عاجل
الجمعة 2 أغسطس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

أهم أخبار الرياضة اليوم الجمعة 05 - 04 - 2024 في النشرة الرياضية

النشرة الرياضية| موعد ومكان القمة وكأس مصر لسيدات الطائرة ورفع القيد علن الإسماعيلي

موعد ومكان القمة وكأس مصر لسيدات الطائرة ورفع القيد علن الإسماعيلي. أهم أخبار الرياضة التي ترصدها "بوابة روزاليوسف" اليوم لقرائها الأعزاء، عشاق ومحبي الرياضة، في النشرة الرياضية، أهم الأخبار الرياضية التي حدثت على مدار اليوم، الجمعة 05 - 04 - 2024، على جميع المستويات المحلية والعالمية.



 

أهم الأخبار الرياضية| ليوم الجمعة 05 - 04 - 2024

 

من أهم الأخبار في النشرة الرياضية ليوم الجمعة 05 - 04 - 2024: موعد ومكان القمة وكأس مصر لسيدات الطائرة ورفع القيد علن الإسماعيلي.

 

أخبار قمة الدوري

 

 

دياب يعلق على إمكانية إقامة مباراة القمة بالسعودية 

 

 

علق أحمد دياب رئيس رابطة الأندية المحترفة، على إمكانية إقامة مباراة القمة بين الأهلي والزمالك في المملكة العربية السعودية. وقال دياب خلال تصريحات عبر برنامج ملعب "أون تايم" المذاع على فضائية "أون تايم سبورتس": "الأهلي والزمالك وافقوا بالفعل على إقامة مباراة القمة في السعودية، واستلمنا خطابات رسمية منهم بالموافقة وقمنا بإرسال تلك الموافقات". وأكمل: "أوجه الشكر للمستشار تركي آل الشيخ والمملكة العربية السعودية لأنهم يقدرون منتجنا خاصة الدوري المصري، ولم نحصل على رد من الفيفا واضح". وواصل: "نريد أن نكمل في بروتوكول التعاون مع المملكة العربية وكل الاتحاد الأوروبية تستحدث في طرق التسويق لتحصل على مكاسب أكبر". وأكد دياب: "لم نتلق رفض تتلقى لنادي الزمالك أو حتى بيان رسمي وأنا كرئيس رابطة أتحدث عن قرار ناد أو رئيس النادي". واستمر: "الزمالك قدم لنا خطابا يفيد موافقته على إقامته المباراة قبل النادي الأهلي، وأوجه الشكر للشركة المتحدة". وأردف: "كرة القدم صناعة، بدليل التوجه لإقامة الليجا في أمريكا، كأس العاصمة أبهر العالم ومشاريعنا مع السعودية ستكون متبادلة وكذلك مع دولة الإمارات". وأتم قائلا: "مباراة الأهلي والزمالك يوم 15 ولا نية للتأجيل".

 

 

تركي آل الشيخ يحدد مكان القمة

 

 

رد تركي آل الشيخ، على رفض نادي الزمالك إقامة مباراة القمة أمام النادي الأهلي ببطولة الدوري المصري، في المملكة العربية السعودية وكان أحمد سالم، المتحدث الرسمي لنادي الزمالك، قد أعلن، عبر حسابه على منصة فيسبوك، أن مباراة الفريق مع غريمه التقليدي الأهلي في الشهر الحالي، ستقام على أرض استاد القاهرة في مصر. قال آل الشيخ في تصريحات تليفزيونية عبر قناة أون تايم سبورتس: "تمّ إلغاء قرار إقامة المباراتين بين الأهلي والزمالك في السعودية، إذ الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) لا يسمح بلعب مباريات الدوري خارج القارة إلا لظروف طارئة". وأكد رئيس الهيئة العامة للترفيه في السعودية أن ناديي الأهلي والزمالك وافقا على خوض المباراتين في المملكة، قائلاً: "تم الاتفاق على جميع الأمور المالية واللوجستية، لكن قوانين الفيفا أدت إلى إلغاء الفكرة". وأكمل: "المسؤولون الرياضيون في مصر خاطبوا الفيفا للسماح بإقامة المباراتين في السعودية، لكن نسبة وصول رد إيجابي ضئيلة جداً". ورداً على مزاعم رفض الزمالك اللعب في السعودية قال: "هل الطريقة الصحيحة أن يدعي أحدهم أن ناديه رفض خوض المباراتين؟..ما حصل عيب، عيب تقول رفضنا وأنت موافق، وأنت لو وافقت الفيفا كنت ستكون أول المتواجدين في الطائرة".

 

 

أخبار المنتخب

 

 

التوأم يطمئن على أحمد رفعت

 

 

زار حسام حسن المدير الفني لمنتخب مصر الأول لكرة القدم، وإبراهيم حسن مدير المنتخب ووليد بدر مدير إداري المنتخب المستشفى المتواجد به أحمد رفعت لاعب فيوتشر للاطمئنان عليه ومتابعة حالته الصحية.

 

 

أخبار أندية أخرى

 

 

رفع القيد عن الإسماعيلي

 

 

أعلن نصر أبو الحسن رئيس النادي الإسماعيلي رفع القيد عن النادي عقب دفع مبلغ قدرة 3 آلاف فرانك سويسري. وأوضح نصر أبو الحسن خلال تصريحات إذاعية: هناك 5 قضايا أخرى في فيفا مع لاعبين أجانب تقدر بـ4 ملايين دولار غرامات ونعمل على حلها حاليا لعدم التعرض للإيقاف مرة أخرى على رأسهم الإيفواري جان موريل ولاعب أرجنتيني واللاعب بن خماسه وفراس شواط وقمنا بالاستئناف على قراراتهم. وأتم أبو الحسن قائلا: تم تحويل أموال التونسي فخر الدين بن يوسف كاملة، وتم رفع إيقاف القيد عن النادي.

 

 

أخبار ألعاب أخرى

 

 

مكان كأس مصر لسيدات الطائرة

 

 

أعلن حسن عابد المدير التنفيذي لاتحاد الكرة الطائرة، إقامة نهائيات كأس مصر للسيدات للموسم المحلي 2023/2024 على صالة اتحاد الشرطة بالدراسة يومي 12، 13، حيث يلتقي في نصف النهائي الزمالك مع الشمس، الأهلي مع وادي دجلة. بينما يقام نهائيات كأس مصر لرجال الكرة الطائرة في العاصمة الإدارية الجديدة يومى 27، 28 إبريل الجارى، حيث تأهل لنصف النهائى فرق كلا من الأهلي والزمالك وبتروجت وطلائع الجيش

 

 

نورسين عمرو ثالث العالم للشطرنج

 

 

أعلن الاتحاد المصري للشطرنج برئاسة أحمد عدلي عن وصول اللاعبة نورسين عمرو للمركز الثالث عالميا في فئتها تحت 10 سنوات للفتيات وذلك لأمل مرة في تاريخ مصر أن تصل لاعبة مصرية لهذا التصنيف في الشطرنج الكلاسيك.

وذكر الاتحاد المصري للشطرنج برئاسة أحمد عدلي أنه تم اختيار اللاعبة نورسين عمرو من جانب الاتحاد الدولي للشطرنج للمشاركة في نهائيات كأس العالم بنات تحت 10 سنوات والتي تقام في دولة جورجيا يوم 22 يونيو المقبل.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز