عاجل
الأربعاء 1 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

أهم أخبار الرياضة اليوم الخميس 22 - 02 - 2024 في النشرة الرياضية

النشرة الرياضية| وجهة محمد صلاح ورفض تأجيل مباراة الأهلي وسبب إسقاط عضوية مرتضى منصور

وجهة محمد صلاح ورفض تأجيل مباراة الأهلي وسبب إسقاط عضوية مرتضى منصور . من أهم أخبار الرياضة التي تقدمها "بوابة روزاليوسف" اليوم لقرائها الأعزاء، من عشاق ومحبي الرياضة، في النشرة الرياضية، أهم الأخبار الرياضية التي حدثت على مدار اليوم، الخميس 22 - 02 - 2024، على جميع المستويات المحلية والعالمية.



 

أهم الأخبار الرياضية| ليوم الخميس 22 - 02 - 2024، في النشرة الرياضية

 

من أهم الأخبار في النشرة الرياضية ليوم الخميس 22 - 02 - 2024: وجهة محمد صلاح ورفض تأجيل مباراة الأهلي وسبب إسقاط عضوية مرتضى منصور

 

أخبار الأهلي

 

رفض تأجيل مباراة الأهلي

 

رفض الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “الكاف” طلب النادي الأهلي بتأجيل مباراة ميدياما الغاني لمدة 24 ساعة في اللقاء المقرر إقامته مساء غد الجمعة بالجولة الخامسة من منافسات المجموعة الرابعة بدور المجموعات ببطولة دوري أبطال إفريقيا.

 

أخبار الزمالك

 

سبب إسقاط عضوية مرتضى منصور

 

تحدث أحمد سليمان، عضو مجلس إدارة نادي الزمالك، عن سبب إسقاط عضوية مرتضى منصور رئيس النادي السابق، ورغبته في ضم رمضان صبحي لاعب بيراميدز للقلعة البيضاء.

 

وقال سليمان في تصريحات تليفزيونية عبر برنامج اللعيب: "رمضان صبحي اسم كبير وشخصية كبيرة فنيًا ويعتبر مهاريًا من أفضل 5 أو 6 لاعبين في مصر، لو متواجد في ناد مثل الأهلي والزمالك سيكون في منافسة مع زيزو، لاعب الكرة عندما يكون متواجدًا في نادي جماهيري مستواه يزيد بنسبة 25%، أتمنى رمضان يكون متواجدًا في الزمالك".

 

وعن سبب إسقاط عضوية مرتضى منصور قال، "توجد مواد في القانون منها سوء السلوك، هذه رؤية كانت متواجدة لدى المجلس، نبحث عن الاستقرار والهدوء للنادي، هذا قرار مجلس إدارة الزمالك".

 

ختام تدريبات الزمالك

 

اختتم الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك تدريباته الجماعية صباح اليوم الخميس على الملعب الفرعي باستاد الدفاع الجوي قبل السفر إلى الجزائر لمواجهة أبو سليم الليبي في بطولة الكونفدرالية الإفريقية. وشهد المران مجموعة من الفقرات البدنية والفنية تحت إشراف الجهاز الفني بقيادة البرتغالي جوزيه جوميز، وتم التركيز على تنفيذ مجموعة من الجمل الفنية خلال المران. وركز المدير الفني للفريق على مجموعة اللاعبين المقيدين بالقائمة الإفريقية قبل السفر إلى الجزائر عصر اليوم على متن طائرة خاصة.

 

كواليس تغيير الزمالك محامي كهربا

 

كشف محمد البنهاوي، الناقد الرياضي، كواليس تغيير مجلس إدارة نادي الزمالك للمحامي الايطالي سلفاتوري المسؤول عن قضية القلعة البيضاء ضد محمود كهربا لاعب النادي الأهلي الحالي.

 

وأكد البنهاوي خلال تصريحاته لبرنامج الهدف المذاع عبر قناة أون تايم سبورتس ويقدمه الإعلامي إبراهيم عبدالجواد، أن قرار تغيير المحامي الإيطالي سلفاتوري، جاء نتيجة عدم ثقة مجلس إدارة النادي الحالي به، باعتباره تم اختياره من المجلس السابق للقلعة البيضاء.

 

وأضاف: "إلى جانب ذلك، كان امتناع المحامي عن تقديم طعن على المهلة التي حصل عليها كهربا الـ٦٠ يوما، أحد الأسباب القوية التي كانت سبب فقدان الثقة به".

 

وواصل: "وبسؤال المحامي عن سبب امتناعه عن تقديم الطعن وتسببه في إهدار حق نادي الزمالك، أكد أنه لم يحصل على مستحقاته المالية من المجلس السابق وهو الأمر الذي منعه من تقديم الطعن".

 

وتابع: "ولكن ذلك السبب لم يكن سبب يمنع المحامي من التفريط في حق النادي، لأنه مرتبط بعقد مع النادي بذاته وليس مجلس الإدارة الأمر الذي يعني أن حصوله على مستحقاته المالية أمر لا نقاش به".

 

وأعلن البنهاوي، أن المجلس الحالي توصل للاتفاق مع المحامي التونسي سامي بوصرصار، ليتولى الدفاع عن حق النادي ضد محمود كهربا في الأزمة المثارة منذ سنوات.

 

وعن قبول تقسيط غرامة محمود كهربا اثر تلبية النادي الأهلي لدعوة مجلس إدارة نادي الزمالك الحالي لزيارة مقر النادي، نفى البنهاوي وفقًا لطلب من عمرو أدهم مجلس إدارة الزمالك، كافة ما تردد بشأن فتح ملف كهربا خلال زيارة مجلس إدارة النادي الأهلي للزمالك خلال الأيام الأخيرة.

 

أخبار ألعاب أخرى

 

آخر استعدادات تصفيات بطولة إفريقيا “الأفرو باسكت“

 

تحدث المهندس خالد القوصي عضو مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة السلة ومدير تصفيات بطولة إفريقيا “الأفرو باسكت“ عن آخر الاستعدادات الخاصة باستضافة صالة حسن مصطفى للبطولة خلال الفترة من 23 وحتى 25 فبراير الجاري.

 

وأكد خالد القوصي، أن صالة حسن مصطفى على أتم الجاهزية والاستعداد لاستضافة منافسات البطولة، حيث إن جميع الاستعدادات تتم على أكمل وجه.  

 

تجديف الجامعة الأميركية تغادر لبطولة (الارجوميتر)

 

غادرت صباح اليوم بعثة فريق التجديف التابع للجامعة الأمريكية بالقاهرة في طريقها إلى براغ، عاصمة التشيك، للمشاركة في بطولة العالم للتجديف داخل الصالات (الارجوميتر).

 

قائمة منتخب السلة في إفريقيا

 

استقر الجهاز الفني للمنتخب المصري للرجال لكرة السلة بقيادة هنريك رودل على قائمة المنتخب المشاركة في البطولة المرحلة الأولى من تصفيات بطولة إفريقيا 2025 “الأفرو باسكت“ المقرر إقامتها في صالة حسن مصطفى بمدينة السادس من أكتوبر خلال الفترة من 23 وحتى 25 فبراير الجاري.

 

من جانبه كشف عمرو مصيلحي نائب رئيس مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة السلة والمشرف على المنتخبات الوطنية، عن سر استبعاد الثلاثي “إيهاب أمين، يوسف شوشة، أحمد أبو العلا "بيبو"، من قائمة المنتخب المشاركة في المرحلة الأولى من تصفيات بطولة إفريقيا 2025 “الأفرو باسكت“.

 

وأكد عمرو مصيلحي، أن استبعاد الثلاثي من قائمة المنتخب بسبب تعرضهم إلى إصابات ويحتاجون من فترة لا تقل عن عشرة أيام من أجل العودة للتدريبات والمشاركة مرة أخرى في المباريات.

 

وأوضح المشرف على المنتخبات الوطنية الإصابات التي يعاني منها اللاعبون، قائلًا إن إيهاب أمين تعرض إلى تمزق في الكتف من الدرجة الأولى، بينما تعرض أحمد أبو العلا بيبو إلى تمزق في عضلة السمانة من الدرجة الثانية، ويعاني يوسف شوشة بإصابة في العضلة الضامة.

 

عمومية الاتحاد العربي لرياضة ذوي الإعاقة

 

حدد الاتحاد العربي لرياضة ذوي الإعاقة يوم 3 مارس المقبل موعدًا لانعقاد الجمعية العمومية بمقر جامعة الدولي العربية.  

 

سارة وملك تتأهلان لدور 128 في كأس العالم

 

نجحت سارة عمرو حسني وملك حمزة لاعبتا منتخب مصر لسلاح الشيش، في التأهل لدور الـ128 التمهيدي ببطولة كأس العالم المقامة في مجمع الصالات المغطاة باستاد القاهرة الدولي بداية من اليوم وتستمر حتى الخامس والعشرين من شهر فبراير الجاري.

 

وتمكنت سارة من الفوز في ثلاث مباريات من أصل 6 مواجهات في دور المجموعات، فيما فازت ملك حمزة في مباراتين من أصل 5 لقاءات لتتأهل كل منهما إلى الدور الثاني.  

 

البطولة العربية الأولى للمينى فوتبول

 

تنطلق بعد غد السبت علي ملاعب ايرو سبورت المطار منافسات البطولة العربية الأولى للمينى فوتبول بمشاركة 5 منتخبات عربية هي مصر وتونس وليبيا والصومال ولبنان

 

أخبار عالمية

 

وجهة محمد صلاح

 

كشف موقع فوتبول ترانسفيرز عن وجهة الفرعون المصري محمد صلاح، نجم ليفربول الإنجليزي القادمة، بعد رحيله عن الريدز. أكد الموقع أن نادي اتحاد جدة السعودي، جعل محمد صلاح محط اهتمام النمور لضمه في أقرب وقت لتدعيم صفوف الفريق.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز