عاجل
السبت 27 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

حصاد الصحة.. إنجازات الأمومة والطفولة بصحة البحيرة

حصاد الصحة...إنجازات الأمومة والطفولة بصحة البحيرة
حصاد الصحة...إنجازات الأمومة والطفولة بصحة البحيرة

أشاد الدكتور هاني جميعة، وكيل وزارة الصحة بالبحيرة، بجهود إدارة رعاية الأمومة والطفولة بالمديرية خلال العام الماضى ٢٠٢٣م، تحت إشراف الدكتورة حنان الرومي، خاصة فيما يتعلق بمتابعة العمل بالمبادرات الرئاسية الخاصة برعاية الأمومة والطفولة بما يكفل توفير أفضل سبل الرعاية الطبية على جميع المستويات ولجميع فئات المجتمع، والذي يأتي فى إطار اهتمام الدولة بالصحة العامة للمواطنين وجهودها الرامية لنشر الوعي الصحي بين فئات المجتمع، وتنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بالعمل على توفير الرعاية الصحية المتكاملة لجميع المواطنين.



 

وأشار الدكتور هاني جميعة، إلى أن المبادرات الرئاسية في مجال الصحة التي أطلقها الرئيس في عام 2018 تحت شعار "100 مليون صحة"، ساهمت في تحقيق الرعاية الصحية الشاملة لجميع المواطنين، مؤكداً على المشاركة الفعالة لمديرية الصحة فى تنفيذ هذه المبادرات بالتعاون مع كل الجهات المعنية للكشف وعلاج العديد من الأمراض، وذلك تحت رعاية الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان، وأن تلك المبادرات لاقت كل الدعم من الدكتورة نهال بلبع نائب محافظ البحيرة. 

 

وصرحت الدكتورة حنان الرومي، بأن عدد المفحوصين للغدة الدرقية بلغ 129023 حالة، فى حين وصل عدد الأطفال الذين تم فحصهم ضمن مبادرة الأمراض الوراثية  مايقارب 11574 حالة.

 

وفي إطار المبادرة الرئاسية لراغبى الزواج فقد بلغ عدد المفحوصين نحو 70299 حالة، كما جرى فحص عدد 159504 سيدات حوامل بمبادرة صحة الأم والجنين.

 

وتم كذلك عمل دورات تدريبية عن الكشف المبكر للأمراض الوراثية المسببة والمشورة التغذوية ودورات عن خدمات تكامل رعاية الامومة والطفولة بالدمج مع الصحة الإنجابية، علاوة عن تنفيذ ورش لفحص فيروس نقص المناعة البشري ضمن فحص المقبلين على الزواج.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز