عاجل
الأحد 4 أغسطس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

أهم الأخبار الرياضية اليوم السبت 10-12-2022 في النشرة الرياضية

النشرة الرياضية.. فوز المغرب وبرونزيتا سيف عيسى وأبوالقاسم وميداليات الكونغ فو وإشادات هنا جودة

فوز المغرب وبرونزيتا سيف عيسى وأبوالقاسم وميداليات الكونغ فو وإشادات هنا جودة أهم الأخبار الرياضية التي ترصدها "بوابة روزاليوسف" اليوم لقرائها الأعزاء، عشاق ومحبي الرياضة، في النشرة الرياضية، أهم الأخبار الرياضية التي حدثت على مدار اليوم، السبت 10 ديسمبر 2022، على جميع المستويات المحلية والعالمية.



أهم الأخبار الرياضية| ليوم السبت 10 ديسمبر

أخبار ألعاب أخرى

 

برونزية سيف عيسى

 

تمكن سيف من الحصول على الميدالية البرونزية بعد تغلبه على لاعب أمريكا بنتيجة 2-0، في مباراة الميدالية البرونزية.

 

الاتحاد الدولي يهنئ هنا جودة

 

هنأت بيترا سورلينج رئيسة الاتحاد الدولي لتنس الطاولة، معتز عاشور رئيس الاتحاد المصري للعبة وعضو اللجنة الأولمبية المصرية بحصول هنا جودة على الميدالية الذهبية في زوجي المختلط ببطولة العالم لتنس الطاولة للناشئين، المقامة حاليا في تونس خلال الفترة ما بين 4 وحتى 11 ديسمبر الجاري. وعلقت الصفحة الرسمية للنادي الأهلي: "يا كاتب التاريخ لا تغلق الصفحات.. لاعبتنا هنا جودة تضيف سطرًا من سطور المجد لأبناء الأهلي في المحافل الدولية، وتفوز ببطولة العالم للناشئين زوجي مختلط.. وهي أول لاعبة تفوز بالبطولة للعام الثاني على التوالي في تاريخ إفريقيا والعرب لتنس الطاولة.

 

برونزية أبوالقاسم

 

نجح البطل المصري علاء الدين أبوالقاسم في حصد الميدالية البرونزية ببطولة كأس العالم لسلاح الشيش رجال المقامة حاليا في اليابان خلال الفترة ما بين 9 حتى 12 ديسمبر الجاري. وحالت الإصابة بين علاء أبوالقاسم وبين استكماله مباراة نصف النهائي أمام توماسو ماريني لاعب إيطاليا وبطل العالم، ليكتفي أبوالقاسم بحصد المركز الثالث بالبطولة في إنجاز تاريخي لمصر.

 

13 ميدالية للكونغ فو

 

نجح المنتخب الوطني للكونغ فو في حصد 13 ميدالية متنوعة خلال منافسات بطولة العالم الثامنة للشباب التي أقيمت في جاكرتا عاصمة إندونيسيا خلال الفترة من 2 إلى 11 ديسمبر الجاري بمشاركة منتخبات أكثر من 60 دولة من مختلف أنحاء العالم. وارتفع رصيد فراعنة الكونغ فو إلى 13 ميدالية متنوعة بواقع 3 ميداليات ذهبية و5 ميداليات فضية و5 ميداليات برونزية.

 

معسكر اليد

 

انطلق اليوم السبت معسكر المنتخب الوطني لكرة اليد، في بداية خطة المنتخب للاستعداد لبطولة العالم لليد المقرر إقامتها في بولندا والسويد خلال الفترة من 12 وحتى 29 يناير المقبل. ويقام معسكر منتخب مصر لكرة اليد في مدينة الغردقة بدون اللاعبين المحترفين بدأ الجهاز الفني للمنتخب بقيادة المدرب الإسباني روبيرتو جارسيا في التفكير بهوية اللاعب القادر على تعويض يحيى خالد وشغل مركز الظهير الأيمن خلال المشاركة في المونديال. وعلمت "بوابة روزاليوسف"، أن الجهاز الفني استقر بشكل كبير على ضم كل من محسن رمضان ومهاب سعيد لاعبي الأهلي لقائمة المنتخب المقرر مشاركتها في البطولة المونديالية. وشهدت الساعات الماضية مساعي من جهاز المنتخب ومسؤولي الاتحاد لدفع أحمد الأحمر لاعب الزمالك للتراجع عن قراره باعتزال اللعب الدولي والانضمام لمنتخب مصر خلال المونديال. وتأكد بشكل نهائي غياب يحيى خالد، لاعب المنتخب ونادي فيزبريم المجري، عن المشاركة ضمن صفوف الفراعنة في بطولة العالم لكرة اليد المقرر إقامتها يناير المقبل بتنظيم مشترك بين بولندا والسويد.

 

ذهبيتان لتايكوندو الأردن

 

حقق لاعبا المنتخب الأردني للتايكوندو، جوليانا الصادق وزيد مصطفى، اليوم السبت، ميداليتين ذهبيتين، خلال مشاركتهما في نهائيات وزنيهما بالجولة الختامية من بطولة الجائزة الكبرى للتايكواندو والمصنفة من عيار الـG10 وتستضيفها العاصمة السعودية الرياض بمشاركة أفضل ١٦ لاعبا ولاعبة في كل وزن.

 

سيدات سلة سبورتنج تهزم بطل السنغال

 

حسم الفريق الأول لكرة السلة للسيدات بنادي سبورتنج مواجهة نظيره فيلا دي داكار بطل السنغال، ببطولة إفريقيا للسيدات، المقامة في موزمبيق خلال الفترة الحالية. وتمكنت لاعبات سبورتنج من الفوز بنتيجة 66-50، بعد مباراة قوية من لاعبات سبورتنج أمام بطل السنغال.

أخبار عالمية

 

ميسي يطالب بعدالة التحكيم

 

طالب ليونيل ميسي قائد ونجم منتخب الأرجنتين، الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" باتخاذ اللازم في دقة اختياراتهم لحكام المراحل الإقصائية تحديدًا بنهائيات كأس العالم والذي تستضيفه دولة قطر حتى 18 ديسمبر الجاري. من جانبه كشف سيرجيو أجويرو، مهاجم منتخب الأرجنتين السابق، عن تفاصيل الخلاف الذي اندلع بين ليونيل ميسي ولاعب هولندا فوتر فيجورست. وكانت قد التقطت الكاميرات توجيه ميسي لحديث لأحد الأشخاص وقال له: "إلى ماذا تنظر أيها الأحمق؟" اذهب من هنا". وبعدها أظهرت لقطات أخرى أن حديث ميسي كان موجها لمهاجم هولندا وهنا تدخل أجويرو. وقال أجويرو لشبكة "إي إس بي إن": "اللاعب رقم 19 في هولندا كان متواجدا وبدأ في النداء على ميسي، ليتلف له وينظر إليه ويقول له ما قاله، وهنا قال له اللاعب: تعال هنا".

 

المغرب يهزم البرتغال ويصل قبل النهائي

 

فاز المغرب على البرتغال بهدف نظيف والتأهل للدور نصف النهائي بالمونديال سجل هدف المغرب يوسف النصيري في الدقيقة 42 من زمن الشوط الأول.

 

أخبار المنتخب

 

فينتوريا يزور الزمالك

 

زار البرتغالي روي فيتوريا المدير الفني للمنتخب المصري الأول لكرة القدم، نادي الزمالك اليوم برفقة أيمن عبدالعزيز مدرب المنتخب ومحمد غرابة المدير الإداري، ومحمد مدني مترجم المدير الفني.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز