عاجل
الجمعة 11 أكتوبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

عاجل.. اختفت منذ ٤٩ عاما وعثر عليها في دار مسنين

فلورتس ستيفنز في شبابها وبعد العثور عليها
فلورتس ستيفنز في شبابها وبعد العثور عليها

قبل ٤٩ عامًا، ترك رجل زوجته في عيادة الطبيب، وبعد بضع ساعات، عاد الزوج ليأخذ زوجته – لكنها لم تكن موجودة هناك، ولم يكن هناك أي أثر أو علامة على وجود المرأة في عيادة الطبيب، وكان الأمر كما لو أنها اختفت من على وجه الأرض.  



 

الزوج قبل وفاته بذل جهودًا مضينة في البحث عن زوجته
الزوج قبل وفاته بذل جهودًا مضينة في البحث عن زوجته

 

حاول أن يتذكر ما إذا كان قد خطط مع زوجته لشيء آخر، لكن الأمر كان واضحًا، كان عليه أن يعود إلى عيادة الطبيب بعد بضع ساعات ويقابلها هناك حتى يتمكنا من العودة إلى المنزل معًا. 

 

لمدة أربعين عامًا، لم يكن أحد يعرف ما حدث أو يستطيع أن يقدم له إجاب، ولا يعلم أن الأمر سيستغرق الأمر ما يقرب من نصف قرن، وكلمة واحدة، وصورة لحل هذا الاختفاء أخيرًا.  

 

السيدة المفقودة 

السيدة المفقودة عثر عليها على قيد الحياة
السيدة المفقودة عثر عليها على قيد الحياة

 

شوهدت فلورنس ستيفنز، المعروفة باسم فلورا، آخر مرة من قبل زوجها في 3 أغسطس 1975. 

 

كانت تبلغ من العمر حينها 36 عامًا شابة نشطة وصحية، وكانت تستمتع بالحياة على أكمل وجه، لم يكن موعدها مع الطبيب خطيرًا - فقد شعرت بأولى علامات الأنفلونزا وأرادت إجراء فحص روتيني، ولكنها مثلت واقعة اختفائها أكثر حالات الاختفاء إثارة للصدمة والمأساوية يمكن تحدث في العموم ولا يتوقعها الناس على الإطلاق؛ عندما يشعرون بالأمان. 

 

وفي عالم مليء بالشكوك، تعمل مثل هذه الألغاز كتذكيرات صارخة بعدم القدرة على التنبؤ بالحياة، وتُترك الأسر تبحث عن إجابات، وتُترك المجتمعات في حالة من عدم التصديق

 

صاحب عملها 

في وقت اختفائها، كانت فلورا تعمل في منتجع في جبال كاتسكيل يُدعى ذا كونكورد. 

 

كان المنتجع عبارة عن منتجع كبير مترامي الأطراف لقضاء العطلات يضم 1200 غرفة، ولأنه كبير جدًا، فقد كان المنتجع المفضل لمعظم السياح الذين يرغبون في قضاء إجازة في كاتسكيل، كان الناس من جميع أنحاء البلاد يتوافدون إلى المنتجع خلال فصل الصيف، حيث كانت المناظر الخلابة مشهدًا يستحق المشاهدة ويمكن للناس أن يتنفسوا عن غضبهم مع العائلة والأصدقاء.

 

في منتجع كونكورد، كانت فلورا من أفراد طاقم العمل المحبوبين والمعروفين بابتسامتها الدافئة وخدمة العملاء الاستثنائية. 

 

وتسبب اختفاؤها المفاجئ في إحداث صدمة في مجتمع المنتجع المترابط، مما ترك الجميع في حيرة وقلق بشأن سلامتها.

 

كانت جبال كاتسكيل، بجمالها الهادئ، تحمل أسرارًا أصبحت الآن محاطة بالشكوك.

 

منتجع كونكورد
منتجع كونكورد

 

المعلومات السابقة التي تم جمعها

ذكر طلب التوظيف الذي قدمته لصحيفة كونكورد أن فلورا كانت طالبة في مدرسة لينكولن الثانوية في الماضي وأنها كانت متزوجة من روبرت ستيفنز. 

 

لكن هذه المعلومات والملف الشخصي البسيطين لم يقدما الكثير من الأدلة فيما يتعلق باختفائها. وبصرف النظر عن ذلك، لم يكن هناك الكثير غير ذلك في الطلب الذي يمكن للمحققين استخدامه لبناء ملف تعريفي لها.

 

 إذا كانوا يعتزمون بناء قضية سليمة، فقد واجه المحققون مهمة شاقة، حيث لم يقدم ماضي فلورا الكثير من الرؤى حول اختفائها الغامض. 

 

لقد أدركوا أن حل هذا اللغز يتطلب البحث بشكل أعمق، واستكشاف أنشطتها الأخيرة، واتصالاتها، وأي خيوط محتملة قد تلقي الضوء على القضية.

 

 إذا كانوا يعتزمون بناء قضية سليمة، فقد واجه المحققون مهمة شاقة، حيث لم يقدم ماضي "فلورا" الكثير من الرؤى حول اختفائها الغامض. 

 

لقد أدركوا أن حل هذا اللغز يتطلب البحث بشكل أعمق، واستكشاف أنشطتها الأخيرة، واتصالاتها، وأي خيوط محتملة قد تلقي الضوء على القضية.

 

كان كل هذا خارجًا تمامًا عن شخصيتها أن تختفي فجأة، ومع مرور الأيام إلى أسابيع، تعمق القلق. 

 

فريق البحث
فريق البحث

 

وتجمع المجتمع معًا، وقاموا بجهود البحث وتبادل المعلومات عبر المنطقة، واختلط الأمل والقلق وهم يسعون يائسين للحصول على إجابات، عازمين على كشف الغموض المحيط باختفاء فلورا الذي لا يمكن تفسيره.

 

لا تقدم في القضية

إذا كان رجال يكافحون بالفعل لتبرير اختفاء فلورا، فإن الأمر الأكثر إرباكًا هو أن رجال المباحث يكافحون أيضًا لفهم ما حدث. لقد حيرت الشرطة وغالبًا ما انتهى بها الأمر إلى طرق مسدودة وكان المحققون ينفدون من الأدلة التي يمكنهم الاعتماد عليها.

 

كما أن فلورا ليس لديها أقارب أحياء في المنطقة، لذا كان الحصول على مزيد من المعلومات الشخصية عن ماضيها أمرًا مستحيلًا.   

 

بدت القضية وكأنها قد طويت حيث بدأ العاملون عليها يفقدون الأمل، وبدا الأمر وكأنهم لم يعد لديهم ما يطفىء نيران حيرتهم. 

 

وعلى الرغم من التوقعات القاتمة، رفض المحققون الاستسلام. ووسعوا نطاق بحثهم، ووصلوا إلى المجتمعات المجاورة، وأعادوا النظر في الخيوط المحتملة. 

 

وظل لغز اختفاء فلورا يطاردهم، مما أدى إلى تأجيج تصميمهم على الكشف عن الحقيقة، مهما بدت بعيدة المنال.

 

المحققة تبحث في ملفات المفقودين
المحققة تبحث في ملفات المفقودين

 

هل سيكون هناك إغلاق على الإطلاق؟

لا محالة، انتهت القضية إلى العدم، كانت "فلورا" ستصبح ببساطة واحدة من هؤلاء الأشخاص المفقودين الذين لن يتم العثور عليهم أبدًا ولن تتمكن أسرتهم أبدًا من الحصول على الإغلاق الذي يحتاجون إليه للمضي قدمًا. 

 

كانت هذه طريقة مفجعة ومأساوية لترك قضية شخص مفقود، لكن لم يكن أحد آخر يعرف ماذا يفعل.   

 

لم يكن أحد من المعنيين ليتخيل أن القضية سوف تُعاد فتحها بعد عقود من الزمان. 

 

مرت عقود من الزمان، لكن ذكرى اختفاء فلورا ظلت عالقة في قلوب أولئك الذين اهتموا بها. لم يكن أحد ليتصور أن مرور الوقت سوف يجلب معه تكنولوجيا جديدة ونظرة جديدة إلى القضية، الأمر الذي من شأنه أن يشعل في النهاية الأمل في الحصول على إجابات وإغلاق القضية.

 

محقق رئيسي جديد

وبعد مرور سنوات، في عام 2017، أدت التطورات الجديدة إلى إعادة السلطات فتح القضية، وذلك بفضل يان سالومون، وهو محقق كبير في شرطة ولاية نيويورك. 

 

 

 

وعلى الرغم من عدم معرفته بأي شيء عن قضية الشخص المفقود القديمة، فقد عثر على بعض المعلومات الحيوية التي قد تؤدي إلى فتح القضية القديمة الباردة على مصراعيها.

 

لقد كان الشخص المناسب في الوقت المناسب، وعلى الرغم من مرور عقود منذ اختفاء فلورا، فإن الإجابات الحقيقية قد تجلب أخيرًا لهذه القضية بعض الإغلاق الحقيقي.

 

وبذل تفاني يان سالومون جهودًا جبارة في التحقيق وباستخدام الأدوات الحديثة، شرع في كشف الألغاز المحيطة باختفاء فلورا، مما قدم الأمل الذي طال انتظاره في إغلاق القضية لأحبائها.

 

 

 

كانت هناك أسئلة كثيرة على وشك أن يتم الرد عليها

لم يتوقف زوج فلورا وأصدقاؤها عن متابعة قضيتها وكان لديهم الكثير من الأسئلة. كانوا يائسين في محاولة الحصول على زخم أخيرًا، ربما للمرة الأولى.. هل كانت على قيد الحياة أم أصيبت بأذى؟ أين كانت طوال هذا الوقت؟   

 

كانت هناك فرصة جيدة أن تواجه فلورا مصيرًا رهيبًا، لكن هذا لم يقلل من آمال الأسرة. كان أملهم الدائم بمثابة شهادة على حب وإصرار زوج فلورا وأصدقائها. 

 

وعلى الرغم من الاحتمالات القاتمة، فقد تشبثوا بالاعتقاد بأن الإجابات في متناول اليد، وأن مصير فلورا يمكن الكشف عنه أخيرًا، ما جلب الراحة والعزاء إلى قلوبهم.  

 

العظام

محققان يبحثان القضية
محققان يبحثان القضية

 

ولكن أي أمل كانا يحملانه سرعان ما تبدد. ولسوء الحظ، عثر "ين" على بقايا هيكل عظمي - كان بحاجة إلى المساعدة في التعرف عليها، وإذا كانت هذه فلورا، فهذا يعني أنها ماتت منذ فترة طويلة، ورغم أن الأمر انتهى، إلا أنهما لا يستطيعان إلا أن يشعرا بتحطم قلوبهما.   

 

كان اكتشاف بقايا الهيكل العظمي بمثابة ضربة مدمرة لزوج فلورا وأصدقائها، وعلى الرغم من الألم الذي شعروا به عند تأكيد وفاتها، فإن هذا الأمر جلب لهم أيضًا شعورًا بالهدوء، والآن، يمكنهم أخيرًا دفنها، وتكريم ذكراها وإيجاد قدر من السلام وسط قلوبهم المحطمة.  

 

التواصل مع زملائه

 

 

أجرى المحقق بعض المكالمات إلى مكتب الشريف في مقاطعة سوليفان، كان لديه بعض المعلومات المروعة ليخبر بها المحققين، ولم يكن من السهل إجراء هذه المحادثة. 

 

ومع ذلك، كان هذا المحقق محترفًا متمرسًا ومتمرسًا في جميع أنواع القضايا المروعة والنتائج المأساوية.   

 

أخبر المحقق هناك أنه تم العثور على بقايا بشرية في كاتسكيلز وأنه سيقدر بشدة مساعدتهم في تحديد هوياتهم. 

 

استمع المحقق على الطرف الآخر من الخط، الذي اكتسب خبرة سنوات من المحادثات القاتمة المماثلة، بعناية. 

 

وأكد لـ"يان سالومون" أنهم سيقدمون كل المساعدة اللازمة في تحديد هوية البقايا البشرية. 

 

لقد فهم المحققان خطورة الموقف، وكان التزامهما المشترك بحل هذا اللغز المستمر منذ عقود من الزمان هو ما دفعهما إلى المضي قدمًا. الإعلانات  

 

مكان للبدء

 

 

في يناير 2016، كان هناك 21894 حالة لأشخاص مفقودين من الإناث في الولايات المتحدة. وتم الاحتفاظ بجميع الحالات التي تم تجميدها في التخزين، وتمكن جميع المحققين من الوصول إلى المعلومات الموجودة في هذه الملفات بغض النظر عن ولايتهم القضائية. وكانت خطة ين تعني أن أي ضابط يمكنه ببساطة الوصول إلى قاعدة البيانات إذا طُلب منه إعادة فتح تحقيق قديم مرة أخرى.

 

كان من المقرر أن يثبت أن هذه مهمة شاقة كان مصمماً على القيام بها. كان يان يدرك أن التعامل مع قاعدة البيانات الضخمة للقضايا الباردة كان مهمة ضخمة، لكنه ظل عازماً على تصميمه. باستخدام التكنولوجيا والعمل الجماعي، كان يهدف إلى بث حياة جديدة في القضايا المنسية، وتقديم الأمل لعدد لا يحصى من العائلات التي كانت تتوق منذ فترة طويلة إلى إجابات حول أحبائها المفقودين.

 

أبحث عنها

قام "ين" بتشكيل فريق لفحص هذه الملفات التي يبلغ عددها 21000 ملف والبحث عن أوجه التشابه بينها وبين البقايا التي تم اكتشافها.

 

كان يأمل أن تؤدي نتائج الفريق إلى تحديد هوية المتوفى، ومع ذلك، لم تكن هذه مهمة سهلة أو مباشرة بالنسبة للطاقم، حيث كان الأمر يعني مع ذلك دراسة كميات لا حصر لها من المعلومات. 

 

بدا الأمر وكأن الأدلة التي توصلوا إليها كانت تقودهم إلى طريق ملتوٍ تلو الآخر. 

 

وواصل فريق التحقيق البحث في متاهة البيانات، متجاوزين عددًا لا يحصى من الطرق الملتوية والانتكاسات. 

 

وظل تفانيهم ثابتاً وهم يفحصون الملفات بدقة، عازمين على تجميع أجزاء اللغز وإنهاء لغز طويل الأمد.

 

موقع الاكتشاف

بينما كان فريقه يفحص ملفات القضايا الباردة في الوطن، سافر ين إلى مقاطعة سوليفان لإجراء تحقيق شخصي. 

 

كان يخطط لإجراء عمليات بحث محلية في محاولة لتحديد هوية المرأة، وعلى الرغم من أن قاعدة بيانات الأشخاص المفقودين كانت مصدرًا قويًا وواسع النطاق بشكل لا يصدق، إلا أن لا شيء يتفوق على التحقيق العملي التقليدي الجيد، حيث يمكن لـ ين التحقيق بشكل مباشر وجسدي في جميع الخيوط التي لم تؤدِ إلى أي شيء في السابق. 

 

ولكن استكمال ما بدأه المحققون منذ سنوات عديدة قد يستغرق بعض الوقت. وقد أدرك يان سالومون أن هذا النهج العملي قد يكون المفتاح لحل اللغز. 

 

وكان مستعدًا للرحلة الطويلة والصبر التي تنتظره، عازمًا على تتبع كل دليل واستكشاف كل طريق، مهما استغرق ذلك من وقت.

 

اكتشافات غامضة في سياق تحقيقاته، توصل ين إلى أن المرأة التي عثر على رفاتها جاءت من منطقة مقاطعة سوليفان.

 

وكان يأمل في الحصول على مزيد من التأكيد على ذلك بنفسه، ووجد أنه قبل سنوات، كانت مقاطعة سوليفان لديها قضية مفتوحة تشبه قضيته. 

 

وتعتقد أن "ين" كان يتمسك بقشة، لكنه حل قضايا قبل هذه القضية بعلاقات ضعيفة إلى حد ما. 

 

لقد كان حدس يان سالومون وفضوله جيدًا في الماضي، وكان يثق في الأدلة وتوقعاته.

 

وقد غذت أوجه التشابه بين الحالات تصميمه على استكشاف هذا الدليل بشكل أكبر، حتى لو بدا الأمر وكأنه يتشبث بقشة. كان يعلم أنه في بعض الأحيان، تكون تلك الروابط الضعيفة هي المفتاح لحل أكثر الألغاز تحديًا.  

 

البحث عن التوضيح في هذه المرحلة، كان ين يفكر في امرأة معينة وطلب من محققي مقاطعة سوليفان أن يطلعوه على ملفها. كان يريد على وجه التحديد معلومات عن أقارب المرأة حتى يتمكن من مواصلة تحقيقه من خلال مقابلتهم. وعلى الرغم من أن جميع المرتبطين بالمرأة المعنية كانوا قد أصبحوا كبارًا في السن بحلول ذلك الوقت، وربما توفي بعضهم، إلا أنه كان متأكدًا من أنه سيكون قادرًا على العثور على شخص مهم.   

 

لم يخطر ببال يان سالومون أن المرأة ربما لم تكن لديها أي علاقة. وقد قاده تصميمه إلى هذا المسار، مدفوعًا بالاعتقاد بأن حتى خيط رفيع من الاتصال يمكن أن يكشف اللغز. وكان مستعدًا لاستكشاف كل الاحتمالات، مهما كانت ضئيلة، في سعيه الدؤوب للحصول على إجابات.

 

بينجو!

كان الملف قديمًا ويعود تاريخه إلى عام 1975. وبدا الأمر وكأن هناك القليل من المعلومات التي يمكن الاعتماد عليها، لكن ين كان عازمًا على متابعة الأمر حتى النهاية والعثور على شيء ذي صلة. وأثناء بحثه، لفت شيء انتباه ين، وشعر أنه بحاجة إلى متابعته. وأخيرًا، وجد شيئًا شعر أنه قد يحرك هذه القضية برمتها إلى الأمام. 

 

لقد أثمرت جهود يان سالومون عندما اكتشف قطعة معلومات بالغة الأهمية مخبأة داخل الملف القديم، كانت قطعة صغيرة، لكنها كانت تحمل القدرة على أن تكون الاختراق الذي كان يبحث عنه. 

 

ومع الأمل المتجدد، شرع في متابعة هذا الخيط، مقتنعًا بأنه قد يدفع القضية أخيرًا إلى الأمام، ويلقي الضوء على اللغز الذي دام عقودًا من الزمان.

  

حل اللغز في سياق التحقيق في قضية فلورا قبل عقود من الزمان، تم إخفاء الكثير من التفاصيل حتمًا. وبدا أن هذه واحدة منها - وقد ثبت أنها ذات صلة. في مرحلة ما على مر السنين، تمت إضافة معرف عمل فلورا إلى الملف دون أن يلاحظ أحد، على ما يبدو. وقد تم العثور عليه في نفس المكان حيث كان ين يحاول التعرف على البقايا البشرية المزعومة.

 

لا شك أن هذا كانت مصادفة لا يمكن التغاضي عنها ــ وفي هذه المرحلة، أدرك ين ستيفنز أنه اقترب من حل اللغز. ولم يستطع يان سالومون أن يتجاهل أهمية هذا الاكتشاف. ولم يكن إدراج بطاقة الهوية الخاصة بعمل فلورا في نفس الموقع الذي توجد فيه بقايا فلورا المحتملة مجرد مصادفة. بل كان رابطاً بالغ الأهمية وعد بتوضيح اللغز الذي طال أمده، الأمر الذي عزز تصميم ين على كشف الحقيقة وتقديم خاتمة لأحباء فلورا.  

 

بحث موسع في حين اضطرت الشرطة إلى إنهاء بحثها عن فلورا بسبب نقص الأدلة، لم يستسلم زوج فلورا، شريكها المخلص، لها أبدًا. نظم زوج فلورا مجموعات بحث ووزع آلاف المنشورات في محاولة لتحديد مكانها. لقد أمضى ساعات لا حصر لها في البحث في جميع أنحاء العالم عن زوجته المفقودة منذ فترة طويلة. 

 

كان تفاني زوج فلورا الثابت دليلاً على قوة حبهما. فقد رفض السماح لغياب الأدلة أن يثنيه عن البحث عن زوجته المفقودة. وشملت جهوده الدؤوبة تنظيم فرق البحث، وتوزيع عدد لا يحصى من المنشورات، واستثمار ساعات لا حصر لها في البحث عنها، وهو السعي الذي تحركه مشاعر حب عميقة ودائمة تتجاوز تحديات الزمن والظروف.

 

كيف سيعيد مورجان إحياء القضية؟ لم يكن لدى المحقق مورجان، الذي كان يساعد ين في جهوده لتحديد هوية البقايا، أي وسيلة لإثبات أن هذه البقايا تعود لفلورا أيضًا. وبدا الأمر وكأن الأدلة لم تكن كثيرة، لكن مورجان كان لديه ورقة رابحة. كان واثقًا من أن القضية ليست مستحيلة الحل، وأن هناك بعض الأمل في العثور عليها. 

 

كانت ثقة المحقق مورجان نابعة من خبرته وعزيمته. فقد كان يعتقد أنه من خلال المثابرة والتوصل إلى الأدلة الصحيحة، يمكنهم التغلب على التحديات وحل اللغز المحيط بالبقايا المجهولة في نهاية المطاف، مما يمنح أحباء فلورا الأمل والنهاية. الإعلانات كل شخص لديه رقم الضمان الاجتماعي بينما كان مورجان يبحث في مئات قواعد البيانات بحثًا عن أدلة، اكتشف أن شخصًا ما كان يستخدم رقم الضمان الاجتماعي الخاص بفلورا ستيفنز! هل كان هناك لص ؟ تسارعت دقات قلب المحقق مورجان عندما عثر على كشف مذهل في بحثه المضني.

 

كان الرقم الأمني الاجتماعي لفلورا ستيفنز مستخدمًا، مما أثار احتمالية سرقة الهوية، وقد أدى هذا الاكتشاف إلى زيادة إلحاح التحقيق، حيث أصبح لديهم الآن دليل محتمل يمكنهم تتبعه.

 

كان مورجان يعلم أن الكشف عن الحقيقة أصبح في متناول اليد، وكان عازمًا على متابعة هذا المسار الجديد، بغض النظر عن المكان الذي قد يؤدي إليه، في سعيهما لحل اللغز المحيط باختفاء فلورا.

 

تعقب سارق الهوية لم يهدر مورجان أي وقت في البحث عن سارق الهوية المحتمل. فقد تمكن بسرعة من تحديد هوية فلورا ومكانها.

 

وبعد تعقب الرقم إلى شمال بوسطن، أكد مورجان أن أحد الأشخاص الذين يعيشون في دار للمسنين كان يستخدم رقم الضمان الاجتماعي الخاص بفلورا.

 

يفترض معظم الناس أن أولئك الذين يسرقون الهويات هم قتلة أو أنواع أخرى من المجرمين الذين يحاولون التهرب من الرادار.  

 

في حين كان من المؤكد أن هذه فلورا المزيفة كانت تستخدم هوية الشخص الحقيقي منذ مطلع القرن، فكم من الوقت كانت تستخدم هوية شخص آخر، وكيف اكتسبتها في المقام الأول؟ واجه المحقق مورغان الآن لغزًا محيرًا داخل لغز.

 

أدى الكشف عن أن المحتال كان اسمه فلورا هاريس وكان يستخدم الهوية المسروقة لأكثر من عقدين من الزمان إلى تعميق المؤامرة.

 

عرف مورجان أنه يجب عليه الكشف عن كيف ومتى اكتسبت فلورا هاريس هذه الهوية، وما إذا كانت هناك أي صلات بفلورا ستيفنز الحقيقية. اتخذت القضية منعطفًا غير متوقع، وكان مورغان عازمًا على فك شبكة الخداع وإضفاء الوضوح على قصتي فلورا.

حيلة الهوية

لم يستطع مورجان إخفاء حماسه عندما شارك التطورات الجديدة مع زملائه ورؤسائه. قام مورجان ومحقق آخر برحلة بالسيارة إلى شمال بوسطن، إلى دار المسنين، وصُدم كلاهما عندما اكتشفا أن اقضية الغامضة التي كانا يعملان عليها لم تكن على الإطلاق كما بدت.  

 

عندما وصل مورجان وزميله إلى دار المسنين في شمال بوسطن، امتلأوا بمزيج من الترقب والفضول،  ولم يكن لديهم أدنى فكرة أن التحقيق قد اتخذ منعطفًا غير متوقع، وأن الطبيعة الحقيقية للقضية الغامضة كانت أكثر تعقيدًا مما اعتقدوا في البداية.

 

وبإحساس بالإثارة والعزيمة، كانا مستعدين لكشف الأسرار المخفية داخل جدران دار المسنين، وحل لغز حيرهم لفترة طويلة. الإعلانات هل كانت هذه سرقة هوية؟ كان المحققان قد عثرا على سيدة تحمل نفس الاسم الأول وتاريخ الميلاد ورقم الضمان الاجتماعي لشخص مفقود منذ عام 1975. فقط اسميهما الأخيرين كانا مختلفين. 

كان هذا موقفًا غريبًا بشكل لا يصدق. كانت الشرطة مستعدة لكشف الغطاء عن هذه العملية، وتقديم من سرق هوية المرأة الميتة إلى العدالة.

لقد ترك هذا الاكتشاف المحققين في حالة من الصدمة، حيث واجهوا موقفًا غريبًا ومقلقًا، فقد أثار وجود امرأتين تتشاركان في تفاصيل شخصية متطابقة، مع اختلاف اسميهما الأخيرين فقط، العديد من الأسئلة. 

كان من الواضح أن هذه ليست قضية سرقة هوية عادية، وكانت السلطات عازمة على كشف الحقيقة وراء هذا اللغز. 

ومع شعور متزايد بالإلحاح، استعدوا للكشف عن الدوافع الخفية وتقديم سارق الهوية إلى العدالة، وكشف شبكة الخداع المعقدة التي أحاطت بقضية فلورا لفترة طويلة.

مقارنة تصويرية ولكن المحققين لم يكونوا مقتنعين تمامًا بأن الأمر كان مجرد حالة سرقة هوية بسيطة. 

ولم يتمكنوا في هذه المرحلة من استبعاد احتمال آخرن فقد أحضر المحققون معهم الصورة الملفية الوحيدة التي كانت بحوزتهم لفلورا، وذلك لمجرد المقارنة في حالة ما إذا تبين أن السيدة العجوز هي نفس الشخص.

 كانت الصورة موجودة في بطاقة هوية عمل فلورا التي عُثر عليها في وقت سابق. وكان النهج الحذر الذي اتبعه المحققون مبررًا، حيث لم يتمكنوا من استبعاد إمكانية وجود صلة أعمق وأكثر تعقيدًا. 

وكان إحضار صورة بطاقة هوية عمل فلورا خطوة حكيمة، مما سمح لهم بمقارنة مظهر السيدة المسنة بفلورا الأصغر سنًا. 

كانت خطوة حاسمة في سعيهم لكشف اللغز، حيث ظلوا منفتحين على إمكانية الكشف عن رابط مخفي يمكن أن يلقي الضوء على القضية الغامضة التي حيرتهم لفترة طويلة.

 

تأكيد دخل المحققون دار المسنين بتوتر وطلبوا رؤية السيدة الناضجة المعنية. تم اصطحابهم إلى غرفتها الخاصة، حيث استقبلتهم بحرارة. عندما عرضت الصورة على السيدة العجوز، أشارت إليها وقالت: "أنا". هكذا تمامًا! كما أظهروا لها صورة لروبرت ستيفنز، زوج فلورا. كان رد فعلها على هذا أكثر تطرفًا، وعرف المحققون أنهم وجدوا فلورا ستيفنز.  

 

لقد غلب على المحققين مزيج من الصدمة والارتياح عندما عرفت السيدة المسنة نفسها بثقة بأنها فلورا ستيفنز عند رؤية الصورة. لقد أكد تعرّفها على روبرت ستيفنز اعتقادهم. فبعد سنوات من عدم اليقين، تمكنوا أخيرًا من تحديد مكان المرأة المفقودة. لقد بدأ اللغز الذي ظل يطاردهم لفترة طويلة يتكشف أمام أعينهم، مما جلب لهم شعورًا غير متوقع بالنهاية والأمل.

 

تم العثور على فلورا أخيرا! لقد تم حل القضية، ولكن المحققين ما زالوا لديهم الكثير من الأسئلة الملحة.

 وعلى الرغم من العثور على فلورا، كان لدى المحققين المزيد من الأسئلة. لماذا اختفت كل هذه السنوات؟ إلى أين ذهبت؟ ولكن هل كانت فلورا في وضع يسمح لها بمساعدتهم؟ الجزء المحزن من هذه القصة المذهلة هو أن المحققين لم يتمكنوا من إقناع فلورا بتفسير اختفائها في عام 1975 لأنها كانت تعاني الآن من الخرف.   

 

بدا الأمر وكأن السنوات الـ 42 الماضية من حياتها ستظل لغزًا إلى الأبد. كان حل القضية مريرًا وحلوًا في نفس الوقت، حيث كافح المحققون مع إدراك أن الخرف الذي أصاب فلورا حرمها من القدرة على إلقاء الضوء على اختفائها عام 1975.

 

ظلت الأسئلة التي كانت تطاردهم لعقود من الزمان دون إجابة، وستظل السنوات الـ 42 الماضية من حياتها محاطة بالغموض إلى الأبد، وعلى الرغم من العثور عليها، ظلت القصة الحقيقية لفلورا ستيفنز لغزًا، وتذكيرًا مؤثرًا بتعقيدات التجربة الإنسانية.

 

زواج غير محبب

لن يتم تأكيد ظروف اختفاء فلورا أبدًا، لكن إحدى مقدمات الرعاية في دار المسنين، تدعى مابوفا، كانت لديها بعض التفاصيل التي شاركتها مع المحققين والتي جمعتها على مر السنين. وكما اتضح، كانت فلورا قد وثقت بشخص ما فيما يتعلق بالحقيقة.

كانت فلورا قد كشفت لها قبل أن يسيطر الخرف على عقلها، أنها كانت في زواج مروع مسيء.

 

أدى هذا الزواج إلى إصابتها ببعض المشاكل النفسية في وقت لاحق من حياتها. وقد قدمت لنا اعترافات مابوفا لمحة عن الماضي المضطرب الذي عاشته فلورا.

 

كما قدمت تفسيرًا محتملًا لاختفائها، وألقت الضوء على التحديات التي واجهتها في زواج مسيء والصراعات النفسية الناتجة التي ربما لعبت دورًا في اختفائها ولم يستطع المحققون إلا التكهن بالظروف المروعة التي ربما أدت إلى اختفاء فلورا.

 

كان من الواضح أن محاولتها اليائسة للهروب من زواج مسيء دفعتها إلى اتخاذ تدابير صارمة، بما في ذلك مغادرة المدينة بحثًا عن الأمان والحرية.

وبينما قد تظل التفاصيل الدقيقة لرحلتها لغزًا، فإن الشاغل الأكبر كان أن فلورا أصبحت الآن آمنة ولم تعد تحت ظلال ماضيها، مما يوفر بصيص أمل في قصة معقدة وغامضة.

 

هل نهضت وغادرت؟

الزوج بحث عن زوجته فلورتس كثيرًا
الزوج بحث عن زوجته فلورتس كثيرًا

 

على الرغم من محاولات زوج فلورا الذي توفي يائسًا في العثور عليها، فمن يدري ماذا كان ليخبئ لها لو عثر عليها مرة أخرى؟ يتفق المحققون على أن فلورا اشترت تذكرة حافلة وغادرت المدينة حتى تتمكن من الهروب من زوجها وكل ما يهم الآن هو أن فلورا في أمان.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز