس العالم والمقامة حالياً في قطر. وحصلت جنى محمود على المركز السابع في التصفيات على جهاز الحركات الأرضية خلال فعاليات بطولة كأس العالم للجمباز الفني “الدوحة” 2024.  

انطلاق الدوري العالمي للكاراتيه "البريميرليج"

انطلقت اليوم منافسات بطولة الدوري العالمي للكاراتيه "البريميرليج"، والتي تستضيفها مصر على الصالة الرئيسية بمجمع الصالات باستاد القاهرة الدولي خلال الفترة من 19 حتى 21 إبريل الجاري.‏

اجتماع الاتحاد المصري للكيك بوكسينج

يعقد الاتحاد المصري للكيك بوكسينج برئاسة محمد صبيح اجتماعا اليوم الجمعة مع جميع مدربي المنتخبات الوطنية من أجل مناقشة خطة الإعداد المقترحة لكافة اللاعبين واللاعبات من أجل إعدادهم على أعلى مستوى فني وبدني.

البارالمبية تطلب استضافة مقر اتحاد رفع الأثقال

تقدمت اللجنة البارالمبية المصرية بطلب رسمي لإبداء رغبتها في استضافة مصر لمقر الاتحاد الدولي لرفع الأثقال البارالمبي.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز