عاجل
الجمعة 2 أغسطس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

أهم أخبار الرياضة اليوم الخميس 09 - 11 - 2023 في النشرة الرياضية

النشرة الرياضية| قائمة منتخب مصر وشكوى بيراميدز من التحكيم

منتخب مصر خلال التدريبات - أرشيفية
منتخب مصر خلال التدريبات - أرشيفية

قائمة منتخب مصر وشكوى بيراميدز من التحكيم وبطولة العالم للطائرة البارالمبية.. أهم أخبار الرياضة التي ترصدها "بوابة روزاليوسف" اليوم لقرائها الأعزاء، عشاق ومحبي الرياضة، في النشرة الرياضية، أهم الأخبار الرياضية التي حدثت على مدار اليوم، الخميس 09 - 11 - 2023، على جميع المستويات المحلية والعالمية.



 

 

أهم الأخبار الرياضية| ليوم الخميس 09 - 11 - 2023

 

من أهم الأخبار في النشرة الرياضية ليوم الخميس 09 - 11 - 2023: قائمة منتخب مصر وشكوى بيراميدز من التحكيم وبطولة العالم للطائرة البارالمبية

 

أخبار المنتخب

 

قائمة منتخب مصر

 

أعلن الجهاز الفني لمنتخب مصر الأول لكرة القدم بقيادة البرتغالي روي فيتوريا عن قائمة اللاعبين النهائية وتضم ٢٥ لاعبا لمعسكر شهر نوفمبر والذي يتخلله مباراتا جيبوتي وسيراليون يومي ١٦ و١٩ نوفمبر الجاري في الجولة الأولي والثانية من التصفيات المؤهلة لكأس العالم ٢٠٢٦ واللاعبون.

 

أخبار بيراميدز

 

شكوى بيراميدز من التحكيم

 

قال المهندس عمر مدحت، المدير التجاري لنادي بيراميدز: إن مباراة الفريق أمام الزمالك في نصف نهائي كأس مصر، حملت مهزلة تحكيمية غير مقبولة والحكم تحامل على بيراميدز بصورة واضحة. وأوضح مدحت أن الحكم كان سببا مباشرا في خسارة الفريق للقاء رغم قتال اللاعبين حتى اللحظة الأخيرة، في ظل حالة طرد ظالمة اضطرّ معها الفريق لاستكمال أحداث المباراة منقوصا ورغم ذلك كان الأفضل في كل شيء.

 

 

وأضاف أن المباراة، وما حدث بها من أخطاء تحكيمية فجة، تعطي انطباعا سيئا للغاية عن الكرة المصرية، خاصة بالنسبة للمستثمرين الذين يرغبون في التواجد والاستثمار في مجال الكرة المصرية خلال الفترة المقبلة، خاصة أن منظومة التحكيم بها خلل واضح رغم توافر تقنية الفار.

 

وأشار إلى أنه من المفترض أن تساعد تقنية الفار الحكام في توفير العدالة المطلوبة، لكن الحكام والفار يرتكبون الكثير من الأخطاء غير المقبولة وكلها كانت موجهة ضد بيراميدز فقط خلال المباراة.

 

أخبار ألعاب أخرى

 

السلاح يبدأ كأس العالم

 

استهل منتخب مصر للسلاح مشواره صباح اليوم الخميس بمنافسات الفردي بكأس العالم لسلاح السيف رجال وسيدات، والتي تستضيفها العاصمة الجزائرية في الفترة من 9 حتى 12 نوفمبر الجاري. ويشارك المنتخب المصري في منافسات سلاح السيف رجال بكل من “زياد السيسي ومحمد عامر وأدهم معتز ومدحت معتز ومصطفى أيمن ومازن العربي”. بينما ضمت قائمة المنتخب المصري للسيدات كلا من ندى حافظ ومريم الدغيدي.

 

برنامج يد الأهلي

 

حدد الجهاز الفني للفريق الأول لكرة اليد بالنادي، الأهلي بقيادة الإسباني ديفيد ديفيز، برنامج الفريق اليوم، استعدادًا لمباراة برشلونة الإسباني المقرر لها السادسة مساء اليوم على الصالة الخضراء بالدمام، في ثاني مباريات المارد الأحمر بدور المجموعات ببطولة "السوبر جلوب".

 

 

ويبدأ برنامج الأهلي في الثامنة صباحًا بتوقيت القاهرة بتناول الفريق وجبة الإفطار، ويعقد المدير الفني محاضرة بالفيديو مع اللاعبين في الحادية عشرة صباحًا لشرح نقاط القوة والضعف في فريق برشلونة والتأكد على الجوانب الخططية الخاصة بالمباراة.

 

 

وتغادر حافلة الفريق فندق الإقامة في الرابعة عصرًا للتوجه إلى صالة المباراة من جانبه قال أحمد خيري، لاعب الفريق الأول لكرة اليد "رجال" بالنادي، الأهلي إن الفريق تواجد في مجموعة قوية مع فريقي النور السعودي وبرشلونة الإسباني في بطولة كأس العالم للأندية التي تقام حاليًّا بالسعودية، مؤكدًا أن مباراة الأهلي مع برشلونة اليوم صعبة للغاية ولا بد من تحقيق الفوز بها حتى نستطيع الوصول إلى الدور قبل النهائي للبطولة.

 

 

وأضاف أن الفريق واجه صعوبة في المباراة الأولى أمام فريق النور في البطولة بسبب وجود الكثير من اللاعبين مع المنتخب وعدم تجمع الفريق قبل البطولة بفترة كافية، بالإضافة إلى صعوبة السفر.

 

وأوضح أن وجود الجمهور ودعمه للفريق كان حافزًا كبيرًا للفريق وبالأخص في الشوط الثاني من مباراة النور، الذي تمكن فيه الأهلي من تصحيح الأخطاء بعد تنفيذ تعليمات المدير الفني، وحقق الفوز 38/20، وأشار إلى أن الفريق سيبذل كل جهده من أجل تقديم مباراة جيدة أمام برشلونة وتحقيق نتيجة إيجابية تضمن الوصول إلى الدور قبل النهائي وتحقيق مركز يليق بالأهلي ويسعد جماهيره.

 

الشيش المصري في الاتحاد الأوروبي

 

يشارك منتخب شباب والشابات سلاح الشيش في بطولة الاتحاد الأوروبي تحت 17 سنة، والتي تستضيفها العاصمة المجرية بودابست في الفترة من 10 حتى 12 نوفمبر الجاري.

 

كأس العالم للشيش

 

تنطلق غدا منافسات الفردي بكأس العالم لسلاح الشيش رجال، والتي تستضيفها العاصمة التركية أسطنبول في الفترة من 10 حتى 12 نوفمبر الجاري. بينما يشارك منتخب مصر لسلاح سيف المبارزة سيدات بكأس العالم، والتي تستضيفها مدينة ليجنانو الإيطالية في الفترة من 10 حتى 12 نوفمبر الجاري. في حين يشارك المنتخب المصري لسلاح سيف المبارزة رجال بأولى بطولات كأس العالم للموسم الجديد، والتي تستضيفها سويسرا في الفترة من 10 حتى 12 نوفمبر الجاري.

 

البطولة الإفريقية للقوس والسهم

 

تنطلق اليوم الخميس في تونس منافسات البطولة الإفريقية الثالثة عشرة، للقوس والسهم، والمؤهلة لأولمبياد باريس 2024، بمشاركة المنتخب المصري.

 

قائمة منتخبات الكاراتيه في كأس العالم

 

أعلن الاتحاد الدولي للكاراتيه عن قائمة المنتجات الوطنية، التي تأهلت إلى منافسات بطولة العالم للفرق للكبار في نسختها الأولى، المقرر إقامتها في مدينة بامبلونا بإسبانيا خلال الفترة من 22 وحتى 24 نوفمبر 2024 المقبل. ومن المقرر أن يشارك 80 فريقا في منافسات بطولة العالم للفرق.

 

بطولة العالم البارالمبية للكرة الطائرة

 

تصل اليوم الخميس منتخبات البرازيل وإنجلترا وأوكرانيا للمشاركة في بطولة العالم البارالمبية للكرة الطائرة التي تستضيفها القاهرة خلال الفترة من 8 وحتى 18 نوفمبر الجاري على ملاعب الصالات المغطاة بنادى النادى بالعاصمة الإدارية بمشاركة 24 منتخبا للرجال والسيدات يمثلون 19 دولة، وقد وصلت أمس منتخبات رواندا واليابان وفرنسا والهند والعراق والصين وكندا والبرازيل وإيران، وهولندا، وفوج من بعثة المانيا التي ستصل القاهرة على ثلاثة أفواح، ومن المنتظر أن يصل الفوج الثاني من البعثة الألمانية غد الجمعة، والفوج الأخير بعد غد السبت، كما يصل غدا منتخبا منغوليا وسلوفينيا.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز