عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

كيروش في مباراة بيراميدز وتصريحات أحمد مرتضى وعزاء إنفانتينو.. أهم الأخبار الرياضية

كيروش
كيروش

شهد اليوم الخميس 24 فبراير أحداثًا رياضية مهمة على جميع المستويات المحلية والعالمية.. أهم الأخبار الرياضية التي حدثت يوم الخميس 24 فبراير ترصدها "بوابة روزاليوسف" يوميًا لقرائها الأعزاء.



أهم الأخبار الرياضية.. ليوم الخميس 24 فبراير

أخبار الزمالك 

الزمالك يتدرب على مركب محمد الخامس

خاض الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك مرانه الرئيسى في السابعة والنصف مساء اليوم الخميس بملعب مركب محمد الخامس استعدادا للقاء الوداد المغربي.

أحمد مرتضى: سنعود بالثلاث نقاط

أكد أحمد مرتضى، عضو مجلس إدارة نادي الزمالك ورئيس بعثة الفريق الأول لكرة القدم بالنادي بالمغرب، أن كافة الأمور تسير على ما يرام داخل معسكر الفريق استعدادا للقاء الوداد المغربي. وقال رئيس البعثة: "جميع اللاعبين في حالة تركيز وثقتنا كبيره في تحقيق الفوز والعودة بالثلاث نقاط".

تأجيل المؤتمر الصحفي لكارتيرون

أكد أحمد حسني المدير الإداري للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك أن المؤتمر الصحفي للفرنسي باتريس كارتيرون المدير الفني للأبيض، تقرر تأجيله إلى الساعة الحادية عشرة والنصف صباح غد الجمعة بأحد الفنادق القريبة، من مقر إقامة الفريق بالمغرب، بعدما كان مقررا إقامته في السابعة مساء اليوم الخميس.

أخبار ألعاب أخرى 

بعثة الووشو كونغ فو تصل روسيا

وصلت البعثة المصرية للووشو كونغ فو إلى روسيا؛ للمشاركة في البطولة الدولية «Moscow wushu star» التي تقام في موسكو خلال الفترة من 22 إلى 28 فبراير الجارى، بمشاركة 6 لاعبين يمثلون الفراعنة فى تلك المنافسات.

قائمة لاعبي مصر في كأس العالم للشيش

أعلن مسؤولو اتحاد السلاح برئاسة عبدالمنعم الحسيني، قائمة لاعبي المنتخب الوطني المشارك في بطولة كأس العالم لسلاح الشيش والتي تحضتنها القاهرة خلال الفترة من 25 وحتى 27 فبراير الجاري. وضمت القائمة 8 لاعبين هم: “علاء أبو القاسم – تامر زين العابدين – محمد ماهر حمزة – محمد حسام حسن – محمد عصام الدين – صالح محمد صالح – عبدالرحمن حفور – مازن الميقاتي”.

ويضم الجهاز الفني للفراعنة: “أشرف مسعد مدرب – أنس محمود مدرب – مصطفى نهاد مدرب – طه يوسف طبيب المنتخب – أيمن غنيم مدير إداري”، ويشرف على المنتخبات الوطنية أحمد نبيل.

انطلاق بطولة الجمهورية للووشو كونغ فو

 شريف مصطفى، رئيس الاتحاد المصري والإفريقي للوشوو كونغ فو انطلاق بطولة الجمهورية للأندية للآنسات على صالة نادي طلائع الجيش والتي تقام خلال الفترة من 24 إلى 26 فبراير الجاري.

وكشف رئيس الاتحاد المصري والإفريقي ونائب رئيس الاتحاد الدولي للكونغ فو، أن عدد الأندية المشاركة في بطولة الجمهورية 53 ناديا بعدد 266 لاعبة وتقام المنافسات للاعبات تحت 18 و20 سنة وفوق 20 سنة.

عمرة للاعبي الكاراتيه

قرر مسؤولو اتحاد الكاراتيه برئاسة محمد الدهراوي، تنظيم رحلات عمرة للاعبي المنتخب الوطني، الذين شاركوا مؤخرا في البطولات الدولية، بعد النتائج المميزة التي حققوها.

ومن المقرر أن تشمل رحلات العمرة اللاعبين الأسوياء وعدد من اللاعبين من ذوي الاحتياجات الخاصة بمرافقة أهاليهم، بالإضافة لعدد من أعضاء مجلس إدارة الاتحاد.

ويتوجه اللاعبون إلى السعودية يوم السبت المقبل، لأداء مناسك العمرة، على أن يكون العودة يوم 8 مارس المقبل

القاهرة تنظم الألعاب الإفريقية للشباب

أعلن اتحاد اللجان الأولمبية الإفريقية “أنوكا” برئاسة الجزائري مصطفى بيراف إسناد مصر تنظيم دورة الألعاب الإفريقية للشباب بالقاهرة، خلال الفترة من 26 أغسطس إلى 6 سبتمبر المقبل.

ناشئو اليد يفوزون على رومانيا

فاز منتخب ناشئي كرة اليد مواليد 2004 على نظيره الروماني بنتيجة 25/11 ببطولة البحر الأبيض المتوسط التي تستضيفها تركيا ليتأهل إلى دور قبل النهائي، بعدما نجح في الفوز على نظيره الكويتي بنتيجة 28/16 فى الفترة المسائية أمس، وخسر منتخب ناشئي كرة اليد من نظيره الإسباني بنتيجة 27 /23 فى الفترة الصباحية بثالث أيام المنافسة.

بعثة الووشو كونغ فو بخير

قال شريف مصطفى رئيس الاتحادين المصري الإفريقي للوشوو كونغ فو، إن جميع عناصر البعثة المصرية للكونغ فو المشاركة في البطولة الدولية «Moscow wushu star» بخير.

وأضاف أنه قام بالتواصل مع أفراد البعثة المصرية في موسكو، واطمأن على أوضاعهم، وأنهم متواجدون في البطولة المقامة في روسيا وكافة الأمور تسير بشكل طبيعى.

أخبار عالمية 

 

إيقاف الدوري الأوكراني

أعلن الاتحاد الأوكراني لكرة القدم عن ايقاف بطولة الدوري الممتاز لمدة 30 يوما عقب هجوم روسيا علي البلاد في الساعات الأخيرة واقتراب اشتعال الحرب، حيث أكد الاتحاد عبر بيانه أن إيقاف البطولة المحلية جاء عقب إعلان الأحكام العرفية في جميع أركان البلاد من قبل الحكومة الأوكرانية.

وتوقفت بطولة الدوري الأوكراني بالجولة 18 لموسم 2021-2022 ويتصدر فريق شاختار دونيتسك ترتيب قائمة الدوري برصيد 47 نقطة وفي حالة اندلاع الحرب بين البلدين سيستمر إيقاف البطولة حتى إشعار آخر.

مدرب الوداد: مباراة الزمالك نهائي

تحدث وليد الركراكي، المدير الفني لفريق الوداد المغربي، عن مواجهة نادي الزمالك يوم السبت المقبل في دور المجموعات من بطولة دوري أبطال إفريقيا.

قال الركراكي في تصريحات صحفية عبر موقع البطولة المغربي: "خسرنا مباراتين على التوالي، ولكن علينا أن نحافظ على استقرارنا وتركيزنا في ظل أهمية مباراة يوم السبت ضد الزمالك".

وأضاف: "السقوط أمام أغادير قبل مباراة الزمالك أمر مفيد. ومواجهة الزمالك بمثابة مباراة نهائية بالنسبة لنا، علينا ألا ندخل في أزمة نتائج".

عزاء انفانتينو في أحمد مصطفى

أرسل جياني أنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم FIFA خطاب تعزية إلى جمال علام رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم في وفاة الكابتن أحمد مصطفى لاعب نادي الزمالك السابق.

وقال أنفانتينو في رسالته: عزيزي الرئيس، أود أن أتقدم بالتعازي في وفاة اللاعب الدولي السابق أحمد مصطفى.

أخبار المنتخب 

كيروش في مباراة بيراميدز

قرر الجهاز الفني للمنتخب الوطني الأول بقيادة كارلوس كيروش حضور مباراة اليوم بين البنك الأهلي وبيراميدز في ستاد بتروسبورت في إطار منافسات الدوري الممتاز، وسوف يتواجد الجهاز الفني للمنتخب لمتابعة العناصر المرشحة للانضمام لقائمة المنتخب الوطني لمباراتي السنغال في الجولة الأخيرة من التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم، وكان قد كلف كيروش في وقت سابق جهازه المعاون ببدء الزيارات للأندية وحضور التدريبات الخاصة بالفرق لمتابعة جميع اللاعبين عن قرب والتنسيق معهم قبل المعسكر المقبل الذي يشهد مباراتى السنغال فى المرحلة الأخيرة بالتصفيات المؤهلة لكأس العالم.

أخبار أندية أخرى 

حمد إبراهيم يجتمع برباعي الدراويش

عقد حمد إبراهيم، المدير الفني للإسماعيلي، اجتماعًا مع رباعي الفريق باهر المحمدي وعبدالرحمن مجدي ومحمود عبدالعاطي دونجا وأحمد مدبولي علي هامش مران الفريق الذي أقيم ظهر الخميس علي ملعب ”عبدالرحمن أنوس” باستاد الإسماعيلية.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز