عاجل
الجمعة 2 أغسطس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

أهم أخبار الرياضة اليوم الاثنين 18 - 09 - 2023 في النشرة الرياضية

النشرة الرياضية| الزمالك يسعى لمصالحة جماهيره أمام بيراميدز وتغيير سيستم الكرة المصرية

الزمالك
الزمالك

الزمالك يسعى لمصالحة جماهيره أمام بيراميدز وتغيير سيستم الكرة المصرية. من أهم أخبار الرياضة التي تقدمها "بوابة روزاليوسف" اليوم لقرائها الأعزاء، من عشاق ومحبي الرياضة، في النشرة الرياضية، أهم الأخبار الرياضية التي حدثت على مدار اليوم، الاثنين 18 - 09 - 2023، على جميع المستويات المحلية والعالمية.



أهم الأخبار الرياضية| ليوم الاثنين 18 - 09 - 2023 في النشرة الرياضية

الزمالك يسعى لمصالحة جماهيره أمام بيراميدز وتغيير سيستم الكرة المصرية، أهم الأخبار في النشرة الرياضية ليوم الاثنين 18 - 09 - 2023.

أخبار الزمالك

الزمالك يسعى لمصالحة جماهيره أمام بيراميدز

يسعى نادي الزمالك لتقديم ضربة بداية قوية أمام بيراميدز في افتتاحية الدوري يوم الخميس المقبل، بالإضافة لمصالحة جماهيره الغاضبة بعد الخسارة أمام أرتا سبور بطل جيبوتي في ذهاب دور الـ32 من بطولة الكونفدرالية.

أخبار محلية

تغيير سيستم الكرة المصرية

أكد ضياء السيد مدرب منتخب مصر السابق، أنه سئم من الحديث عن الأزمات التي تحيط بالكرة المصرية، خصوصا في ظل تجاهل المسؤولين للنداءات المتكررة، تجاه بطولة الدوري المصري، بالإضافة إلى أن الكارثة القادمة ستكون نتائج منتخب مصر الذي يعتمد على اللاعبين المحليين. وقال ضياء السيد في تصريحات عبر برنامج بوكس تو بوكس: "يجب إصلاح كرة القدم المصرية بوضع سيستم جديد، بتغيير نظام الدوري لمدة موسم واحد، لتعديل المسار سريعًا ومساعدة المنتخب الوطني والفرق المصرية في بطولات إفريقيا".

أخبار ألعاب أخرى

الزمالك يجدد عقد أحمد يوسف

نجحت اللجنة المكلفة بإدارة نادي الزمالك برئاسة الدكتور عماد البناني في تجديد التعاقد مع أحمد يوسف لاعب الفريق الأول لكرة الطائرة بنادي الزمالك لمدة موسم واحد.

مشوار قوي لرجال الطائرة في الأولمبية

ينتظر منتخب مصر رجال للكرة الطائرة مشوارا قويا في التصفيات المؤهلة إلى دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024. ووقع منتخب مصر في المجموعة الثانية للتصفيات والتي ضمت منتخبات أمريكا واليابان وتونس وتركيا وصربيا وفنلندا وسلوفينيا. ويبدأ مشوار منتخب مصر يوم 30 سبتمبر الجاري حيث تلعب مصر مع أمريكا ثم يوم 1 أكتوبر مع اليابان ثم يوم 3 أكتوبر مع صربيا ثم يوم 4 أكتوبر مع سلوفينيا ثم يوم 6 أكتوبر مع تونس ويوم 7 أكتوبر مع تركيا وأخيرا يوم 8 أكتوبر مع فنلندا. ومن المقرر أن يتأهل الأول والثاني من المجموعة إلى أولمبياد باريس 2024 وهي الفرصة الأولى بينما ستكون الفرصة الثانية عن طريق التصنيف، حيث يشارك أحد منتخبات القارة الإفريقية في أولمبياد باريس عن طريق الكوتا القارية وسيتم اختيار أفضل منتخب صاحب أعلى تصنيف في يونيو 2024.

تسوية مديونية طائرة الزمالك

تواصل أحمد فؤاد الوطن المدير المالي في اللجنة التي تدير نادي الزمالك مع المهندس ياسر قمر رئيس الاتحاد المصري لكرة الطائرة من أجل تسوية المديونية حتى يتمكن الأبيض من قيد لاعبيه استعدادًا للموسم الجديد. وقام نادي الزمالك الأسبوع الماضي بالاتفاق مع اتحاد الطائرة على دفع 3 ملايين جنيه تم تحويلهم بالفعل من المستحقات المتأخرة التي تبلغ 9 ملايين جنيه. واتفق الزمالك مع اتحاد الطائرة على جدولة المبلغ المتبقي من المستحقات والذي يبلغ 6 ملايين جنيه. وبالفعل تم فتح القيد لنادي الزمالك وقام بتسجيل 10 لاعبين، على رأسهم المنضم حديثًا محمد عادل دولا لاعب الأهلي السابق ورضا هيكل. وما زال باب القيد مفتوحًا حتى 1 اكتوبر المقبل ويحق للزمالك استكمال قائمته التي تضم 18 لاعبًا في الموسم.

بعثة سلة الأهلي في سنغافورة

وصلت بعثة فريق كرة السلة بالنادي الأهلي إلى سنغافورة، للمشاركة في بطولة كأس العالم للأندية "إنتركونتننتال"، خلال الفترة من 21 إلى 24 سبتمبر الجاري، بمشاركة أندية فرانكا البرازيلي، وإيجنايت الأمريكي، وبون الألماني، وجولدن بولز الصيني، والمنامة البحريني.

الكاراتيه يكرم قادة العمل

يكرم الاتحاد المصري للكاراتيه برئاسة محمد الدهراوي، نائب رئيس الاتحادين العربي والإفريقي وعضو المكتب التنفيذي بالاتحاد الدولي للكاراتيه، مساء اليوم الاثنين بدار الهيئة الهندسية بكوبري القبة، قادة العمل الرياضي في مصر وأبطاله أصحاب الإنجازات العالمية والإفريقية في حفله السنوي لتكريم الأبطال الحاصلين على ميداليات متنوعة في البطولات العالمية والإفريقية والإقليمية خلال الموسم 2022/2023.

فخر يمنى عياد

عبرت يُمنى عياد لاعبة منتخب مصر للملاكمة عن سعادتها البالغة بتأهلها للمشاركة في دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024، عقب حصولها على الميدالية الفضية في بطولة إفريقيا المؤهلة للأولمبياد، والتي أقيمت مؤخرا في العاصمة السنغالية داكار.

 

وتحدثت يمنى عياد في تصريح صحفية عن تأهلها لأولمبياد باريس، وقالت: "أشعر بالفخر كوني سجلت اسمي أول ملاكمة مصرية تتأهل إلى دورة الألعاب الأولمبية، إحساس عظيم وشعور رائع حقًا".

وأضافت: "أتمنى أن أواصل تحقيق المزيد من الإنجازات خلال المرحلة المقبلة، سأستعد جيدا للمشاركة في أولمبياد باريس، وسأبذل قصارى جهدي للظهور بشكل مميز للملاكمة والرياضة المصرية بشكل عام".

وأكدت يمنى عياد أنها سعيدة للغاية برد فعل الجمهور والمتابعين عقب تأهلها لأولمبياد باريس، وأشارت إلى أن تمثيل مصر في المحافل الدولية شرف كبير وحلم لكل رياضي.

 

ختام المعسكر التدريبي المشترك للمنتخبين المصري والسعودي للباراتايكوندو

 

 

استقبل المستشار محمد مصطفى، رئيس الاتحاد المصري للتايكوندو العميد الركن شداد بن طالع العمري، رئيس الاتحاد السعودي للتايكوندو، الذي وصل القاهرة لتفقد المعسكر التدريبي المشترك للمنتخبين المصري والسعودي للباراتايكوندو والذي أُقيم في المدة من 8 حتى 18 سبتمبر الجاري بمركز التنمية الشبابية بالتجمع الأول بالقاهرة استعدادًا للمشاركة في بطولة الجائزة الكبرى المصنفة G6، والمقرر إقامتها يوم 19 سبتمبر الجارى، وبطولة العالم للباراتايكوندو المصنفة G14 في الفترة من 21 إلى 24 من ذات الشهر الحالي بمدينة فيراكروز بالمكسيك.

 

 

 

سلة الزمالك تتعاقد مع أدهم العيدة

 

 

 

نجحت اللجنة المكلفة بإدارة نادي الزمالك برئاسة الدكتور عماد البناني وعضوية كل من أيمن شعراوي مدير النشاط الرياضي وأحمد فؤاد الوطن المدير المالي في التعاقد مع أدهم العيدة اللاعب ذي الأصول المصرية ويحمل الجنسية الكندية لتدعيم صفوف الفريق الأول لكرة السلة بالنادي لمدة موسمين.

 

 

ميار شريف تواجه جورجي

 

 

تواجه بطلة التنس المصرية ميار شريف المصنفة رقم 33 عالميًا، الإيطالية كاميلا جورجي المصنفة 56 عالميًا، في الدور الأول لبطولة جوادالاخارا للأساتذة في المكسيك للتنس، فئة 1000 نقطة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز