عاجل
الخميس 8 أغسطس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

أهم أخبار الرياضة اليوم الاثنين 05 - 06 - 2023 في النشرة الرياضية

النشرة الرياضية| استعدادات نهائي إفريقيا وتصنيف الإسكواش ومضاعفة رواتب الكاراتيه وذهبية بسنت حميدة

استعدادات نهائي إفريقيا والتجديد لأحمد عادل وتصنيف الإسكواش ومضاعفة رواتب الكاراتيه وذهبية بسنت حميدة وعودة بعثة التايكوندو وتأهل أنس جابر.. أهم أخبار الرياضة التي ترصدها "بوابة روزاليوسف" اليوم لقرائها الأعزاء، عشاق ومحبي الرياضة، في النشرة الرياضية، أهم الأخبار الرياضية التي حدثت على مدار اليوم، الاثنين 05 - 06 - 2023، على جميع المستويات المحلية والعالمية.



أهم الأخبار الرياضية| ليوم الاثنين 05 - 06 - 2023

من أهم الأخبار في النشرة الرياضية ليوم الاثنين 05 - 06 - 2023: استعدادات نهائي إفريقيا والتجديد لأحمد عادل وتصنيف الإسكواش ومضاعفة رواتب الكاراتيه وذهبية بسنت حميدة وعودة بعثة التايكوندو وتأهل أنس جابر

اخبار الاهلي

استعدادات الأهلي لنهائي إفريقيا

بدأ الاهلي التحضير لمباراة العودة في نهائي دوري أبطال إفريقيا أمام الوداد المغربي التي ‏تقام على الاستاد الرياضي محمد الخامس بالدار البيضاء يوم 11 يونيو الجاري، والتي ستكون ‏حاسمة للفريق المتوج باللقب الإفريقي.‏

وخاض الأهلي مرانه الأول اليوم على ملعب التتش، وسبق المران محاضرة مطولة بالفيديو ‏حرص خلالها مارسيل كولر المدير الفني للفريق على شرح كافة الأخطاء التي سقط فيها ‏لاعبو الفريق خلال جولة الذهاب التي انتهت بفوز الأهلي بهدفين مقابل هدف.

أخبار ألعاب أخرى

الأهلي يجدد لأحمد عادل

وافق أحمد عادل لاعب فريق كرة اليد بالنادي الأهلي على تجديد عقده، بعد جولة طويلة من المفاوضات بين الطرفين حول بنود التعاقد والمقابل المادي.

وعلمت “بوابة روزاليوسف”، أن اللاعب وافق على تجديد تعاقده لمدة موسمين.  

مضاعفة رواتب الكاراتيه

قرر مسؤولو اتحاد الكاراتيه برئاسة محمد الدهراوي، مضاعفة رواتب اللاعبين في المنتخبات الوطنية بداية من الشهر المقبل.

وعلمت “بوابة روزاليوسف”، أن الاتحاد قرر رفع رواتب اللاعبين في الفئات الثلاثة لتكون 10 و6 و4 آلاف جنيه.

ويحصل اللاعبون أصحاب الميداليات الذهبية في بطولات العالم على راتب شهري يقدر بـ10 آلاف جنيه بدلا من 5 آلاف، فيما يحصل اللاعبون أصحاب الميداليات الفضية على 6 آلاف جنيه بدلا من 3 آلاف، ويحصل أصحاب الميداليات البرونزية على 4 آلاف جنيه شهريا بدلا من 2.

ذهبية بسنت حميدة

أشاد مجدي عبدالبديع، عضو مجلس إدارة الاتحاد المصري لألعاب القوى بالمستوى المتميز الذي ظهرت به العداءة المصرية بسنت حميدة لاعبة منتخب مصر لألعاب القوى في ملتقى هولندا وحصولها على الميدالية الذهبية.

وقال مجدي عبدالبديع، في تصريحات لبرنامج كاونتر أتاك مع خالد خيري عبر إذاعة أون سبورت إف إم: "بسنت حطمت الرقم القياسي المصري في سباق 200 متر عدو بملتقى هولندا لألعاب القوى، والميدالية الذهبية التي أحرزتها دليل على أنها تسير بخطوات ثابتة نحو الهدف الأهم في أولمبياد باريس".

وكشف عبدالبديع عن غياب بسنت عن المشاركة في دورة الألعاب العربية التي تستضيفها الجزائر خلال الفترة من 5 إلى 15 يوليو المقبل، قائلا: "بسنت حميدة لن تشارك في دورة الألعاب العربية بالجزائر؛ بسبب تزامن موعد الدورة العربية مع مشاركتها في منافسات عالمية".

هدف سيدات اليد

أكد عبده عبدالوهاب، المشرف على منتخبات كرة اليد النسائية أن الهدف الأكبر الذي يعمل عليه الاتحاد حاليا هو تأهل منتخب السيدات للمشاركة في بطولة العالم بعد غياب لسنوات طويلة.

وقال عبدالوهاب، في تصريحات لبرنامج كاونتر أتاك مع خالد خيري عبر إذاعة أون سبورت إف إم: "منتخب السيدات عاد بعد غياب وشارك في كأس الأمم الإفريقية العام الماضي، والتخطيط الآن هدفه تحقيق أفضل مركز في كأس الأمم المقبلة والتأهل لبطولة العالم بعد غياب".

فرج ونوران في صدارة الإسكواش

استعاد الثنائي المصري علي فرج ونوران جوهر لاعبا وادي دجلة المركز الأول على مستوى العالم في تصنيف محترفي الإسكواش، الصادر اليوم الاثنين بعد فوزهما بلقب الجونة الدولية المفتوحة الأسبوع الماضي.

شعار بطولة إفريقيا القارية للبوتشا

أعلن الاتحاد المصري لرياضات اللاعبين ذوي الشلل الدماغي برئاسة الدكتور أحمد آدم، شعار بطولة إفريقيا القارية للبوتشا، المقرر إقامتها في مصر، والمؤهلة للدورة البارالمبية بباريس 2024.

سيدات بتروجت وصيف تنس الطاولة

أنهى فريق سيدات نادي بتروجت لتنس الطاولة، بطولة الدوري العام في مركز الوصيف، بعدما جاء في المرتبة الثانية خلف النادي الأهلي الذي توج باللقب.

 

عودة بعثة التايكوندو

 

تعود مساء اليوم للقاهرة بعثة منتخب مصر للتايكوندو التي شاركت في بطولة العالم بأذرابيجان بعد أن نجح سيف عيسى وشهد سامي لاعبا منتخب مصر في تحقيق إنجاز كبير للتايكوندو المصري لم يتكرر منذ 30 عاما بعد تحقيق ميداليتين برونزيتين في بطولة العالم التي أقيمت مؤخرا بأذرابيجان وسط مشاركة أفضل اللاعبين المصنفين في العالم.

 

 

أخبار عالمية

 

أنس جابر في ربع نهائي رولان جاروس

نجحت المصنفة السابعة عالميا التونسية أنس جابر في التأهل إلى ربع نهائي بطولة رولان جاروس للسيدات، وذلك بعد الفوز على الأمريكية بيرناندا بيرا بمجموعتين متتاليتين 6/3 و6/1.

وتنتظر أنس جابر الفائزة من لقاء بياتريز مايا وسارة سوربيس تورمو. عودة بعثة التايكوند
 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز