عاجل
السبت 27 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

أهم أخبار الرياضة اليوم السبت 17 - 02 - 2024 في النشرة الرياضية

النشرة الرياضية| موعد انتهاء الدوري ورحيل صلاح وإنجاز سند

موعد انتهاء الدوري ورحيل صلاح وإنجاز سند. من أهم أخبار الرياضة التي تقدمها "بوابة روزاليوسف" اليوم لقرائها الأعزاء، من عشاق ومحبي الرياضة، في النشرة الرياضية، أهم الأخبار الرياضية التي حدثت على مدار اليوم، السبت 17 - 02 - 2024، على جميع المستويات المحلية والعالمية.



 

أهم الأخبار الرياضية| ليوم السبت 17 - 02 - 2024، في النشرة الرياضية

 

من أهم الأخبار في النشرة الرياضية ليوم السبت 17 - 02 - 2024: موعد انتهاء الدوري ورحيل صلاح وإنجاز سند.  

 

أخبار الزمالك

 

موقف مصابي الزمالك من مباراة الإسماعيلي

 

عقد البرتغالي جوزيه جوميز، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، جلسة مع الدكتور محمد أسامة رئيس الجهاز الطبي، قبل انطلاق التدريبات الجماعية للأبيض اليوم السبت على الملعب الفرعي بالدفاع الجوي استعدادًا لمواجهة الإسماعيلي المقبلة في مسابقة الدوري. وشهدت الجلسة حديث بين المدير الفني وطبيب الفريق بشأن اللاعبين المصابين وموقف البرنامج التأهيلي والعلاجي الخاص بهم، لمعرفة موعد عودتهم للتدريبات الجماعية. كما ألقى البرتغالي جوزيه جوميز، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، محاضرة فنية على اللاعبين، قبل انطلاق التدريبات الجماعية للأبيض اليوم السبت على الملعب الفرعي بالدفاع الجوي، استعدادًا للقاء الإسماعيلي المقبل في مسابقة الدوري الممتاز. وشهدت المحاضرة حديثا مطولا من جوميز بخصوص العديد من الجمل الفنية المراد تنفيذها خلال المران، كما حرص المدير الفني على منح اللاعبين بعض التعليمات الخاصة قبل بدء التدريب.

 

موقف ثنائي الزمالك

انتظم ناصر منسي وأحمد حمدي ثنائي الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك في التدريبات الجماعية للأبيض، اليوم السبت، التي أقيمت على الملعب الفرعي باستاد الدفاع الجوي، استعدادًا للقاء الإسماعيلي المقبل في مسابقة الدوري الممتاز. وشارك الثنائي في التدريبات الجماعية للفريق بشكلٍ طبيعي، بعد تعافيهما من الإصابة التي تعرضا لها خلال الفترة الماضية، وكان يعاني ناصر منسي من كدمة في وجه القدم، في حين كان يعاني أحمد حمدي من الإصابة بشد في العضلة الضامة.

 

أخبار المنتخب

 

موعد انتهاء الدوري

 

تحدث أحمد دياب رئيس رابطة الأندية المصرية عن موعد انتهاء الموسم الحالي، وسبب الجلسة التي سيعقدها مع حسام حسن المدير الفني لمنتخب مصر. قال دياب في تصريحات تليفزيونية عبر أون تايم سبورتس 2: "عُقدت جلسة بين مسؤولي الرابطة وحسام وإبراهيم حسن بعد المؤتمر الصحفي عقب توليهما مسؤولية تدريب منتخب مصر، وتحدثنا عن الخطوط العريضة" وأوضح "ستعقد جلسة أخرى السبت بين الرابطة والتوأم من أجل توضيح الطلبات الخاصة بالتوقفات الدولية المقبلة". وأكمل "الجدول مزدحم جدا والتوقفات للمنتخب والأندية المشاركة في إفريقيا عديدة، في خلال عامين شاركنا في أمم إفريقيا مرتين وتصفيات كأس عالم مرتين، والأكيد أن الرابطة تدعم منتخب مصر والتنسيق مع الجهاز الفني سيكون على أعلى مستوى".

 

أخبار عالمية

 

رحيل صلاح

 

كشف مارك لورينسون، نجم ليفربول السابق، عن اقتراب رحيل محمد صلاح عن الريدز، عقب نهاية الموسم الحالي. وقال لورينسون في تصريحات نشرتها صحيفة "ذا صن" الإنجليزية: "محمد صلاح سيغادر ليفربول بكل تأكيد هذا الصيف بنسبة 100%" وأضاف: "بغض النظر عما يحدث هذا الموسم، أعتقد أنه كان هناك اتفاق في الصيف الماضي، سيذهب ويلعب في مكان مثل المملكة العربية السعودية". وواصل: "آمل أن يحصل ليفربول على رسوم باهظة، ويحصل على بدلاء له، محمد صلاح سيكون ملكًا في السعودية" وأردف: "كان بإمكانه الذهاب في الصيف الماضي، كان يستطيع اقتحام مكتب يورجن كلوب ويقول له (أريد الرحيل)، لكنه لم يفعل ذلك".

 

أخبار ألعاب أخرى

 

فرج في نصف نهائي هيوستن

 

نجح لاعب أندية وادي دجلة على فرج، في التأهل للدور نصف النهائي لبطولة هيوستن للإسكواش، بعد تغلبه على اللاعب طارق مؤمن - المصنف الـ8 عالميًا- بنتيجة (3-1) بواقع نقاط (8-11) (11-8) (11-5) (11-9). ومن المقرر أن يواجه المصنف الاول عالميًا في دور نصف النهائي كريم عبد الجواد - المصنف الـ5 عالميًا. واستطاع الدجلاوي مازن هشام-المصنف السابع عالميًا- التأهل لنصف نهائي البطولة، بعد تغلبه على اللاعب مصطفى عسل- المصنف الـ4 عالميًا- بنتيجة (3-2) بواقع نقاط (11-5) (7-11) (11-8) (1-11) (12-10). ومن المقرر أن يواجه "هشام" في دور نصف النهائي محمد الشوربجي - المصنف الـ6 عالميًا.

 

سيدات تنس الطاولة يفزن على التشيك

 

حقق منتخب مصر لتنس الطاولة سيدات فوزا مستحقا على منتخب التشيك بنتيجة (3-1) في الجولة الأولى من دور المجموعات ببطولة العالم للفرق المقامة حاليا في كوريا الجنوبية. وجاءت مواجهات المنتخب الوطني في مباراة اليوم كالتالي فوز دينا مشرف على زيدنا بلاسكوفا بنتيجة (3-0). خسارة هنا جودة أمام هاتا ماتيلوفا بنتيجة (3-2 فوز مريم الهضيبي على كاترينا توماتوفسكا بنتيجة (3-1). فوز دينا مشرف على هاتا ماتيلوفا بنتيجة (3-1). بينما خسر المنتخب الوطني لتنس الطاولة رجال، أمام منتخب رومانيا بنتيجة (3‐0)، في المباراة التي جمعت بينهما اليوم ضمن منافسات الجولة الأولى من دور المجموعات ببطولة كأس العالم للفرق المقامة حاليا في كوريا الجنوبية. ومثل منتخب مصر في مباراة اليوم كل من عمر عصر ويوسف عبد العزيز ومحمد البيلي.

 

إنجاز سند

 

حقق محمد سند لاعب منتخب مصر لكرة اليد والمحترف في صفوف فريق نيم جراند الفرنسي إنجازا تاريخيا في الدوري الفرنسي لكرة اليد. ونجح الجناح الأيمن في تحقيق إنجازا تاريخيا في الدوري الفرنسي بعدما سجل 10 أهداف في فوز فريقه نيم جراند على كريتي 32-25 بالدوري ليصل إلى هدفه رقم 1000 في مسيرته الاحترافية بالدوري الفرنسي. وأصبح محمد سند ثاني لاعب عربي بعد التونسي أنور عياد يتخطى حاجز الـ1000 هدف في الدوري الفرنسي لكرة اليد.

 

ترشيح ياسر قمر لنائب رئيس الاتحاد الإفريقي للطائرة

 

استقر مجلس إدارة الاتحاد المصري للكرة الطائرة، على ترشيح المهندس ياسر قمر، رئيس الاتحاد المصري للكرة الطائرة، في منصب نائب رئيس الاتحاد الإفريقي خلال الكونجرس الذي سيعقد مارس المقبل. وكان الاتحاد الإفريقي للكرة الطائرة، قد خاطب نظيره المصري من أجل تحديد الأسماء التي يرغب الاتحاد المصري في ترشيحها في لجان الاتحاد الإفريقي في الانتخابات المقبلة

 

الاتحاد الدولي للتايكوندو يهنئ أبطال مصر بالتأهل لباريس

 

أرسل تشونج وون شوي، رئيس الاتحاد الدولي للتايكوندو خطابا للاتحاد المصري برئاسة المستشار محمد مصطفى، للتهنئة بتأهل أبطال منتخب مصر إلى أولمبياد باريس 2024. وأثنى تشونج وون على مستوى لاعبي ومسؤولي الاتحاد المصري للتايكوندو بعد المستوى الكبير الذي ظهروا به خلال الفترة الأخيرة، متمنيًا التوفيق لأبطال الفراعنة في أولمبياد باريس. وحسم اتحاد التايكوندو ثلاثة مقاعد في أولمبياد باريس 2024، عن طريق الثلاثي سيف عيسى وآيه شحاته وأحمد وائل. وكانت استطاعت بعثة منتخب مصر اقتناص ثلاث بطاقات أولمبية وباراليمبية جاءت كالتالي تأهل كلا من اللاعب أحمد وائل في وزن اقل من 68 كجم وأية شحاته في وزن اقل من 67 كجم وفي التصفيات الإفريقية للباراتايكوندو تأهل اللاعب عبد الرحمن محمود عبد الرازق وزن اقل من 70 كجم بذلك ترفع مصر رصيدها من البطاقات الاولمبية والبارالمبية إلى 5 لاعبين بعد تأهل كل من سيف عيسى في وزن اقل من 80 كجم من خلال التصنيف الأولمبي دون خوض التصفيات الإفريقية وتأهل اللاعبة سلمي علي من خلال التصنيف البارالمبي.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز