عاجل
الجمعة 17 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

أهم الأخبار الرياضية اليوم الأربعاء 26-10-2022 في النشرة الرياضية

النشرة الرياضية| الشاطئية تتأهل لكأس العالم وذهبية هنا جودة وتذاكر مصر وبلجيكا

هنا جودة
هنا جودة

الشاطئية تتأهل لكأس العالم وذهبية هنا جودة وتذاكر مصر وبلجيكا من أهم الأخبار الرياضية التي ترصدها "بوابة روزاليوسف" اليوم لقرائها الأعزاء، عشاق ومحبي الرياضة، في النشرة الرياضية، أهم الأخبار الرياضية التي حدثت على مدار اليوم، الأربعاء 26 أكتوبر 2022، على جميع المستويات المحلية والعالمية.



 

أهم الأخبار الرياضية| ليوم الأربعاء 26 أكتوبر

أخبار ألعاب أخرى 

 

8 دول في إفريقيا للسلة 3×3

 

تلقى مسؤولو اتحاد كرة السلة برئاسة الدكتور مجدي أبو فريخة، موافقة 8 دول على المشاركة في منافسات البطولة الإفريقية 3×3 للشباب والكبار، والمقرر إقامتها خلال الفترة من 1 وحتى 4 ديسمبر المقبل. ومن المتوقع أن يرتفع عدد المنتخبات المشاركة في البطولة خلال الأيام المقبلة.

ومن المنتظر أن تقام بطولة الشباب تحت 17 عامًا يومي 1 و2 ديسمبر المقبل، وتقام منافسات الكبار يومي 3 و4 من الشهر نفسه. ومن المقرر أن تقام منافسات البطولة على مضمار الدراجات الدولي باستاد القاهرة.

من ناحية أخرى يدخل المنتخب الوطني لكرة السلة بقيادة المدير الفني الكندي روي رانا، معسكرًا مغلقا يوم 1 ديسمبر المقبل، استعدادًا لخوض المرحلة النهائية من التصفيات الإفريقية المؤهلة لبطولة كأس العالم 2023. ومن المقرر أن يقام معسكر المنتخب في القاهرة بمشاركة عدد كبير من اللاعبين.

 

 

حازم حسني: تنظيم بطولة الرماية حدث كبير

 

تحدث حازم حسني رئيس الاتحادين المصري والإفريقي للرماية عن بطولة العالم لرماية المسدس والبندقية التي تستضيفها مصر بمدينة مصر الدولية للألعاب الأولمبية بالعاصمة الإدارية الجديدة في الفترة من 12 وحتى 28 أكتوبر الجاري، بمشاركة أكثر من 1041 راميا ورامية من 88 دولة من مختلف دول العالم، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وأضاف حسني أن رعاية الرئيس لهذه البطولة يعطيها قوة كبيرة وهذا ليس بجديد على أن الرئيس عبد الفتاح السيسي الداعم الأول للرياضة في مصر والتي شهدت الرياضة منذ توليه المسؤولية طفرة كبيرة سواء على مستوى البنية التحتية أو تنظيم البطولات الكبرى.

وقال حازم حسني: تشرفت مصر باستضافة بطولة العالم التي تقام كل 4 سنوات، وإسناد الاتحاد الدولي هذه البطولة إلى مصر يعتبر حدثا كبيرا للغاية، والحمد لله كنا قدر المسؤولية وقدر كبير من التعاون مع جميع أجهزة الدولة لنجاح البطولة، وتواصلت اللجان المختصة مع الوفود المشاركين وأعربوا عن سعادتهم بحفاوة الاستقبال وتجهيزات ميادين الرماية بمدينة مصر الدولية للألعاب الأولمبية بالعاصمة الإدارية الجديدة. 

وواصل: “حققنا أشياء كثيرة الفترة الماضية، منها حصول اللاعب عزمي محيلبة على المركز الأول في بطولة العالم التي أقيمت في كرواتيا، ويصبح أول متأهل من مصر لباريس 2024، وفي البطولة المقامة في مصر حصل رامي من الرماة على ميدالية فضية، وحصل فريق الناشئين على المركز السادس على مستوى العالم لأول مرة في تاريخ اللعبة بمصر.

وأعرب رئيس الاتحاد المصري للرماية أن تحقيق مصر هذه النتائج في وجود دول قوية مثل الصين والهند واليابان، وأيضًا لدينا مسابقات في المسدس السريع فأحد الرماة حاليًا سيتم تصنيفه عالميًا بعد المستوى الذي حققه في هذه البطولة.

 

 

سيدات اليد في دورة إسبانيا 

 

يشارك منتخب مصر لكرة اليد للسيدات في دورة دولية ودية ينظمها الاتحاد الإسباني لكرة اليد في الفترة من 27 حتى 30 أكتوبر الجاري. وتشهد الدورة مشاركة 4 منتخبات وهي: المنتخب المصري ومنتخب إسبانيا ومنتخب تونس ومنتخب سويسرا.

 

 

بطولة العالم للسامبو في مصر 2023

 

أعلن محمد صبيح، رئيس الاتحاد المصري للكيك بوكسينج، عن حصول مصر على حق استضافة بطولة العالم للسامبو في نسخة عام 2023 بعد منافسة شرسة من جانب الدول لاستضافة ذلك الحدث الدولي المهم الذي يقام لأول مرة على أرض مصر.

 

 

صحة انتخابات التايكوندو

 

أصدرت الدائرة الاستئنافية بمركز التسوية والتحكيم المصري حكمها بصحة انتخابات الاتحاد المصري للتايكوندو التي عقدت يوم 11 ديسمبر 2021 وإلغاء الحكم الصادر بتاريخ 3 يوليو 2022 في الدعوى رقم 2 لسنة 6 ق لعام 2022. 

 

 

الاتحاد الدولي يبت في طلب لاعبتي الأهلي والزمالك

 

تلقى الاتحاد المصري للكرة الطائرة، خطابا من نظيره الدولي، يتضمن ردًا مفاجئًا على أزمة اللاعبتين مريم مصطفى ودعاء محمد، وطلبهما فسخ تعاقدهما مع فريقي الأهلي والزمالك. وعلمت “بوابة روزاليوسف”، أن الاتحاد الدولي أكد في خطابه أن الأزمة هي شأن داخلي خاص بالاتحاد المصري، وأن الاتحاد الدولي لا يملك حق إصدار قرار.

 

 

بطولة العالم للرماية

 

أقيمت اليوم منافسات اليوم الخامس عشر ببطولة العالم لرماية المسدس والبندقية التي تستضيفها مصر بمدينة مصر الدولية للألعاب الأولمبية بالعاصمة الإدارية الجديدة في الفترة من 12 وحتى 28 أكتوبر الجاري، بمشاركة أكثر من 1041 راميًا ورامية من 88 دولة من مختلف دول العالم وشهد اليوم إقامة منافسات 300 متر بندقية من الوضع راقدا سيدات، منافسات 300 متر بندقية من الوضع رقود رجال ومنافسات 300 متر بندقية 3 أوضاع للرمي سيدات.

 

ذهبية مصر الدولية لهنا جودة

 

توجت البطلة المصرية هنا جودة لاعب منتخب مصر لتنس الطاولة بذهبية منافسات تحت 19 سنة ببطولة مصر الدولية للناشئين والناشئات والتي تقام في صالة استاد القاهرة في الفترة ما بين 24 وحتى 30 أكتوبر. وحققت هنا جودة الفوز على بطلة كازاخستان سارفينوز ميركاديروفا صاحبة ذهبية تحت 17 سنة، بنتيجة ثلاثة أشواط نظيفة.

 

 

قائمة طائرة الأهلي

 

أعلن النادي الأهلي قائمة الفريق الأول للكرة الطائرة رجال بقيادة محمد مصيلحي المدير الفني، استعدادا لخوض منافسات الموسم الجديد 2022-2023.

وجاءت قائمة الأهلي كالتالي: مركز المعد: عبد الله عبد السلام- حسام يوسف مركز 2: أحمد صلاح - أحمد قطب مركز 3: عبد الحليم عبو- محمد محسن- عبد الرحمن سعودي- محمد عادل دولا مركز 4: عبد الرحمن الحسيني- أحمد سعيد- أحمد عزب- محمد عسران- لويجي رانداتسو الليبرو: محمد رمضان- يوندر جارسيا

 

القائمة النهائية لبطولة العالم للإسكواش

 

أعلن الاتحاد الدولي للإسكواش عن القائمة النهائية للفرق المشاركة في بطولة العالم للإسكواش والمقرر إقامتها في القاهرة خلال الفترة من 10 إلى 16 ديسمبر المقبل.

حيث تعود البطولة مرة أخرى بعد أن أقيمت آخر نسخة لها عام 2018 في الصين، ثم توقفت بسبب انتشار فيروس كورونا في العالم.

 

نادية فكري: إقامة البطولات تؤكد ريادة مصر

 

أكدت نادية فكري لاعبة منتخب رفع الأثقال البارالمبي أن إقامة البطولة الإفريقية المفتوحة في مصر يؤكد أن بلدنا في الريادة دائما من تنظيم بطولات وعلى رأسها البطولة الإفريقية التي تعد شرطا أساسيا للتأهل لدورة الألعاب البارالمبية باريس 2024.

وقالت اللاعبة في تصريحات صحفية أن المنتخب يعد الجمهور بتحقيق نتائج مشرفة ومبهرة خلال المنافسات.

 

 

أخبار المنتخب 

 

الشاطئية يتأهل لكأس العالم

 

تأهل منتخب مصر للكرة الشاطئية إلى نهائيات كأس العالم للمرة الأولى في تاريخه، بعد بلوغ المباراة النهائية لكأس الأمم الإفريقية على حساب المغرب.

وتغلب المنتخب المصري على نظيره المغربي بخمسة أهداف مقابل أربعة، في الدور نصف النهائي، لينتظر الفائز من مواجهة منتخبي السنغال وموزمبيق، في المباراة النهائية لكأس الأمم الإفريقية للكرة الشاطئية.

 

أسعار تذاكر مصر وبلجيكا

 

أعلن اتحاد الكرة أسعار تذاكر لقاء منتخب مصر ضد بلجيكا الودي الذي سيقام في الكويت، وكان قد وافق روي فيتوريا المدير الفني لمنتخب مصر على مواجهة منتخب بلجيكا وديًا يوم 18 من شهر نوفمبر المقبل في ملعب جابر الأحمد في إطار استعدادات الأول لخوض منافسات كأس العالم 2022.

وجاءت أسعار التذاكر كالتالي: 10 دينارات كويتية للمدرجات خلف المرمى علوي. 20 دينارا كويتيا خلف المرمى سفلي. 40 دينارا كويتيا الدرجة الأولى سفلي، 60 دينارا كويتيا خلف المرمى وقوف سفلي. 50 دينارا كويتيا الدرجة الثانية سفلي. 70 دينارا كويتيا الدرجة الثانية علوي. 100 دينار كويتي المقصورة.

أخبار عالمية 

 

أول فوز للترجي في الدوري

 

حقق فريق الترجي لكرة القدم، اليوم الأربعاء، أول انتصار له في بطولة الدوري التونسي 2022 – 2023، بعد فوزه على "هلال الشابة" بهدفين مقابل هدف.

أحرز لاعب الترجي محمد أبورزق شرارة الهدف الأول لفريقه، بينما أحرز حمدو الهوني الهدف الثاني، فيما سجل هدف "هلال الشابة" الوحيد اللاعب عزيز بوستة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز