عاجل
الأحد 28 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

85 ألف طالب يؤدون امتحانات الصف الأول والثاني الثانوي بالبحيرة

يوسف الديب
يوسف الديب

أكد يوسف الديب، وكيل وزارة التربية والتعليم بالبحيرة، انتظام سير امتحانات نصف العام عن العام الدراسي الحالي ٢٠٢٤/٢٠٢٣ لصفوف النقل، والتي تشهد الالتزام بكل التعليمات الصادرة والخاصة بضوابط سير الامتحانات وتحقيق كل وسائل الانتظام والهدوء لأداء أبنائنا الطلاب امتحاناتهم بسهولة ويسر، وذلك في ضوء توجيهات الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، والدكتورة نهال بلبع، نائب محافظ البحيرة في هذا الشأن.



 

وأدى اليوم الأحد طلاب الصف الأول الثانوي العام امتحان مادة اللغة العربية وعددهم ٤٤ ألف و٩١١ طالبا وطالبة، كما قام طلاب الشعبة العلمية من طلاب الصف الثاني بأداء امتحان مادة اللغة الإنجليزية وعددهم ٤٠ ألفا و٧٤٥ طالبا وطالبة.

 

كما قام يوسف الديب وكيل وزارة التربية والتعليم بالبحيرة اليوم بمتابعة انتظام سير امتحانات الفصل الدراسي الأول للشهادة الإعدادية للمكفوفين بمدرسة النور للمكفوفين بدمنهور، وتم الوقوف على الالتزام بكل التعليمات وتوفير الجو الملائم للطلاب.

 

وأدى اليوم 12 طالبا وطالبة من أبنائنا المكفوفين امتحان اللغة الأجنبية الأولى على فترتين ورقة أولى وورقة ثانية داخل لجنة المدرسة، وذلك بحضور الدكتور خالد الدقلة مدير عام التعليم العام وحمدي سلام مدير عام إدارة بندر دمنهور التعليمية ورضا إسماعيل مدير إدارة التربية الخاصة.

 

وخلال الجولة تم التأكيد على توفير كل وسائل الهدوء والسلامة والمناخ الملائم لأداء الطلاب الامتحانات، واتخاذ كل التدابير التي من شأنها تذليل كل العقبات أمام والملاحظين والطلاب، كما تم توجيه الطلاب بالتأني وعدم التسرع أثناء الإجابة متمنين لجميع الطلاب التوفيق والنجاح.

 

وشهدت امتحانات الفصل الدراسي الأول للشهادة الإعدادية "العامة والمهنية والمكفوفين والصم وضعاف السمع" في يومها الثالث اليوم حالة من الهدوء كما لم تتلق غرفة العمليات المركزية بالمديرية أي شكاوى تؤثر عن انتظام سير الامتحانات.

 

وأدى اليوم طلاب الشهادة الإعدادية العامة والبالغ عدد المتقدمين بها 116 ألفا و689 طالب وطالبة امتحان مادتي الهندسة والكمبيوتر وتكنولوجيا المعلومات أمام 627 لجنة بعدد 18 إدارة تعليمية.

 

كما قام أيضا طلاب الإعدادية المهنية في ثالث أيام الامتحانات بأداء امتحان مادتي الدراسات الاجتماعية واللغة الأجنبية بعدد 3167 طالبا متقدما لأداء الامتحانات أمام 20 لجنة.

 

وأنهي طلاب التربية الخاصة للشهادة الإعدادية للصم وضعاف السمع وعددهم 56 طالبا وطالبة امتحان مادتي الرياضيات والحاسب الآلي أمام أربع لجان بإدارات شبراخيت وإيتاي البارود وكفر الدوار ودمنهور.

 

وأشار وكيل وزارة التربية والتعليم بالبحيرة، أن جميع الجهات تعمل بتوافق وتنسيق على أعلى مستوى وعلى مدار اليوم بداية من وصول أوراق الأسئلة والإجابة في موعدها المحدد، وانتظام جميع اللجان وانطلاق الامتحانات في مواعيدها المقررة، والتنسيق بين غرفة العمليات الرئيسية بالمحافظة ومديرية التربية والتعليم والغرف الفرعية بجميع الإدارات التعليمية للتدخل الفوري وحل أي مشكلة على الفور، مشددا على محاربة كافة صور الغش وأشكاله مع منع دخول أي هواتف محمولة أو أجهزة إليكترونية مع الطلاب أو الملاحظين بالجان، والالتزام بكل التعليمات والقرارات المنظمة لسير الامتحانات، واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز