عاجل
الثلاثاء 10 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

عاجل.. مسؤولون أمريكيون: إيران ستهاجم إسرائيل في الساعات الأولى من يوم الاثنين

الضربة الموقعة على الكيان الصهيوني
الضربة الموقعة على الكيان الصهيوني

قال مسؤول إسرائيلي لشبكة سي بي إس نيوز إن إسرائيل تتوقع انتقاما "أكثر عدوانية". 



 

ومن المتوقع أن يتم الهجوم الإيراني على إسرائيل ردًا على اغتيال زعيم حماس إسماعيل هنية في إيران الأسبوع الماضي، في وقت مبكر من غدًا الاثنين، حسبما صرح ثلاثة مسؤولين أمريكيين وإسرائيليين لموقع “Axios” اليوم الأحد.    

 

وكان مايكل إريك كوريلا، قائد القيادة المركزية الأمريكية، قد وصل اليوم الأحد إلى الشرق الأوسط، وسط تهديدات من حزب الله وإيران بالانتقام من العدو الصهيوني سرائيل، وكان الغرض من الزيارة، التي تم التخطيط لها مسبقًا، هو إعداد تحالف ضد التهديدات الإيرانية.

 

وقال مسؤول إسرائيلي لشبكة سي بي إس نيوز إن إسرائيل تتوقع انتقاما "أكثر عدوانية" قد يمتد إلى المصالح الإسرائيلية في الخارج. 

 

وذكرت صحيفة واشنطن بوست أن الجيش الأمريكي يقوم بتحريك المزيد من القوات إلى الشرق الأوسط وأوروبا للدفاع ضد احتمال وقوع هجوم على إسرائيل من قبل إيران. 

 

وقالت المتحدثة باسم البنتاغون، سابرينا سينج، في بيان، إن وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن أمر بنشر مدمرات وطرادات إضافية تابعة للبحرية، كما يتخذ البنتاجون خطوات لتعزيز الدفاعات الصاروخية الأرضية.

 

وأضافت المتحدثة باسم البنتاجون أنه سيتم أيضًا نشر سرب مقاتلات إضافي في الشرق الأوسط لتعزيز دعم الدفاع الجوي.

ولم يحدد البيان السفن والوحدات التي ستشارك، وقالت سينج إن الوزير أوستن أمر أيضًا بنشر حاملة الطائرات يو إس إس أبراهام لينكولن وسفن المرافقة المرتبطة بها لضمان بقاء حاملة الطائرات في المنطقة

 

وقال مسؤول أمريكي لم يذكر اسمه إن حاملة الطائرات يو إس إس ثيودور روزفلت كانت موجودة أيضًا في خليج عمان يوم الجمعة الماضية، ورافقتها عدة سفن حربية أخرى بعد مغادرة الخليج العربي.

 

ويترك هذا التغيير الباب مفتوحًا أمام إمكانية انتقال حاملات الطائرات هذه إلى إسرائيل.

 وتوجد خمس سفن حربية أمريكية أخرى في شرق البحر الأبيض المتوسط ويمكنها مساعدة إسرائيل إذا طلبت ذلك. 

وتشمل هذه السفن يو إس إس واسب، ويو إس إس أوك هيل، ويو إس إس نيويورك، ويو إس إس بولكيلي، ويو إس إس روزفلت.

 

وجاءت هذه التحركات بعد أن أعلن المرشد الأعلى لإيران، علي خامنئي، وزعيم حزب الله حسن نصر الله أنهما سينتقمان لمقتل زعيم حماس إسماعيل هنية والقائد البارز في حزب الله فؤاد شكر هذا الأسبوع.

 

وفي وقت سابق، يوم الجمعة الماضية، ردت مصادر استخباراتية غربية على قناة سكاي نيوز عربية بأن إيران خططت لمهاجمة إسرائيل يوم 12 أغسطس  ردا على اغتيال زعيم حماس إسماعيل هنية.  

  

إيران تبلغ الولايات المتحدة بنيتها ضرب إسرائيل

في سياق متصل، أبلغت إيران الولايات المتحدة بنيتها شن هجوم محدود على الأراضي الإسرائيلية عبر قنوات خاصة. 

وبحسب المصادر فإن طهران اتخذت هذه الخطوة لتظهر أنها لا تسعى إلى صراع مباشر مع إسرائيل، لكنها تعتبر أفعالها ردًا قسريًا على تصرفات الجيش الإسرائيلي التي تعتبرها إرهابية.

 

يذكر أن إيران حددت مناطق محددة ستستهدفها الضربات، كما أشارت إلى إطار زمني لتنفيذها، لكن المسؤولين في واشنطن امتنعوا حتى الآن عن التعليق على هذا الأمر.

وتؤكد السلطات الإيرانية أن أفعالها تهدف فقط إلى إظهار القوة والتصميم على حماية مصالحها وأمنها، وليس إلى تأجيج صراع واسع النطاق. 

وفي الوقت نفسه، يتهمون إسرائيل بالقيام بأعمال استفزازية تهدد الاستقرار في المنطقة.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز