عاجل
الإثنين 2 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

أهم أخبار الرياضة اليوم السبت 23 - 12 - 2023 في النشرة الرياضية

النشرة الرياضية| مكاسب الأهلي في كأس العالم للأندية وتعديلات على دوري سوبر السلة

مكاسب الأهلي في كأس العالم للأندية ومحمد ديانج ينضم لناشئي مصر وتعديلات على دوري سوبر السلة. من أهم أخبار الرياضة التي تقدمها "بوابة روزاليوسف" اليوم لقرائها الأعزاء، من عشاق ومحبي الرياضة، في النشرة الرياضية، أهم الأخبار الرياضية التي حدثت على مدار اليوم، السبت 23 - 12 - 2023، على جميع المستويات المحلية والعالمية.



 

أهم الأخبار الرياضية| ليوم السبت 23 - 12 - 2023 في النشرة الرياضية

 

من أهم الأخبار في النشرة الرياضية ليوم السبت 23 - 12 - 2023: مكاسب الأهلي في كأس العالم للأندية ومحمد ديانج ينضم لناشئي مصر وتعديلات على دوري سوبر السلة

 

أخبار الأهلي

 

مكاسب الأهلي في كأس العالم للأندية

 

حقق النادي الأهلي مكاسب مالية كبيرة خلال العام الحالي 2023، بعدما بلغت عائداته المادية من المشاركة في البطولات القارية والعالمية 10 ملايين و500 ألف دولار.

 

الأهلي يطير للإمارات

 

تطير بعثة فريق كرة القدم الأول بالنادي الأهلي، مساء اليوم السبت في الساعة السادسة، من السعودية إلى الإمارات، للمشاركة في بطولة السوبر المصري بعد الانتهاء من بطولة كأس العالم للأندية بعد حصد الميدالية البرونزية في بطولة كأس العالم للأندية بالسعودية. اتفق مسؤولو النادي الأهلي مع الجهاز الفني للفريق بقيادة السويسري مارسيل كولر على خوض الفريق تدريباته، صباح اليوم السبت، بالسعودية ثم التحرك للإمارات للمشاركة في بطولة السوبر المصري بمواجهة سيراميكا يوم 25 ديسمبر الجاري على أن يلتقي الفائز منهما مع الفائز من مواجهة بيراميدز ومودرن فيوتشر في نهائي البطولة يوم 28 ديسمبر الجاري، فيما يلعب الخاسر من المواجهتين لتحديد المركزين الثالث والرابع.

 

أخبار محلية

 

محمد ديانج ينضم لناشئي مصر

 

أكد هيثم جمعة، عضو مجلس إدارة نادي طهطا الرياضي، أنه تم اختيار اللاعب محمد علي الماسخ الشهير بـ(محمد ديانج) لاعب فريق ناشئي طهطا إلى صفوف منتخب مصر للناشئين، حيث يقيم منتخب مصر للناشئين معسكرا مغلقا اليوم السبت 23 ديسمبر بمدينة الأقصر.

 

أخبار ألعاب أخرى

 

معسكر اليد في استاد القاهرة

 

انطلق يوم الثلاثاء المقبل المعسكر الرئيسي لمنتخب كرة اليد، استعدادا للمشاركة في منافسات بطولة كأس الأمم الإفريقية، والمقرر لها خلال الفترة من 17 وحتى 27 يناير المقبل، في القاهرة. ومن المقرر أن تقام تدريبات منتخب كرة اليد على الصالة الرئيسية باستاد القاهرة، بدلا من المركز الأولمبي في المعادي، وذلك ضمن الاستعدادات النهائية للمشاركة في البطولة. وينضم اللاعبين المحترفين لمعسكر المنتخب يوم الثلاثاء المقبل، وذلك قبل السفر إلى الدنمارك يوم 3 يناير للمشاركة في بطولة الدنمارك الدولية. ومن المقرر أن يخوض المنتخب الوطني مواجهة ودية أمام منتخب الكونغو، قبل انطلاق منافسات البطولة الإفريقية مباشرة، لتكون البروفة الأخيرة قبل انطلاق المنافسات الرسمية. ومن المنتظر أن تستضيف الصالة الرئيسية باستاد القاهرة مباريات منتخب مصر في بطولة كأس الأمم الإفريقية يناير المقبل.

 

تعديلات على دوري سوبر السلة

 

يدرس مسؤولو اتحاد كرة السلة برئاسة الدكتور مجدي أبوفريخة، إجراء تعديلات على نظام دوري السوبر، بداية من الموسم المقبل 2024/2025. وعلمت “بوابة روزاليوسف”، أن هناك مقترحا بأن تضم المرحلة النهائية للمنافسة على اللقب 16 فريقا بدلا من 8 فرق، ويتم تنظيم دوري من دورين ذهابا وإيابا لحسم بطل الدوري.

 

"المصارعة" يصرف مستحقات اللاعبين

 

أعلن الاتحاد المصري للمصارعة برئاسة اللواء محمد محمود عن قيامه بصرف جميع مستحقات لاعبي المنتخبات الوطنية المتأخرة. وصرح الدكتور نبيل الشوربجي أمين صندوق الاتحاد بأنه تم صرف جميع مستحقات اللاعبين من مرتبات شهرية كما قام الاتحاد بصرف مكافآت بطولة العالم لكل من مودة بدوي الفائزة بالميدالية البرونزية في بطولة العالم للناشئين والتي أقيمت في تركيا. أوضح الشوربجي أن الاتحاد قام أيضا بصرف مكافأة كل من مصطفي حسين صاحب ذهبية بطولة العالم للشباب وفكرى محمد صاحب الميدالية البرونزية، ومحمد عبد النبي لحصوله على المركز الخامس ببطولة العالم للناشئين بتركيا.  

 

ختام بطولة الجمهورية للمصارعة

 

تختتم اليوم السبت منافسات بطولة الجمهورية للمصارعة والتي ينظمها الاتحاد المصري برئاسة اللواء محمد محمود، على صالة المركز الأولمبي بسموحة خلال الفترة من 20 حتى 23 ديسمبر الجاري.

 

أخبار أندية أخرى

 

غياب العسقلاني عن مباراة المصري

 

يفتقد فريق الكرة بالنادي الإسماعيلي جهود لاعبه إياد العسقلاني في مباراة المصري البورسعيدي المقبلة، والمقرر إقامتها يوم الاثنين في الدوري المصري بعد تعرضه للطرد في مباراة إنبي الأخيرة بالمسابقة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز