عاجل
الأحد 23 يونيو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

عاجل.. مؤتمر صحفي عالمي اليوم في قناة السويس

الفريق اسامه ربيع
الفريق اسامه ربيع

تقيم اليوم الخميس، هيئة قناة السويس، مؤتمرًا صحفيًا عالميًا بدعوة جميع الصحف المحلية والعالمية، وذلك بحضور الفريق أسامة ربيع، رئيس الهيئة، لإلقاء الضوء على حصاد عام ٢٠٢٢ وأبرز الإنجازات التي حققتها الهيئة، والإجابة عن كافة التساؤلات المتعلقة بمشروع قانون صندوق هيئة قناة السويس.



 

المؤتمر يقام بمبنى المارينا الجديدة بالإسماعيلية، في تمام الساعة الواحدة ظهرًا، وتتضمن فعاليات المؤتمر كلمة من الفريق أسامة ربيع رئيس الهيئة، يليها بدء فعاليات المؤتمر الصحفي وتلقي أسئلة الصحفيين.

 

وكان مجلس النواب قد وافق على مشروع قانون مقدم من الحكومة بتعديل بعض أحكام القانون رقم (٣٠) لسنة ١٩٧٥ بنظام هيئة قناة السويس، الذي يتضمن إنشاء صندوق تابع لهيئة قناة السويس. 

 

وقال المستشار حنفى جبالي، رئيس مجلس النواب، في كلمة للرد على ما أثير حول مشروع القانون: أذهلني ما رأيته وسمعته من بعض المحسوبين على النخبة المثقفة، من أن ما تضمنه مشروع القانون من أحكام تجيز تأسيس شركات لشراء وبيع وتأجير واستغلال أصول الصندوق والذي يعد، على حد وصفهم، تفريطًا في قناة السويس.

 

وقال إن ما تضمنهُ مشروع القانون من حق الصندوقِ المزمعِ إنشاؤه، في بيع أو شراء أو استئجار أو استغلال أصوله الثابتة أو المنقولة؛ فهو أمر طبيعي يتفق مع طبيعة الصناديق كوسيلة من وسائل التمويل والاستثمار، ولا يمس بشكل مباشر أو غير مباشر قناة السويس، لأن لفظ الأصول لا يمكن أن ينصرف- بأي حال من الأحوالِ- إلى القناة ذاتها؛ فهي كما سلف وأن ذكرنا مال عام لا يمكن التفريط فيه.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز