عاجل
الإثنين 20 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

أهم الأخبار الرياضية اليوم الاثنين 06-06-2022

النشرة الرياضية| إراحة مو في إثيوبيا وصلاح ضمن أغلى 100 لاعب وتاريخ أنس جابر

ترصد "بوابة روزاليوسف" يوميًا لقرائها الأعزاء أهم الأخبار الرياضية التي حدثت على مدار اليوم الاثنين 06 يونيو، على جميع المستويات المحلية والعالمية.



أهم الأخبار الرياضية| ليوم الاثنين 06 يونيو

 

أخبار أندية أخرى 

 

جراحة صليبي لمهاجم الدراويش

أجرى أبو بكر حمزة الجمل مهاجم الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الإسماعيلي، جراحة ناجحة في الرباط الصليبي خلال الساعات الماضية، التي أقيمت بأحد المراكز الطبية بالقاهرة. وجاءت العملية الجراحية التي خضع لها "أبو بكر" عصر أمس- الأحد- بالقاهرة، تحت إشراف طبيب استشاري في وجود إسلام محسن أخصائي إصابات الملاعب بالفريق الذي رافق اللاعب.

 

أخبار ألعاب أخرى 

 

أنس جابر تواصل كتابة التاريخ

في إنجاز عالمي جديد.. واصلت بطلة التنس التونسية أنس جابر كتابة التاريخ وتحقيق أرقام قياسية وإنجازات عالمية جديدة، حيث نجحت اليوم في التقدم إلى المركز الرابع في التصنيف العالمي للعبة الصادر عن ذلك الشهر. وباتت البطلة التونسية أول لاعبة عربية وإفريقية تصل إلى ذلك المركز في لعبك التنس.. وبذلك تكون أنس جابر قد تقدمت مركزين بعدما كانت في المركز السادس في التصنيف الأخير ورصيدها وصل إلى 4150 نقطة وكانت صاحبة الـ27 عاما ارتقت منتصف الشهر الماضي إلى المركز السادس الذي كان أيضا الأعلى في مسيرتها. أما البطلة المصرية ميار شريف التي تواصل إبداعها وتألقه في عالم كرة المضرب فهذا الشهر تراجعت مركزا واحدا لتصبح المصنفة الـ 50 عالميًا بـ1175 نقطة.

 

اتحاد اليد يدافع عن حسن مصطفى

أصدرت اللجنة المشكلة لإدارة الاتحاد المصري لكرة اليد برئاسة الدكتور محمد الأمين، بيانا للدفاع عن الدكتور حسن مصطفى رئيس الاتحاد الدولي لكرة اليد، والرئيس الشرفي للاتحاد المصري.

 

حطب يستقبل صبحي وعصر

استقبل المهندس هشام حطب رئيس اللجنة الأولمبية المصرية في مقر اللجنة الأولمبية والدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة اليوم بطل مصر وإفريقيا عمر عصر لاعب منتخبنا الوطني لتنس الطاولة.

طاقم تحكيم مصري لإدارة سوبر السلة الليبي وصل، ظهر اليوم الاثنين، طاقم تحكيم مصري إلى ليبيا، من أجل إدارة مباريات الدور النهائي من بطولة دوري السوبر الليبي رجال موسم 2021 – 2022. وطلب الاتحاد الليبي لكرة السلة من نظيره المصري استقدام طاقم تحكيم مصري للمشاركة في إدارة الدور النهائي لدوري سوبر السلة الذي يقام بنظام الذهاب والعودة. وسافر طاقم التحكيم المصري الذي يضم كلًا من أحمد غالب وعمرو زاهد وإسلام وحيد وهاني مصطفى إلى ليبيا صباح اليوم الاثنين استعدادًا لخوض النهائيات التي ستنطلق مساء الاثنين في مدينة بنغازي بنظام الذهاب من 6 إلى 13 يونيو، فيما سيقام الإياب في مدينة طرابلس في الفترة من 19 إلى 26 من الشهر الجاري.

 

جراحة الغضروف لهيثم كمال

أجرى هيثم كمال، قائد منتخب مصر لكرة السلة جراحة الغضروف، خلال الساعات الماضية ليتأكد غيابه عن المرحلة القادمة من التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2023.

22 ذهبية لناشئات جمباز الأهلي تخت 8 سنين توج فريق ناشئات الجمباز بالنادي الأهلي تحت 8 سنوات بـ22 ميدالية ذهبية، ضمن منافسات بطولة الجمهورية التي أقيمت اليوم في صالة مدينة نصر.

 

مران منتخب السلة بحضور وسائل الإعلام

قرر الجهاز الفني لمنتخب مصر لكرة السلة بقيادة الكندي روي رانا فتح مران ظهر يوم الأربعاء أمام وسائل الإعلام المختلفة في إطار الاستعدادات للمرحلة المقبلة من التصفيات الإفريقية المؤهلة لبطولة كأس العالم 2023.

 

أحمد فتحي يجدد لطائرة الزمالك

جدد أحمد فتحي نجم الفريق الأول للكرة الطائرة بنادي الزمالك تعاقده مع القلعة البيضاء لمدة ٤ أعوام مقبلة.

 

إنجاز جديد لمحمد شعبان

إنجاز جديد نجح البطل المصري محمد شعبان نجم فريق كوسكواد لكمال الأجسام للمحترفين، في تحقيقه بعد تتويجه بلقب بطولة تورنتو برو شو في كندا ليتأهل للمشاركة في الحدث الأهم والأكبر مستر أولمبيا المقبلة 2022 التي ستقام في شهر ديسمبر المقبل في لاس فيجاس.

 

أخبار المنتخب

 

راحة لصلاح من المنتخب

فضل الجهاز الفني لمنتخب مصر الأول لكرة القدم بقيادة الكابتن إيهاب جلال إراحة محمد صلاح في مباراة إثيوبيا المقرر لها يوم ٩ يونيو من الشهر الجاري ومنحه راحة عقب إجرائه لأشعة أثبتت وجود شد خفيف. كما يشارك محمد الشناوي حارس مرمى منتخب مصر في مران الفريق اليوم بعد سلبية مسحة كورونا التي خضع لها الحارس تحت إشراف الجهاز الطبي للمنتخب بقيادة محمد أبو العلا. كما أجرى محمود تريزيجيه أشعة أثبتت إصابته بشد في العضلات، وسيتم تحديد موقفه من اللحاق بمباراة إثيوبيا من عدمه.

 

أخبار عالمية 

 

صلاح ضمن أغنى 100 لاعب في العالم

نشر مرصد كرة القدم التابع للمركز الدولي للأبحاث الرياضية "CIES" اليوم الاثنين قائمة لأغلى 100 قيمة تسويقية للاعبين في جميع أنحاء العالم حيث تصدر الفرنسي كيليان مبابي القائمة في حين جاء الدولي المصري محمد صلاح في المركز الـ81 عالميا.

 

أخبار محلية 

اتحاد الكرة يبحث تطوير الكرة النسائية

بحث اتحاد الكرة برئاسة جمال علام، كيفية تطوير الكرة النسائية المصرية خاصة في ظل وجود منتخبات للسيدات بفئات عمرية مختلفة، بالإضافة إلى دوريات السيدات بمختلف درجاتها.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز