عاجل
السبت 12 أكتوبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

أهم الأخبار الرياضية اليوم الأربعاء 04-05-2022

النشرة الرياضية| حكام أجانب لمباراة الأهلي ومصر تنظم إفريقيا للرماية وأنس جابر تتخطى هاليب

أهم الأخبار الرياضية التي حدثت اليوم الأربعاء 04  مايو، على جميع المستويات المحلية والعالمية، ترصدها "بوابة روزاليوسف" يوميًا لقرائها الأعزاء.



أهم الأخبار الرياضية| ليوم الأربعاء 04  مايو

أخبار الزمالك 

أجايي معروض على الزمالك

تلقى نادي الزمالك، عرضا من أحد وكلاء اللاعبين، لضم النيجيري جونيور أجاي لاعب سابق بالنادي الأهلي والنصر الليبي حاليا، خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.

أخبار ألعاب أخرى 

رجال طائرة الأهلي في تونس

وصلت بعثة الفريق الأول لكرة الطائرة «رجال» بالنادي الأهلي، إلى مطار قرطاج بتونس صباح اليوم؛ استعدادًا للدخول في معسكر مغلق قبل خوض منافسات بطولة إفريقيا للأندية التي تقام في تونس خلال شهر مايو الجاري. 

الجزيري: قادرون على التتويج باللقبين لإسعاد الجماهير 

قال أسامة الجزيري، لاعب الفريق الأول لكرة اليد رجال بالنادي الأهلي، إن الفريق يسير بخطى ثابتة في معسكر المغرب للوصول إلى أعلى مستوى من اللياقة البدنية والفنية لحسم لقبي السوبر الإفريقي وكأس الكؤوس التي تقام في النيجر مايو الجاري. وأضاف الجزيري أن بطولة السوبر وكأس الكؤوس صعبة هذا العام، ولكن الفريق قادر على التتويج باللقبين لإسعاد الجماهير. وأضاف الجزيري، أن الجهاز الفني يواصل إعداد اللاعبين بشكل مناسب خلال معسكر المغرب الذي ينتهي غدا الخميس قبل السفر إلى النيجر وخاصة قبل مواجهة فريق الزمالك يوم الأحد في السوبر الإفريقي، مؤكدا أن لاعبي رجال يد الأهلي سيظهرون بشخصية قوية لحسم اللقب.

تصنيف تنس الطاولة لشهر مايو

أعلن الاتحاد الدولي لتنس الطاولة، تصنيف اللاعبين المحترفين لشهر مايو الجاري، وشهد التصنيف تقدم للاعبين المصريين، ليتواجد لاعبان ضمن قائمة أفضل 100 لاعب. وواصل اللاعب عمر عسر، تألقه وتقدم ثمانية مراكز في التصنيف العالمي ليحتل المرتبة 19 عالميا بينما تراجع اللاعب المخضرم أحمد صالح تسعة مراكز ليحتل المرتبة 58 عالميا، بينما تقدم اللاعب خالد عصر ستة مراكز ليحتل المرتبة 108 عالميا. وواصل اللاعب محمد شومان سلسلة التفوق المصري بتقدمه 272 مركزا ليحتل المرتبة 123 عالميا، كما تقدم شادي مجدي 130 مركز ليحتل المرتبة 195 عالميا، كما تقدم اللاعب محمود أشرف حلمي 31 مركزا ليحتل المرتبة 235 عالميا.

الحمامي أفضل لاعبة في إبريل

أعلنت رابطة المحترفين للاعبي الإسكواش، عن فوز هانيا الحمامي لاعبة نادي وادي دجلة والمصنفة الثالثة عالميًا بجائزة أفضل لاعبة خلال شهر إبريل. وجاء فوز الحمامي، بعد أدائها وتتويجها بلقب بطولة علام البريطانية المفتوحة، وهي إحدى بطولات رابطة المحترفين للاعبي الإسكواش البلاتينية.

مصر تنظم البطولة الإفريقية للرماية

تنظم مصر فاعليات البطولة الإفريقية الثامنة للرماية على الأطباق المروحية المفتوحة وهي البطولة المؤهلة لبطولات كأس العالم للرماية في الاتحاد الدولي بمشاركة 250 راميا ورامية وناشئين من 9 دول من مختلف دول العالم، وتستمر البطولة 4 أيام تبدأ من 12 حتى 15 مايو 2022.

حكام أجانب لسوبر السلة بين الأهلي والاتحاد

تلقى الاتحاد المصري لكرة السلة، برئاسة الدكتور مجدي أبو فريخة طلبًا من ناديي الاتحاد السكندري والنادي الأهلي طرفي نهائي دوري السوبر لموسم 2021-2022 لاستقدام حكام أجانب لإدارة مباريات سلسلة نهائي المسابقة. واتفق ناديا الاتحاد والأهلي خلال الساعات الماضية، على مخاطبة مجلس إدارة الاتحاد المصري لاستقدام أطقم تحكيم أجنبية لإدارة مباريات النهائي، وهو ما تمت الموافقة عليه من جانب مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة السلة. وفورًا، بدأ الاتحاد المصري إجراء اتصالاته مع لجنة الحكام بالاتحاد الدولي لكرة السلة “فيبا”، للاستعانة بأطقم تحكيم أجنبية لإدارة نهائي دوري السوبر، الذي ينطلق يوم الأحد القادم الموافق 8 مايو.

أخبار أندية أخرى 

مبادرة الإسماعيلي

طرح مسؤولو النادي الإسماعيلي، مبادرة لجماهيره الأوفياء تحمل قيمة 1000 تذكرة في مباراة الفريق المقبلة أمام المصري البورسعيدي، المقرر إقامتها يوم الجمعة المقبل ضمن مؤجلات الأسبوع الـ14 بمسابقة الدوري الممتاز. ومن المقرر أن تشمل المبادرة أيضًا تنقلات الجماهير بشكل كامل من أجل تسهيل المهمة أمامهم، لضمان تحقيق الدعم والمساندة باعتبارهم العنصر الأهم في اللعبة ودائما ما يكونون كلمة السر في عودة الانتصارات.

سامي مديرًا فنيًا لسيراميكا

أعلن نادي سيراميكا كليوباترا تعيين أحمد سامي مديرًا فنيًا للفريق الأول لكرة القدم، عقب رحيل هيثم شعبان المدير الفني السابق.

رسالة صالح جمعة لهيثم شعبان

حرص صالح جمعة لاعب الفريق الأول لكرة القدم بنادي سيراميكا كليوباترا، على توجيه رسالة إلى هيثم شعبان المدير الفني السابق لفريق، عقب إعلان إدارة النادي إنهاء التعاقد معه بعد الفوز على بيراميدز والتعادل مع الأهلي على التوالي.  ونشر صالح جمعة صورة لمديره الفني السابق، عبر خاصية استوري في حسابه الرسمي والشخصي على موقع التواصل الاجتماعي الشهير انستجرام.  وعلق لاعب الأهلي السابق على صورة مديره الفني السابق قائلا: “المدربون، هم هؤلاء الذين يدربونك، يفهمونك، ويعلمونك لتصبح مثاليا فيما لقنوك إياه.. لقد كنت أنت وأنت وحدك الذي حول كل نقاط ضعفي إلى مصادر قوتي، شاكر جدا لمجهوداتك التي طالما قدمتها إلينا.. شكرا لك”. 

أخبار عالمية 

الزعابي: طفرة رياضية في مصر

أكد راشد بن زويد الزعابي اللاعب العماني، أن مصر تشهد طفرة كبيرة في المجال الرياضي نتيجة الدعم المتنامي من الدولة المصرية للقطاع الرياضي ومختلف الألعاب وليس كرة القدم فقط، وانعكس ذلك في البطولات العظيمة التي حققتها المنتخبات الرياضية هذا العام. أكد راشد بن زويد الزعابي اللاعب العماني، أن مصر تشهد طفرة كبيرة في المجال الرياضي نتيجة الدعم المتنامي من الدولة المصرية للقطاع الرياضي ومختلف الألعاب وليس كرة القدم فقط، وانعكس ذلك في البطولات العظيمة التي حققتها المنتخبات الرياضية هذا العام.

ديبالا يقترب من الإنتر

ذكرت صحيفة "لاجازيتا ديلو سبورت" الإيطالية في تقرير لها اليوم الأربعاء أن الأرجنتيني باولو ديبالا نجم يوفنتوس يقترب من الانضمام إلى إنتر ميلان خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.

بيع قميص مارادونا في نهائي المكسيك 1986

أعلنت دار سوذبيز للمزادات اليوم الأربعاء، أن القميص الذي ارتداه مارادونا خلال مباراة منتخب بلاده ضد إنجلترا في ربع نهائي مونديال المكسيك عام 1986 تم بيعه بنحو 9.3 مليون دولار. وكان الرقم القياسي السابق لبيع الملابس الرياضية هو قميص ارتداه أسطورة كرة البيسبول الأمريكية بايب روث في أواخر عشرينيات القرن الماضي حيث تم بيعه في عام 2019 مقابل 5.6 مليون دولار. 

أنس جابر تتخطى هاليب

بجدارة واستحقاق، تمكنت البطلة العربية أنس جابر اليوم، من تخطي عقبة اللاعبة المصنفة 21 عالميا الرومانية سيمونا هاليب، والانتصار عليها بمجموعتين لصفر، تفاصيلها 6-3 و6-2، بعد ساعة و09 دقائق من اللعب. لتتأهل بذلك النجمة التونسية إلى نصف نهائي بطولة مدريد للسيدات من فئة ألف نقطة، أين ستواجه الروسية ايكاترينا الكسندروفا التي أزاحت بدورها هذا المساء نظيرتها الأمريكية اماندا انيسموفا بواقع 6-4 و6-3.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز