عاجل
الإثنين 5 أغسطس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

أهم الأخبار الرياضية اليوم الأربعاء 01-06-2022

النشرة الرياضية| لاعبا الزمالك في الأهلي وصلاح يترك الريدز وعودة تريزيجيه وتصنيف الإسكواش

ترصد "بوابة روزاليوسف" يوميًا لقرائها الأعزاء أهم الأخبار الرياضية التي حدثت على مدار اليوم الأربعاء 01 يونيو، على جميع المستويات المحلية والعالمية.



أهم الأخبار الرياضية| ليوم الأربعاء 01 يونيو

أخبار ألعاب أخرى 

أمير وجيه ضيف شرف الجونة للإسكواش

تواجد أمير وجيه أسطورة الإسكواش المصري، والمدير الفني الأسبق للمنتخبات الوطنية، في بطولة الجونة الدولية للإسكواش، والمقامة حاليا في مدينة الجونة بالبحر الأحمر، والتي تنتهي يوم الجمعة المقبل. أسطورة الإسكواش المصري، هو ضيف شرف البطولة في نسختها العاشرة، ولاقى ترحابا كبيرا من الموجودين في فعاليات البطولة، وحرص البعض على التقاط الصور التذكارية معه.

قائمة مصر لسلاح الشيش رجال

أعلن الجهاز الفني لمنتخب مصر للسلاح قائمة منتخب سلاح الشيش “رجال” استعدادًا للبطولة الإفريقية بالمغرب خلال الفترة 13 يونيو حتى 20 من نفس الشهر المقبل وتضم قائمة سلاح الشيش كلا من علاء أبو القاسم ومحمد حمزة ومحمد عصام ومحمد حسن وعبد الرحمن طلبة.

قرعة ألعاب البحر المتوسط

أجريت مراسم قرعة منافسات كرة السلة بدورة ألعاب البحر المتوسط، التي ستقام في مدينة وهران الجزائرية خلال الفترة من 25 يونيو وحتى 5 يوليو المقبل. وأسفرت القرعة عن وقوع منتخب مصر للرجال في المجموعة الرابعة بجانب، اليونان وتونس وكرواتيا. كما أجريت مراسم قرعة منافسات كرة الطائرة بدورة ألعاب البحر المتوسط، وأسفرت القرعة عن وقوع منتخب مصر للرجال في المجموعة الأولى بجانب، إيطاليا ومدغشقر. فيما وقع منتخب مصر لسيدات كرة الطائرة في المجموعة الثانية بجانب، اليونان ومدغشقر وتونس.

هيمنة مصرية في تصنيف الإسكواش

أعلنت رابطة محترفي الإسكواش عن التصنيف العالمي الخاص بشهر يونيو، الذي شهد هيمنة مصرية على المراكز الأولى. واستطاع البطل المصري علي فرج العودة من جديد إلى صدارة الترتيب بعد فوره ببطولة العالم للإسكواش في القاهرة ليتخطى النيوزيلندي بول كول الذي تراجع للمركز الثاني. كما واصلت البطلة المصرية نوران جوهر لاعبة نادي وادي دجلة صدارتها للتصنيف العالمي لمحترفات الإسكواش، وذلك في تصنيف شهر يونيو، الذي أعلنته رابطة للاعبين المحترفين PSA. وجاءت نوران في المركز الأول بمجموع نقاط 2326 تصدرت بها التصنيف، بينما احتلت زميلتها نور الشربيني المركز الثاني بمجموع نقاط 1919.

علي زين ينتقل لدينامو بوخاريست

وقع علي زين لاعب المنتخب الوطني لكرة اليد على عقد انتقاله إلى نادي دينامو بوخارست الروماني قادما من نادي برشلونة الإسباني لمدة موسمين حتى عام 2024.

بطولة العالم للكبار في الأكاديمية العربية أعلن الاتحاد المصري للخماسي الحديث برئاسة المهندس شريف العريان، أن الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري بالإسكندرية، ستستضيف بطولة العالم للكبار خلال الفترة من 24 إلى 31 يوليو المقبل.

أخبار الأهلي 

الأزمات تمنع مشاركة الأهلي في مونديال الأندية

كشف الإعلامي أحمد شوبير، خلال برنامجه الإذاعي مع شوبير عن الأزمات التي قد تحول دون مشاركة المارد الأحمر في مونديال الأندية، والتي يعد أبرزها عدم موافقة الفرق الأوروبية المشاركة بالبطولة بالنظام الجديد، والتي أبدت اعتراضها لفيفا نظرًا للوقت الطويل التي ستستغرقه البطولة في حال تم تطبيق النظام الجديد. وأوضح شوبير أن الأزمة الثانية تتمثل في عدم الاستقرار على اسم الدولة التي ستستضيف البطولة حتى الآن في ظل انتهاء عقد قطر لاستضافة البطولة وانشغالها في تنظيم مونديال العالم الذي لن يسمح لها بتنظيم أي بطولة أخرى، واعتذار الصين عن عدم استضافة البطولات بسبب جائحة كورونا.

الأهلي يقترب من ثنائي الزمالك

اقترب النادي الأهلي من التعاقد مع ثنائي الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك أشرف بن شرقي وأحمد سيد زيزو، وذلك لتدعيم خط هجوم الفريق الأحمر خلال منافسات الموسم المقبل. وتعاقد الأهلي مع أشرف بن شرقي وزيزو يجدد الخلافات بين محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي ومرتضى منصور رئيس نادي الزمالك الذي دخل في صراعات عديدة مع رئيس القلعة الحمراء خلال السنوات الماضية.

أخبار الزمالك 

شيكابالا ينتظم في التدريبات

انتظم محمود عبد الرازق "شيكابالا" لاعب الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك في التدريبات الجماعية، اليوم الأربعاء، التي أقيمت على ملعب عبد اللطيف أبورجيلة بعد انتهاء برنامجه التأهيلي الذي كان يخضع له في الفترة الماضية. وكان "شيكابالا" يعاني من إصابة بشد في العضلة الخلفية، والتي أدى على إثرها برنامجًا تأهيليًا منفردًا خلال الفترة الماضية. وشارك "شيكابالا" في بداية التدريبات الجماعية بعد خضوعه لاختبار طبي تأكد خلالها قدرته على المشاركة. وانتظم عمر السعيد مهاجم الفريق في التدريبات الجماعية اليوم بشكل طبيعي، بعدما تعرض للإصابة في مباراة الإسماعيلي الأخيرة في الدوري. وخضع عمر السعيد، لاختبار طبي قبل انطلاق المران، أوضح عدم تأثره بالإصابة التي تعرض لها في المباراة السابقة في الدوري.

أخبار عالمية 

أنباء عن عودة تريزيجيه للأهلي

ظهر عدد من التقارير الصحفية التي تشير بعودة لاعب الأهلي السابق محمود حسن، إلى صفوف القلعة الحمراء خاصة بعد انتشار أنباء عن نية فريق استون فيلا الإنجليزي الفريق الحالي للاعب لبيعه وبدأ تقييم العروض الرسمية المقدمة للاعب، وحاجة المارد الأحمر لتدعيم صفوفه الهجومية. وأوضح الإعلامي أحمد شوبير خلال برنامجه "مع شوبير" المذاع على محطة اون سبورت حقيقة أنباء عودة تريزيجيه للأهلي، مشيرًا إلى أن المارد الأحمر قد يرغب في إعادة اللاعب لصفوف الفريق من جديد، إلا أن ذلك لا يتماشى مع رغبة اللاعب في استكمال مسيرته الاحترافية بالخارج. وتابع شوبير: "من الممكن أن يفكر الأهلي في الاستعانة بخدمات محمود حسن تريزيجيه خلال فترة الانتقالات الصيفية القادمة، ولكن اللاعب يرغب في الاستمرار بالدوري الإنجليزي". وفي سياق متصل، لم يدلِ مسؤولو الأهلي حتى الآن باي تصريحات رسمية لإعلان عن حقيقة رغبة النادي في الدخول في مفوضات مع فريق استون فيلا لشراء تريزيجيه من عدمها، في ظل اهتمام مسؤولي النادي بتدعيم صفوف الفريق بعدد من الصفقات خلال فترة الانتقالات.

تقارير: صلاح قد يغادر الريدز

ذكرت صحيفة (دايلي ستار) الإنجليزية اليوم الأربعاء أن الدولي المصري محمد صلاح قد يغادر فريقه ليفربول كوكيل حر عقب انتهاء عقده في 2023، إلى أحد منافسي ناديه في الدوري الإنجليزي إذا لم يتم تلبيه مطالبه.

رحيل بيل عن الريال

أعلن الدولي الويلزي جاريث بيل، رحيله الرسمي عن صفوف فريقه ريال مدريد الإسباني بعد انتهاء عقده الحالي 30 يونيو الجاري، وعدم التجديد مع النادي الملكي حتى الآن. وكتب بيل على حسابه الرسمي على تويتر قائلا: "أشكر جميع زملائي والمدربين والجماهير التي كانت تساندني دائما، انتقلت إلى النادي الإسباني منذ 9 أعوام، وحققت الكثير من أحلامي ضمن صفوفه."

كايزر تشيفز ينهي عقد مهاجمه

أعلن النادي الجنوب إفريقي كايزر تشيفز، عن عدم تجديد عقده مع لاعبه الصربي سمير نوركوفيتش، عقب انتهائه خلال شهر يونيو الجاري، ليعزز آمال كل من الأهلي، وبيتسو موسيماني المدير الفني للفريق في ضم اللاعب كصفقة انتقال حرة خلال فترة الانتقالات الصيفية. وكتبت صفحة الفريق الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر": "ستتنهي علاقة استمرت 3 سنوات.. بدأ المهاجم الصربي مسيرته في عام 2019 وسجل في موسمه الأول 14 هدفًا.. نتمنى له كل التوفيق".

انضمام معلول لمنتخب تونس

انضم لاعب الفريق الأول لكرة القدم في النادي الأهلي والمنتخب التونسي علي معلول إلى صفوف منتخب بلاده استعدادا لخوض المباراة الأولى، ضمن تصفيات كأس الأمم الإفريقية كوت دي فوار 2023، والمقررة غدا الخميس أمام منتخب غينيا الاستوائية بملعب حمادي العقربي برادس.  كما استدعى منتخب تونس لكرة القدم، حمزة المثلوثي الظهير الأيمن للفريق الأول لكرة القدم لنادي الزمالك؛ للانضمام إلى معسكر منتخب بلاده استعدادا لخوض مباريات التصفيات المؤهلة لبطولة كأس الأمم الإفريقية.

أخبار بيراميدز 

رمضان يقترب من الدوري الإسباني

بعد صعود فريق ألميريا إلى الدوري الإسباني للدرجة الأولى، أعلن تركي آل شيخ، رئيس النادي أنه سيتم التعاقد مع لاعبين سعوديين وعرب لتدعيم صفوف الفريق في الموسم المقبل. أشارت التقارير إلى اقتراب رمضان صبحي لاعب فريق بيراميدز، من الانتقال للعب في صفوف فريق ألميريا الإسباني، خلال فترة الانتقالات الصيفية القادمة. وأكدت المصادر أن نادي ألميريا الإسباني يحاول الاتفاق مع مسؤولي بيراميدز بشأن قيمة الصفقة، وأيضًا راتب اللاعب.

أخبار المنتخب 

تفاصيل مباراة مصر وكوريا

أنهى مجلس إدارة اتحاد الكرة برئاسة جمال علام توقيع العقود الخاصة بمباراة منتخب مصر الودية أمام كوريا الجنوبية المقرر لها ١٤ يونيو الجاري، مع الاتحاد الكوري متضمنة السفر على متن طائرة خاصة لتسهيل عودة البعثة عقب المباراة مباشرة فجر يوم ١٥ يونيو، إلى القاهرة وانضمام اللاعبين لأنديتهم والاستعداد لاستئناف بطولة الدوري الممتاز. وتحدث وليد العطار المدير التنفيذي لاتحاد الكرة عن اكتمال القائمة وقال، "قائمة منتخب مصر ستكتمل بانضمام لاعبي الأهلي ومحمد صلاح اليوم الأربعاء، وسنسافر إلى مالاوي وكوريا بطائرة خاصة، سنخرج من مصر ٧ يونيو لنتجه إلى مالاوي، ثم ١١ يونيو سنتجه إلى كوريا، والعودة ستكون فجر يوم ١٥ يونيو مع ارتباطات اللاعبين مع أنديتها في المباريات".

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز