عاجل
الجمعة 12 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

أهم أخبار الرياضة اليوم الأحد 21 - 05 - 2023 في النشرة الرياضية

النشرة الرياضية| تصريحات كولر ومصير أوسوريو وإنجاز سيدات السلة 3×3

كولر
كولر

تصريحات كولر و50 ألف مشجع في نهائي إفريقيا وتشخيص إصابة الونش ومصير أوسوريو وسبورتنج يتصدر دوري الجولف والسبكي يقود يد الزمالك وعزاز يحقق ذهبية السامبو وموعد أمم إفريقيا لطائرة الكبار والأقزام يواجه العراق في الأفروآسيوية وفضية يوسف رمضان في برو سيرياس بأمريكا وحلم مهاب سعيد وأنس أسامة في الأهلي وإنجاز سيدات السلة 3×3.. أهم أخبار الرياضة التي ترصدها "بوابة روزاليوسف" اليوم لقرائها الأعزاء، عشاق ومحبي الرياضة، في النشرة الرياضية، أهم الأخبار الرياضية التي حدثت على مدار اليوم، الأحد 21 - 05 - 2023، على جميع المستويات المحلية والعالمية.



أهم الأخبار الرياضية| ليوم الأحد 21 - 05 - 2023

 

من أهم الأخبار في النشرة الرياضية ليوم الأحد 21 - 05 - 2023: تصريحات كولر و50 ألف مشجع في نهائي إفريقيا وتشخيص إصابة الونش ومصير أوسوريو وسبورتنج يتصدر دوري الجولف والسبكي يقود يد الزمالك وعزاز يحقق ذهبية السامبو وموعد أمم إفريقيا لطائرة الكبار والأقزام يواجه العراق في الأفروآسيوية وفضية يوسف رمضان في برو سيرياس بأمريكا وحلم مهاب سعيد وأنس أسامة في الأهلي وإنجاز سيدات السلة 3×3

 

أخبار الأهلي

 

تصريحات كولر

 

أكد مارسيل كولر المدير الفني أن الأهلي استحق الفوز والتأهل للمباراة النهائية بعد عرض قوي أمام الترجي في تونس في القاهرة، وقال إن الأهلي سيطر على مجريات اللعب طوال اللقاء أمام الترجي. واستكمل كولر: لاعبو الأهلي قدموا أداءً جيدًا في نصف النهائي، ونعمل معًا لفرض هذا الأداء وحالة التركيز على أجواء الفريق حتى مباراة النهائي.

وعن مستوى الأهلي خلال البطولة أكد المدير الفني: بدأنا دور المجموعات بشكل غير جيد، ولكن مع مرور الوقت تطور أداء اللاعبين، وأثبتوا للجميع أحقيتهم بالوصول إلى المباراة النهائية.

وعن غياب برونو سافيو عن حساباته قال كولر: برونو تعرض لإصابة مرتين أبعدته عن أجواء المباريات في ظل الضغط الذي يواجهه الفريق. وفي بعض الأحيان يحتاج اللاعب للقتال من أجل الحصول على فرصته، ولكنه غير مستبعد من حساباتي، فهذا غير صحيح بالمرة.

 

50 ألف مشجع في نهائي إفريقيا

 

كشف مصدر خاص بالنادي الأهلي، النقاب عن تقدم مجلس الإدارة برئاسة محمود الخطيب، بطلب إلى الجهات الأمنية المسؤولة عن تأمين المباريات.

وأكد المصدر لـ "بوابة روزاليوسف" أن النادي الأهلي طالب في خطابه المرسل صباح اليوم الأحد، بالموافقة على تحديد السعة الجماهيرية الكاملة لمباراة المارد الأحمر أمام الوداد المغربي المقبلة.

وأشار النادي الأهلي إلى نجاح مباراتي الفريق أمام الهلال السوداني والرجاء المغربي فق ظل وجود ما يزيد على 50 ألف مشجع.

 

أخبار الزمالك

 

تشخيص إصابة الونش

 

أعلن محمد أسامة رئيس الجهاز الطبي بنادي الزمالك إصابة محمود حمدي "الونش" بقطع جزئي في الرباط الصليبي بالقدم اليسرى.

وكشف محمد أسامة عبر الموقع الرسمي للنادي عن إجراء اللاعب لجراحة في ألمانيا خلال الفترة المقبلة.

ومن المقرر أن يتم تحديد الإجراء الطبي الذي سيتم مع اللاعب خلال الجراحة وفقا لما هو متبع في مثل تلك الإصابات.

مصير أوسوريو

تحدث محمد حبشي، وكيل أعمال الكولومبي خوان كارلوس أوسوريو، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، عن مصيره في القلعة البيضاء.

قال حبشي، في تصريحات تليفزيونية، إنه لا توجد أي أزمة بين أوسوريو، المدير الفني للزمالك ومسؤولي القلعة البيضاء.

وتابع حبشي، إن أوسوريو، لم يتحدث معي، عن أي قلق يخص الأمور الإدارية أو الفنية في النادي ولم يصرح بذلك في أي مكان. وأكمل: ”المدرب الكولومبي يعمل بشكل يومي لتطوير النواحي الفنية، ولا توجد أي أزمة تخص الماديات حتى هذه اللحظة”.

وأضاف:”الأمور تسير بشكل جيد بالنسبة لـ أوسوريو وتتحسن تدريجيا، وهو سعيد للغاية مع الفريق، المدرب يعلم جيدًا أنه جاء في توقيت صعب ويحاول إيصال أفكاره وطريقة لعبه للاعبين والأمور تتحسن”.

أخبار ألعاب أخرى

 

سبورتنج يتصدر دوري الجولف

 

حافظ فريق نادي سبورتنج على صدارة قمة جدول مسابقة دوري الجولف وذلك عقب انتهاء الجولة الثامنة التي اقيمت بنادي جولف السخن

وحصل فريق سبورتنج على 90 نقطة بعدما حل ثانيا في تلك الجولة ليرتفع رصيده إلى 660 نقطة معززا تواجده بالمركز الاول ومقتربا بقوة من الاحتفاظ بلقب بطل الدوري والدرع للعام الثالث على التوالي.

السبكي يقود يد الزمالك

استقر مسؤولو نادي الزمالك على تعيين باسم السبكي مديرا فنيا للفريق الأول لكرة اليد بالنادي، خلفا للمدير الفني الراحل الإسباني ماتيو جارالدا.

وشهدت الفترة الماضية وجود مفاوضات من نادي الزمالك مع كل من باسم السبكي ومجدي أبوالمجد لقيادة الفريق، قبل أن يتم الاستقرار على تولي الأول للمسؤولية.

عزاز يحقق ذهبية السامبو

 

حصد البطل المصري محمد عزاز لاعب المنتخب الوطني للسامبو الميدالية الذهبية خلال منافسات البطولة الإفريقية للسامبو في نسختها السابعة عشرة والمقامة في المغرب حتى 22 مايو الجاري في الدار البيضاء، ويشارك بها 22 دولة من القارة السمراء.

وفاز محمد محمد عزاز بطل وزن 88 كيلوجراما سبورتيف على بطل مالي والجزائر وكوت ديفوار ليحصد الميدالية الذهبية ويضمن فرصة التأهيل للورلد جيمز في النسخة المقبلة

وتوجت البطلة المصرية فاطمة عطا لاعبة المنتخب الوطني للسامبو بالميدالية الذهبية خلال منافسات البطولة الإفريقية للسامبو في نسختها السابعة عشرة والمقامة في المغرب حتى 22 مايو الجاري في الدار البيضاء ويشارك بها 22 دولة من القارة السمراء

وفازت فاطمة عطا على بطلة المغرب في مباراة دور النهائي للبطولة الإفريقية للسامبو في وزن 59 كجم سامبو كومباكت لتحصل على المركز الأول والميدالية الذهبية.

 

موعد أمم إفريقيا لطائرة الكبار

 

حدد الاتحاد الإفريقي للكرة الطائرة موعد بطولة أمم إفريقيا للكبار المقرر عقدها في مصر أغسطس المقبل 2023 لتقام في الفترة من 28 أغسطس وحتى 10 من سبتمبر.

وسيكون موعد وصول الفرق 28 أغسطس على أن يقام الاجتماع الفني 29 من أغسطس وتبدأ المنافسات 30 أغسطس وتستمر حتى 9 من سبتمبر.

 

 

الأقزام يواجه العراق في الأفروآسيوية

 

 

يستعد منتخب مصر الأول لكرة القدم "الأقزام"، لخوض منافسات البطولة الافرواسيوية 2023 بمواجهة العراق ظهر غد الاثنين في الجولة الأولى، التي تستضيفها المدينة المغربية الدار البيضاء، خلال الفترة من 20 حتى 30 مايو الجاري.

وتنطلق مباراة منتخب مصر والعراق في تمام الساعة 12:00 ظهرًا بتوقيت مصر.

 

 

فضية يوسف رمضان في برو سيرياس بأمريكا

 

 

توج يوسف رمضان لاعب منتخب مصر للسباحة بالميدالية الفضية لسباق 100 متر فراشة ببطولة برو سيرياس للسباحة بأمريكا.

وجاء يوسف في المركز الثاني وحقق الميدالية الفضية بعد أنهى السابق في زمن قدره 52.02 ث.

وكان يوسف قد حقق أمس ذهبية سباق 50 متر فراشة بعد أنهى السابق في زمن قدره 23.76 ث.

 

حلم مهاب سعيد

 

 

أكد مهاب سعيد، لاعب كرة اليد بالنادي الأهلي، أن الاحتراف كان حلمه وحلم أسرته مؤكدا أنه متحمسا جدا لخطوة انضمامه لنيم الفرنسي ابتداء من الموسم الجديد.

وقال مهاب سعيد في تصريحات: بالتأكيد حزين لتركي لبيتي النادي الأهلي وأردت ترك ذكرى طيبة لجماهيره بالتتويج بـ3 بطولات دوري وكأس مصر والسوبر الإفريقي، للاحتراف دائما كان حلم والدي رحمة الله عليه والحمدلله يتحقق.

وأوضح أنه كان صريحا مع الأهلي برغبته في خوض التجربة مؤكدا أن وجود محمد سند نجم منتخب اليد في نيم سيسهل على كثيرًا في اللغة التي سيسعى مهاب لتعلمها سريعا كما سيسهل عليه في التعامل مع اللاعبين والمدرب.

 

 

أنس أسامة في الأهلي

 

 

انضم أنس أسامة إلى نادي أهلي طرابلس الليبي في صفقة إعارة من أجل المشاركة في نهائيات الدوري الليبي لكرة السلة.

وعلمت “بوابة روزاليوسف” أن أنس سينضم لمدة شهر واحد وذلك للمشاركة في نهائيات البطولة خلال هذه الفترة، حيث يعد أهلي طرابلس أحد أبرز المنافسين على لقب الدوري الليبي لكرة السلة.

 

 

إنجاز سيدات السلة 3×3

 

 

حقق منتخب مصر الأول لكرة السلة سيدات 3×3 إنجازا جديدا بعدما تأهل لنهائي بطولة Women Series العالمية، التي تقام يومي 20-21 مايو الجاري في أذربيجان.

وتغلب منتخب مصر على منتخب النمسا في نصف النهائي بنتيجة 21-14 ليتأهل للمباراة النهائية.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز