عاجل
الأربعاء 1 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

أهم أخبار الرياضة اليوم الأربعاء 21 - 02 - 2024 في النشرة الرياضية

النشرة الرياضية| كواليس استبعاد كهربا وإصابة نداي ومقترحات حسام حسن

كهربا
كهربا

كواليس استبعاد كهربا وإصابة نداي ومقترحات حسام حسن. من أهم أخبار الرياضة التي تقدمها "بوابة روزاليوسف" اليوم لقرائها الأعزاء، من عشاق ومحبي الرياضة، في النشرة الرياضية، أهم الأخبار الرياضية التي حدثت على مدار اليوم، الأربعاء 21 - 02 - 2024، على جميع المستويات المحلية والعالمية.



 

أهم الأخبار الرياضية| ليوم الأربعاء 21 - 02 - 2024، في النشرة الرياضية

 

من أهم الأخبار في النشرة الرياضية ليوم الأربعاء 21 - 02 - 2024: كواليس استبعاد كهربا وإصابة نداي ومقترحات حسام حسن.

 

أخبار الأهلي

 

كواليس استبعاد كهربا

 

استقر مارسيل كولر، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، على قائمة الفريق المارد الأحمر التي سيواجه بها نظيره ميدياما الغاني ببطولة دوري أبطال إفريقيا. ومن جانبه كشف عبدالحكيم أبو علم، الناقد الرياضي، كواليس استبعاد كهربا وخروجه من قائمة الأهلي للمباراة، قائلًا إن اللاعب طلب من كولر السماح له بعدم السفر حتى يتسنى له حضور زفاف شقيقته والذي يتزامن مع توقيت سفر بعثة الفريق لخوض المباراة. وكشف الناقد الرياضي أن كهربا أنتظر حتى اطمئن الجهاز الفني على جاهزية وسام أبو علي لقيادة هجوم الفريق، مشيرًا أنه عقب الاطمئنان على جاهزية وسام خلال المران الأخير، أعاد كهربا طلبه من كولر بعدم السفر، الأمر الذي وافق عليه مارسيل كولر، مراعيًا رغبة اللاعب في حضور حفل زفاف شقيقته. كما نفى أيضًا كافة ما يتردد بشأن وجود بوادر أزمة بين مارسيل كولر وبين كهربا، نتيجة عدم سفر الأخير مع البعثة، مشيرًا أن كولر لديه جانب إنساني يمكنه من التعامل به مع اللاعبين، وتقدير ظروف حياتهم الشخصية.

 

أخبار الزمالك

 

الزمالك يستعد لأبوسليم

 

عقد البرتغالي جوزيه جوميز المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك جلسة مع اللاعبين قبل انطلاق مران اليوم الأربعاء على الملعب الفرعي باستاد الدفاع الجوي، استعدادًا للقاء أبوسليم الليبي في الكونفدرالية الإفريقية وطالب المدير الفني للفريق من اللاعبين غلق ملف مباريات الدوري والتركيز في المدربان استعدادًا لمواجهة بطل ليبيا في الكونفدرالية، وشرح جوزيه جوميز بعض الأمور الفنية للاعبين قبل انطلاق المران لتنفيذها في التدريب.

 

إصابة نداي

 

كشف الدكتور محمد أسامة رئيس الجهاز الطبي للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك عن إصابة السنغالي إبراهيما نداي لاعب الفريق بمزق في العضلة الضامة، وهي الإصابة التي تعرض لها في مباراة الإسماعيلي الأخيرة في مسابقة الدوري. وأوضح رئيس الجهاز الطبي للزمالك أن إبراهيما نداي بدأ برنامجه التأهيلي والعلاجي خلال الفترة الحالية لتجهيزه للمشاركة في التدريبات الجماعية في أقرب وقت.

 

أخبار اتحاد الكرة

 

تطورات حسام حسن

 

كشف إيهاب الكومي عضو اتحاد الكرة المصري، تطورات الحالة الصحية لحسام حسن، المدير الفني لمنتخب مصر، بعد تعرضه لوعكة مفاجئة. وقال الكومي عبر قناة إم بي سي مصر: "حسام حسن تواجد في الإسماعيلية لفترة طويلة لحضور مباراة الإسماعيلي والزمالك ولم يتناول أي طعام طوال اليوم". وأضاف "أثناء طريق العودة إلى القاهرة تناول وجبة سريعة عبارة عن أسماك وبعدها شعر بآلام في المعدة وتناول مسكن ليشعر بعدها بحالة اختناق بسبب الحساسية وتم نقله سريعا إلى المستشفى". وأتم تصريحاته "حسام حسن الآن في حالة صحية جيدة وأصر على حضور مباراة سيراميكا والبنك الأهلي من الملعب".

 

مقترحات حسام حسن

 

كشف الإعلامي محمد شبانة، عن طلب حسام حسن، المدير الفني لمنتخب مصر من اتحاد الكرة المصري. قال شبانة، إن حسام حسن، المدير الفني لمنتخب مصر، طالب الاتحاد المصري لكرة القدم بتقليص عدد فرق الدوري، من أجل توفير أوقات لوجود معسكرات للمنتخب، مؤكدًا أنه ملف شائك للغاية، في ظل بحث الجميع عن المداخيل المالية، والتي لا تأتي إلا بكثرة البطولات والمباريات. وأضاف “شبانة” عبر برنامجه بوكس تو بوكس على فضائية etc: "لا أعلم هل ستتم الموافقة على مُقترح حسام حسن من اتحاد الكرة، وهل هذا القرار مُفيد للكرة المصرية أم لا؟

 

أخبار ألعاب أخرى

 

الجمباز الفني يسافر لكأس العالم

 

غادرت بعثة منتخب مصر للجمباز الفني رجال وآنسات متجهة إلى مدينة كوتبوس بألمانيا للمشاركة في بطولة كأس العالم في الفترة من 22 إلى 25 فبراير الجاري وهي ضمن سلسلة كؤوس العالم المؤهلة لأولمبياد باريس 2024

 

تجهيزات كأس العالم لسلاح الشيش

 

كشف أحمد سمير الميداني عضو مجلس إدارة الاتحاد المصري للسلاح ومدير بطولة كأس العالم لسلاح الشيش والتي تستضيفها مصر خلال الفترة من 22 إلى 26 فبراير الحالي، على الصالة المغطاة باستاد القاهرة الدولي، عن آخر التجهيزات التي تم الاتفاق عليها قبل البطولة مع مجلس إدارة الاتحاد برئاسة عبدالمنعم الحسيني 

وقال الميداني إن الاتحاد يعمل في الفترة الحالية على استقبال الوفود بشكل جيد وتتم عملية التسكين داخل الفنادق المتفق عليها. وأضاف الميداني بأنه تم تخصيص صالة خاصة بتدريب المنتخب المصري بالإضافة أيضا لصالات تدريب للمنتخبات الأخرى وذلك وفقا للجدول الزمني الخاص بالتدريبات 

وعن التجهيزات الخاصة بصالات البطولة أكد الميداني بأنه يتم الآن إجراء اللمسات الأخيرة بالصالات لاستقبال الوفود والانتهاء منها خلال الساعات المقبلة قبل انطلاق فعاليات البطولة. 

وأشار مدير البطولة أن خطة الاتحاد برئاسة عبدالمنعم الحسيني، فيما يخص تكوين أجيال صاعدة، تسير بشكل جيد حيث سيتم الدفع ب8 لاعبين ولاعبات على صعيد سن 15 سنة ومثلهم على صعيد 17 و20 سنة ببطولة كأس العالم القادمة في مصر وذلك لاكتساب الخبرات، بالإضافة لتواجد 8 لاعبين ولاعبات فيما يخص الكبار. وستشهد البطولة مشاركة 396 لاعبا ولاعبة يمثلون 52 دولة مختلفة. 

 

 

إبراهيم عادل مصطفى مديرا للبطولة الإفريقية للمصارعة

 

قرر مجلس إدارة الاتحاد المصري للمصارعة برئاسة اللواء محمد محمود، تعيين العميد إبراهيم عادل مصطفى عضو مجلس الإدارة مديرا للبطولة الإفريقية والدورة المؤهلة للأولمبياد والتي تستضيفها مصر خلال شهر مارس المقبل. 

 

 

مصر تستضيف البطولة العربية للرجبي

 

 

أعلن الاتحاد العربي للرجبي عن استضافة مصر للبطولة العربية في نسختها العاشرة للرجال والخامسة للسيدات لعامي 2025 و2026. 

 

 

سيدات تنس الطاولة يخسر من رومانيا

 

 

خسر منتخب مصر لسيدات تنس الطاولة من رومانيا بنتيجة 3-0 ضمن منافسات دور الـ 16 في بطولة العالم للفرق المقامة بمدينة بوسان في كوريا الجنوبية.

 

ومثل مصر في المباراة كل من هنا جودة ودينا مشرف ويسرا حلمي، ليودع بذلك المنتخب البطولة.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز