عاجل
السبت 7 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

أهم أخبار الرياضة اليوم السبت 10 - 06 - 2023 في النشرة الرياضية

النشرة الرياضية.. تصريحات فاندونبروك وأزمة المصارعة وإنجاز بسنت حميدة وقائمة المنتخب الأولمبي

تصريحات فاندونبروك وصليبي حجازي وأزمة المصارعة وإنجاز بسنت حميدة ودودو يودع نيم وقائمة المنتخب الأولمبي وأول خسارة لسلة الكراسي المتحركة وقرعة ألعاب البحر المتوسط الشاطئية وباستور في القاهرة.. أهم أخبار الرياضة التي ترصدها "بوابة روزاليوسف" اليوم لقرائها الأعزاء، عشاق ومحبي الرياضة، في النشرة الرياضية، أهم الأخبار الرياضية التي حدثت على مدار اليوم، السبت 10 - 06 - 2023، على جميع المستويات المحلية والعالمية.



أهم الأخبار الرياضية| ليوم السبت 10 - 06 - 2023

 

من أهم الأخبار في النشرة الرياضية ليوم السبت 10 - 06 - 2023: تصريحات فاندونبروك وصليبي حجازي وأزمة المصارعة وإنجاز بسنت حميدة ودودو يودع نيم وقائمة المنتخب الأولمبي وأول خسارة لسلة الكراسي المتحركة وقرعة ألعاب البحر المتوسط الشاطئية وباستور في القاهرة

اخبار الاهلي

 

تركيز الأهلي

 

يشهد معسكر الأهلي في المغرب تركيزا شديدا من جميع اللاعبين في البعثة التي يترأسها حسام غالي، إذ يلتزم اللاعبون غرفهم باستثناء التردد على غرفة أخصائي العلاج الطبيعي للخضوع إلى جلسات استشفائية وعلاج طبيعي خاصة السداسي علي معلول، محمد عبدالمنعم، حمدي فتحي، بيرسي تاو، حسين الشحات، كهربا.

 

الأهلي جاهز للوداد

 

أكد محمد الشناوي، حارس مرمى النادي الأهلي، جاهزية الفريق لمواجهة الوداد المغربي في لقاء إياب الدور النهائي من دوري أبطال إفريقيا، المقرر اقامته غدً باستاد مركب محمد الخامس بالمغرب. وقال الشناوي خلال المؤتمر الصحفي الخاص قبل المباراة، إن الفريق والجهاز الفني قد أغلقوا صفحة مباراة الذهاب، مضيفًا: "كل تركيزنا حاليًا متوجه نحو مباراة العودة وقد أغلقنا ملف مباراة الذهاب بشكل نهائي". وشدد حارس الأهلي على صعوبة اللقاء كونه اللقاء النهائي لحسم اللقب وأمام فريق كبير كالوداد المغربي، إلا أنه أكد أن جميع اللاعبين لديهم طموحات كبيرة بالتتويج بلفب البطولة والعودة بها إلى القاهرة.

 

كولر: لا نضغط على تسيميا

 

أكد مارسيل كولر، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، أن تصريحاته التي أدلى بها عقب نهاية مباراة ذهاب الدور النهائي ببطولة دوري أبطال إفريقيا لا تمثل أي ضغط على حكم لقاء العودة باملاك تيسيما. وقال كولر خلال المؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة والذي اقيم اليوم، أن اعتراضه على الأخطاء التحكيمية التي وقع بها حكم اللقاء الليبي معتز إبراهيم خلال مباراة الذهاب لم يكن الغرض منها الضغط على حكم مباراة العودة.

 

كولر: نريد العدالة التحكيمية

 

أعرب مارسيل كولر المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي عن سعادته بالتواجد ضمن الدور النهائي من بطولة دوري أبطال إفريقيا، متمنيًا أن تتحلى مباراة إياب الدور النهائي المقرر إقامتها غدًا بالعدالة التحكيمية وأن تقام وفقًا لقواعد الاتحاد الدولي لكرة القدم. وأكد كولر في المؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة والذي أقيم اليوم، عن جاهزية الفريق واستعداده لخوض اللقاء أمام الوداد، وقال: "مستعدون بقوة لخوض المباراة وتم إعداد اللاعبين بشكل جيد للغاية للفوز بالمباراة.. واللاعبون سعيدون للغاية للمشاركة في المباراة النهائية وبالأجواء الحامسية".

 

أخبار ألعاب أخرى

 

مؤتمر الكيك بوكسيمج

 

عقد الاتحاد المصري للكيك بوكسينج برئاسة محمد صبيح مؤتمرا صحفيا اليوم السبت في استاد القاهرة للكشف عن تفاصيل استضافة اللقاء الودي بين منتخب مصر وأذربيجان، ضمن استعدادات الفراعنة للاستحقاقات القارية والدولية المقبلة.

 

باستور في القاهرة

 

يصل الإسبانى خوان كارلوس باستور المدير الفني الجديد للمنتخب الوطني لكرة اليد إلى القاهرة هذا الأسبوع في زيارة مدتها 4 أيام لمتابعة بعض الأمور التنسيقية الخاصة بالمنتخب الوطني الأول. ومن المقرر أن يحضر باستور تعاقد الاتحاد المصري لكرة اليد من شركة ملابس رياضية عالمية لرعاية ملابس المنتخبات الوطنية لكرة اليد وهو حفل التوقيع الذي سيقام الثلاثاء المقبل في أحد الفنادق الكبرى. إسماعيل أحمد يجدد للرياضي اللبناني أعلن نادي الرياضي اللبناني تجديد عقد إسماعيل أحمد نجم فريق كرة السلة ليستمر "سمعة" مع الفريق لمدة موسم إضافي.

 

أزمة المصارعة

 

أزمة جديدة عاشها مسؤولو اتحاد المصارعة خلال الساعات الماضية، بسبب تخلف بعثة منتخب مصر عن السفر إلى كيرجستان للمشاركة في بطولة التصنيف العالمي المقامة حاليا. وعلمت "بوابة روزاليوسف" أن هناك خطأ إداريا جديدا ارتكبه اتحاد المصارعة تسبب في تأخر استخراج تأشيرات السفر إلى كيرجستان. اتحاد المصارعة برئاسة عصام نوار أرسل طلب الحصول على التأشيرات "أون لاين" يوم الخميس قبل الماضي، في حين كان متبقيا على موعد السفر 5 أيام فقط وهو أمر غير منطقي.

 

إنجاز بسنت حميدة

 

نجحت لاعبة المؤسسة العسكرية بالإسكندرية بسنت حميدة في تحقيق إنجاز تاريخي يضاف لسجل الرياضة المصرية وذلك بحصولها على المركز الأول والميدالية الذهبية خلال منافسات بطولة ملتقى (هينجلو) لألعاب القوى المقامة بدولة هولندا، وذلك ضمن بعثة المنتخب المصري لألعاب القوى، حيث نجحت اللاعبة في اجتياز سباق 200م عدو بزمن قدره 22:41ث وتحطيم الرقم القياسي المصري والعربي في سباق 200م عدو ليسجل باسم اللاعبة

 

 

 

أول خسارة لسلة الكراسي المتحركة

 

 

 

تلقى منتخب مصر للسلة على الكراسي المتحركة الخسارة الأولى له في كأس العالم للسلة على الكراسي المتحركة أمام منتخب تايلاند بنتيجة 72/38.

 

 

 

دودو يودع نيم

 

 

 

ودع أحمد هشام دودو لاعب منتخب مصر لكرة اليد ونادي نيم الفرنسي فريقه بعد ختام موسمه ورحيله بنهاية الموسم عن صفوف الفريق.

وأعلن نادي مونبلييه الفرنسي لكرة اليد رسميًا ضم أحمد هشام لاعب منتخب مصر لكرة اليد والقادم من نيم الفرنسي وذلك ابتداء من يونيو 2023 لمدة 4 مواسم.

وكتب دودو عبر حسابه على انستجرام: إلى فريقي الرائع، أشكركم على كونكم أكثر من مجرد زملاء في الفريق لقد كنتم عائلتي داخل الملعب وخارجه، ودفعتموني إلى آفاق جديدة ومشاركة ذكريات لا تُنسى. لقد ضحكنا وبكينا وانتصرنا معًا، وسأعتز بكل لحظة قضيناها كقوة موحدة.

 

 

 

أخبار المنتخب

 

 

قائمة المنتخب الأولمبي

 

 

 

أعلن البرازيلي روجيريو ميكالي المدير الفني لمنتخب مصر الأولمبي، قائمة اللاعبين النهائية المشاركة في بطولة أمم إفريقيا المؤهلة لأولمبياد باريس 2024.

 

 

 

قرعة ألعاب البحر المتوسط الشاطئية

 

 

 

أسفرت نتيجة سحب قرعة بطولة دورة ألعاب البحر الأبيض المتوسط للألعاب الشاطئية عن وقوع منتخب مصر في المجموعة الثانية بالبطولة التي تقام في اليونان خلال الفترة من 9 إلى 16 سبتمبر المقبل، حيث سيواجه الفراعنة منتخبات إيطاليا والبرتغال وليبيا.

 

 

 

 

أخبار عالمية

 

 

صليبي حجازي

 

 

 

أعلن نادي الاتحاد السعودي إصابة أحمد حجازي لاعب الفريق الأول ومنتخب مصر عبارة عن قطع كلي في الرباط الصليبي بالركبة.

كما أعلنت صحيفة عكاظ السعودية، أن أمر إصابة أحمد حجازي حُسم بكونه قطعًا في الرباط الصليبي.

 

 

 

 

ناجتس يقترب من حسم دوري المحترفين للسلة

 

 

 

اقترب فريق دينفر ناجتس من حسم لقب دوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين للمرة الأولى في تاريخه بعد تغلبه على فريق ميامي هيت في المواجهة الرابعة ضمن سلسلة الدور النهائي بنتيجة 95/108.

وأصبحت نتيجة السلسلة المكونة من 7 مباريات تشير إلى تقدم دينفر 3-1 ليصبح في حاجة لفوز وحيد من المواجهات الثلاث المتبقية لتحقيق اللقب.

 

 

تصريحات فاندونبروك

 

 

 

تحدث سفين فاندنبروك، المدير الفني لنادي الوداد المغربي عن مواجهة الأهلي المقرر لها غدا، الأحد، في إياب نهائي دوري أبطال إفريقيا

وقال فاندنبروك في تصريحاته خلال المؤتمر الصحفي الذي يسبق اللقاء: “مباراة الغد مهمة للجميع، شرف لنا أن نكون في النهائي، والجميع متحمس”

وأضاف: “سجلنا هدفا مقابل هدفين في الذهاب وهدفنا خارج الميدان غير كل شيء”.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز