عاجل
الجمعة 3 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

أهم أخبار الرياضة اليوم الجمعة 02 - 02 - 2024 في النشرة الرياضية

النشرة الرياضية| قائمة منتخب مصر التي تستعد لخوض بطولة كأس العالم للقوة البدنية

قائمة منتخب مصر التي تستعد لخوض بطولة كأس العالم للقوة البدنية. من أهم أخبار الرياضة التي تقدمها "بوابة روزاليوسف" اليوم لقرائها الأعزاء، من عشاق ومحبي الرياضة، في النشرة الرياضية، أهم الأخبار الرياضية التي حدثت على مدار اليوم، الجمعة 02 - 02 - 2024، على جميع المستويات المحلية والعالمية.



 

أهم الأخبار الرياضية| ليوم الجمعة 02 - 02 - 2024، في النشرة الرياضية

  من أهم الأخبار في النشرة الرياضية ليوم الجمعة 02 - 02 - 2024: قائمة منتخب مصر التي تستعد لخوض بطولة كأس العالم للقوة البدنية.

أخبار الزمالك

  مدة غياب فتوح

كشف أحمد سليمان، عضو مجلس إدارة نادي الزمالك، عن مدة غياب أحمد فتوح الظهير الأيسر لنادي الزمالك، عقب إصابته مع منتخب مصر. وأصيب فتوح مع الفراعنة في مباراة الكونغو الديمقراطية، التي أقيمت في الدور ثمن النهائي من بطولة كأس الأمم الإفريقية. وقال سليمان في تصريحات تليفزيونية عبر برنامج اللعيب على "إم بي سي مصر": "للأسف أحمد فتوح سيغيب عن الفريق لمدة شهر ونصف بسبب الإصابة". وأوضح "اللاعب يعاني من تمزق في العضلة الخلفية تعرض له في مواجهة مصر امام الكونغو الديمقراطية".

اخبار العاب أخرى

 عمان تستضيف البطولة العربية للناشئين والشباب

استقرت الجمعية العمومية العادية للاتحاد العربي، برئاسة البحرينية سوسن تقوي، على منح سلطنة عمان شرف استضافة البطولة العربية للناشئين والشباب تحت 15 و17 و19 سنة، وذلك على هامش بطولة غرب آسيا والتي ستقام إبريل المقبل.

روان العربي في ربع نهائي سينسيناتى

تأهلت لاعبة وادى دجلة روان العربي، إلى الدور ربع النهائي لبطولة سينسيناتى للإسكواش 2024، بعد تغلبها على الانجليزية جاسمين هاتون المصنفة الـ24 عالميًا، بنتيجة “3-2” بواقع نقاط (8-11) (11-6) (9-11) (11-7” “11-9”، لتحقق "العربي" بداية قوية في بطولة سينيناتي، مستهدفة المنافسة على اللقب وتحقيق تقدمًا في التصنيف العالمي للإسكواش.

مها عامر في نهائي بطولة العالم للألعاب المائية

  تأهلت البطلة المصرية مها عامر إلى نهائي بطولة العالم للألعاب المائية بالدوحة، وذلك في منافسات الغطس. واستطاعت اللاعبة احتلال المركز الأول في منافسات الغطس من سلم متحرك على ارتفاع 1 متر وذلك برصيد 257.96 نقطة.

قائمة منتخب مصر في كأس العالم للقوة البدنية

أعلن الاتحاد المصري للقوة برئاسة اللواء محمود بركات، قائمة منتخب مصر التي تستعد لخوض بطولة كأس العالم للقوة البدنية المقرر إقامتها خلال الفترة من 3 حتى 9 فبراير الجاري، بمدينة شرم الشيخ في محافظة جنوب سيناء. ويتكون منتخب السيدات من 9 لاعبات فيما يتكون فريق الرجال من 11 لاعبا. ويضم منتخب الرجال كلا من: يوسف بدوي على وزن 60 كجم، يوسف أحمد عبدالله 67.5 كجم، أحمد إبراهيم 67.5 كجم، محمد ماهر 75 كجم، عمر أشرف 75 كجم، كريم إبراهيم 82.5 كجم، محمد صابر 90 كجم، أحمد سعيد 90 كجم، محمد نشات 100 كجم، أمير محمد 110 كجم، توماس هاني 140 كجم، حامد خلاف 140 كجم. فيما تضم قائمة السيدات بالمنتخب كلا من: خلود إبراهيم 52 كجم، آلاء طارق 60 كجم، فاطمة حسام 67.5 كجم، أماني ربيع 67.5 كجم، ريم جمال 75 كجم، مريهان محمد 90 كجم، جيهان السويركي 100 كجم، منة الله عبد العزيز +110.

زين يهنئ رئيس الأولمبية الجديد

    حرص المستشار خالد زين، رئيس مجلس إدارة نادي مستشاري قضايا الدولة العام، نائب رئيس هيئة قضايا الدولة، ورئيس اللجنة الأولمبية الأسبق، على تهنئة المهندس ياسر إدريس، رئيس الاتحاد المصري للسباحة، على توليه رئاسة اللجنة الأولمبية المصرية. وتواجد المستشار خالد زين في مكتب المهندس ياسر إدريس ليهنئه على توليه رئاسة اللجنة الأولمبية متمنيًا له التوفيق والنجاح في تطوير الرياضة المصرية خاصة في هذا الوقت الحرج الذي يسبق المشاركة في دورة الألعاب الأولمبية في باريس 2024. من جانبه، ثمن المهندس ياسر إدريس هذه التهنئة مؤكدًا أنه يعي كم المسؤولية التي تقع على عاتقه ولن يدخر جهدًا في هذا الشأن، موجهًا الشكر إلى المستشار خالد زين على هذه اللفتة الطيبة وعلى حرصه على الحضور إلى مقر اللجنة الأولمبية لتهنئة ودعمه لحالة الاستقرار التي تشهدها الرياضة المصرية في الوقت الحالي والدعم اللا محدود من جانب وزارة الشباب والرياضة والمتمثلة في الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة والذي يصب لصالح الرياضة المصرية بهدف استمرار التواجد على منصات التتويج في مختلف البطولات.

 

اخبار عالمية

 

 إيران تخشى مفاجآت اليابان

أكد مدرب منتخب إيران الأول لكرة القدم أمير قالينوي، أن مواجهة المنتخب الياباني غدا، في الدور ربع النهائي ببطولة كأس آسيا "قطر 2023" ستكون في غاية الصعوبة. وقال قالينوي - في المؤتمر الصحفي الخاص بمباراة الغد، وفقا لوكالة الأنباء القطرية "قنا" اليوم الجمعة، "إن المنتخب الياباني يمتلك قدرات كبيرة ومواجهته لن تكون سهلة، لكني أثق في قدرات لاعبي إيران، واستند إلى خبراتهم من أجل تحقيق النتيجة المنشودة لضمان التأهل إلى الدور نصف النهائي".

 

 

وأشار إلى أن منتخب إيران يعد أحد أقوى المنتخبات في النسخة القارية الحالية، لافتا إلى أن الأداء الذي قدمه في البطولة بصورة عامة وفي مباراة سوريا الماضية بصورة خاصة يعكس القدرات الكبيرة التي يمتلكها لاعبو المنتخب وطموحه في المنافسة على اللقب. وحول غياب مهاجم المنتخب الإيراني وهدافه مهدي طارمي الذي تلقى بطاقة حمراء في المباراة الماضية أمام سوريا بدور الـ 16 للبطولة القارية.. أوضح أن المنتخب الإيراني لديه العديد من العناصر القادرة على المشاركة وتقديم الأداء المطلوب، معتبرا العمل الجماعي من أهم النواحي الإيجابية التي يستند عليها.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز