عاجل
الأحد 5 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

   محافظ دمياط و"صندوق الإسكان" تضعان حجر الأساس لمشروع "سكن لكل المصريين"

حجر الأساس لمشروع سكن لكل المصريين
حجر الأساس لمشروع سكن لكل المصريين

وضعت الدكتورة منال عوض محافظ دمياط والدكتورة مي عبد الحميد الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، حجر الأساس للمرحلة الأولى من مشروع "سكن لكل المصريين" بتل وردة بشطا بـ11 عمارة سكنية من إجمالي 44 عمارة للمشروع بمراحله المختلفة.



 

 

وأشارت "المحافظ" - حسبما أفاد بيان صادر عن المحافظة اليوم الاثنين- إلى نجاح جهود محافظة دمياط في الحصول على موافقة مجلس الوزراء بتخصيص تلك القطعة الواقعة بمنطقة تل وردة بشطا على مساحة 11 فدانا لصالح صندوق الإسكان الاجتماعي لبناء 44 عمارة سكنية "سكن لكل المصريين"، بإجمالي 1056 وحدة سكنية؛ وسيتم تنفيذ 11 عمارة كمرحلة أولى؛ وذلك استكمالا لما ما تم تحقيقه بقطاع الإسكان فى دمياط وتنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بتوفير سكن كريم لجميع المصريين.

وأشارت المحافظ إلى التطوير الشامل الذي ستشهده المنطقة لإدراجها ضمن المرحلة الثانية من المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"، والتي تشمل مركزي دمياط والزرقا بجانب إنشاء سوق حضاري يخدم المنطقة. 

من جانبها، أعربت الدكتورة مى عبد الحميد عن سعادتها بزيارة محافظة دمياط؛ مشيدة بما تم تحقيقه بقطاع الإسكان بعدد من مراكز ومدن المحافظة.. كما أشادت أيضًا بجهود محافظ دمياط بالقطاعات المتعددة ودعمها الكبير للمشروع؛ مؤكدة أن الخطة تشمل تنفيذ العديد من المشروعات.

واطلعت المحافظ والرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي، خلال زيارتهما للموقع على بعض المشروعات التي تم تنفيذها بقطاع الإسكان بدمياط؛ حيث تم إنشاء 8 عمارات بقرية دقهلة و5 عمارات بتل الكاشف بالزرقا و5 آخرين للإسكان الاستثماري بمنطقة قبلي وبحري نادي المعلمين بالزرقا، وكذلك 5 عمارات بعزبة البرج.

تجدر الإشارة إلى أن وضع حجر الأساس، شهد حضور النائب ضياء الدين داود عضو مجلس النواب، وهشام درويش وكيل أول وزارة الإسكان لقطاع التشييد والمقاولات، وهبة تميرك مدير عام إدارة التصميمات والشؤون الفنية بوزارة الإسكان.

وقامت الشركة المُنفذة للموقع بتسليم المحافظ، والدكتورة مي عبد الحميد والنائب ضياء الدين داود دروعًا تذكارية.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز