عاجل
الأربعاء 10 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

مصير كارتيرون وسر إقالة شوقي غريب والمكالمة المسربة لأحمد مرتضى| أهم الأخبار الرياضية

باتريس كارتيرون أرشيفية
باتريس كارتيرون أرشيفية

شهد اليوم الأربعاء 16 فبراير أحداثًا رياضية مهمة على جميع المستويات المحلية والعالمية.



 

أهم الأخبار الرياضية التي حدثت يوم الأربعاء 16 فبراير ترصدها "بوابة روزاليوسف" يوميًا لقرائها الأعزاء.

أهم الأخبار الرياضية| ليوم الأربعاء 16 فبراير

أخبار الزمالك

مرتضى منصور يقرر إقالة كارتيرون

قرر المستشار مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك إقالة الفرنسي باتريس كارتيرون من تدريب الفريق بعد الخسارة أمام سموحة بهدفين ببطولة الدوري.

وفضل رئيس الزمالك تأجيل الإعلان عن القرار لحين عودة بعثة الفريق من أنجولا، وخوض مباراتي ساجرادا والوداد المغربي بدوري أبطال إفريقيا، وحمّل رئيس الزمالك مسؤولية الخسارة في مباراة سموحة إلى كارتيرون.

وكشف مصدر أن حسام البدري المدير الفني لمنتخب مصر والأهلي السابق أقوى مرشح لخلافة كارتيرون، نظرا لعلاقته الطيبة برئيس نادي الزمالك

 

رموز الزمالك يعلقون على الخسارة من سموحة

خرج عدد من رموز الكرة الرياضية معلقين على هزيمة الزمالك من سموحة بمباراة أمس بالدوري الممتاز، منتقدين تشكيلة وطريقة لعب باتريس كارتيرون المدير الفني لفريق الزمالك أمام سموحة والتي شهدت على وجود عدد من التغييرات.

استنكر الناقد الرياضي حسن المستكاوي تشكيل كارتيرون للمباراة، والتي أكد أنها سبب وقوع الزمالك في فخ الهزيمة، حيث علق عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" "قلت قبل المباراة إن تغيير 9 لاعبين في تشكيل الزمالك خطأ.. التدوير في حراسة المرمي خطأ، الزمالك يهمه الدوري وبطولة إفريقيا.. والدفع بخمسة لاعبين في الشوط الثاني للإنقاذ خطأ.. قلت ذلك قبل المباراة، علما بأن الزمالك كان أقرب للفوز بمهارات فردية قبل أن يسجل سموحه هدفيه".

كما علق نجم الزمالك السابق اللاعب "أحمد حسام ميدو" على تغييرات كيروش لمراكز اللاعبين والدفع بعبد الله جمعة كظهير أيمن في ظل وجود عدد من اللاعبين الذين يلعبون بمركز ظهير ايمن معلقا "هل يمكن ادفع بظهير ايسر بمركز الظهير الأيمن، لماذا لم يستعن كارتيرون بلاعب من قطاع الناشئين بالنادي، فأي لاعب من قطاع الناشئين كان سيؤدي بشكل أفضل من عبد الله".

كما شن تامر عبد الحميد لاعب الزمالك السابق، هجومًا على الفرنسي باتريس كارتيرون المدير الفني الحالي للفريق الأبيض بعد الخسارة أمام سموحة ببطولة الدوري. قال عبد الحميد، "كارتيرون بيهزر مينفعش تخسر كل النقاط دي في وقت قصير، أنت مش فالح غير في التهديد علشان قبضك.. واضح انه بيزهق الإدارة عشان يمشوه".

وأضاف، "إزاي الصف الثاني بتاع الأهلي يكسب مونتيري المكسيكي في كأس العالم للأندية وأنا كزمالك مش عارف أكسب سموحة".

 

أحمد مرتضى يعلق على المكالمة المسربة

علق أحمد مرتضى منصور عضو مجلس إدارة نادي الزمالك عن المكالمة المسربة التي تداولها رواد وسائل التواصل الاجتماعي بينه وبين شقيقه أمير مرتضى هاجموا فيها يعض رموز الزمالك

قال منصور، "التسريبات؟ العملية الانتخابية انتهت والزمالك يحتاج إلى كل أبنائه، الناجح والخاسر ولا يمكن لمجلس إدارة أن تنجح وتظل لمدة 4 سنوات في أزمات مع أشخاص يسعون لهدم النادي" 

وأضاف، "مرتضى منصور وكل أفراد المجلس لن يظلوا طوال عمرهم في الزمالك، نحن أجيال نكمل بعضنا البعض".

وأتم، "بصرف النظر عن المكالمة المسربة، كامل الاحترام لأيمن يونس الذي يعد رمزًا من رموز النادي، تعلمت منه الكثير وله كل التقدير، أحمد جلال إبراهيم زميلي وبمثابة أخي، خالد لطيف وجده أبناء النادي، الانتخابات انتهت، ونحتاج أحمد جلال إبراهيم في النادي لأنه قيمة بجانب شخص مثل أيمن يونس، نحتاج لنلم بعضنا البعض ولا نتفرق".

 

أخبار ألعاب أخرى

تغيير قرعة بطولة أون فاير

تقرر تغيير قرعة بطولة أون فاير"On Fire open 2022" للرجال والسيدات، التي ستنطلق اليوم الأربعاء، الموافق 16 فبراير، بولاية واشنطن الأمريكية حتى الـ20 من فبراير الجاري، بمجموع جوائز 100,000 دولار أمريكي.

وجاءت التغييرات كالتالي: تستهل ندى عباس مشوارها في البطولة بمواجهة نظيرتها لو تسز- لينج لاعبة هونغ كونغ، كما تلتقي ندى عباس التشيكية أنا سيرم.

أما على صعيد الرجال فكان من المفترض إعفاء مصطفى السريتي من الدور الأول، لكنه سيشارك به ويواجه نظيره يب فنج لاعب هونغ كونغ.

وتأهل كل من محمد الشوربجي، وعمر مسعد، ويوسف سليمان ومحمد أبو الغار إلى الدور الثاني مباشرة.

 

منتخب رجال السلة يغادر للسنغال

تغادر بعثة منتخب السلة رجال بقيادة المدير الفني الكندي روي رانا، إلى السنغال السبت المقبل، استعدادا للمشاركة في المرحلة الأولى من التصفيات الإفريقية المؤهلة لبطولة كأس العالم.

ومن المقرر أن تصل بعثة المنتخب إلى السنغال يوم السبت المقبل، ويحصل اللاعبين على راحة لمدة 24 ساعة.

 

تجديد الثقة في أبو فريخة

جددت الجمعية العمومية للاتحاد العربي لكرة السلة ثقتها في الدكتور مجدي أبو فريخة رئيس مجلس إدارة الاتحاد المصري للسلة للفوز بمنصب النائب في مجلس الإدارة الجديد.

 

ونجح الدكتور مجدي أبو فريخة في الفوز بمنصب نائب رئيس الاتحاد العربي في الدورة الجديدة بالتزكية بعد غلق باب الترشح دون وجود أي منافس.

 

المناع رئيسًا لبعثة منتخب السلة

قرر مجلس إدارة اتحاد كرة السلة، برئاسة الدكتور مجدي أبو فريخة، تكليف حمدي المناع عضو المجلس، برئاسة بعثة المنتخب خلال مشاركته في المرحلة الأولى من التصفيات الإفريقية المؤهلة لبطولة كأس العالم.

 

الأولمبية تعتمد نتيجة البارالمبية

قرر مجلس إدارة اللجنة الأولمبية برئاسة المهندس هشام حطب، اعتماد نتيجة انتخابات اللجنة البارالمبية، والتي أقيمت يوم الأحد الماضي في مقر اللجنة باستاد القاهرة.

وحسم الدكتور حسام الدين مصطفى، مقعد الرئاسة في انتخابات اللجنة البارالمبية، بعد منافسة قوية مع حياة خطاب. 

وحصد حسام الدين منصب الرئيس بـ6 أصوات مقابل 3 أصوات لحياة خطاب.

وفي مقعد النائب فاز الدكتور أحمد عوين بـ6 أصوات، وفاز عماد رمضان بمنصب أمين الصندوق بـ5 أصوات.

وفي العضوية فاز كل من، وإيهاب حسنين وأمل مبدي وأشرف العجيلي وشعبان الخطيب ومحمد يحيى.

 

أخبار اتحاد الكرة

سر توجيه الشكر لغريب

صرح وليد العطار مدير اتحاد كرة القدم، المتحدث الرسمي باسم الاتحاد، بأن قرار توجيه الشكر لشوقي غريب، المدير الفني للمنتخب الأولمبي، ولجهازه الفني؛ بعيد تماما عن أي أسباب فنية، مؤكدا أن تاريخ غريب مع المنتخب الأولمبي كبير، وأنه أخبر غريب في مكالمة هاتفية قبل إعلان قرار إقالته من قبل المجلس، نظرا لحجم مجهوداته مع المنتخب الأولمبي، وكشف عن رد فعل شوقي غريب قائلا "لقد تفهم الوضع بشكل رحب ويعرف أن ذلك القرار من اجل تحقيق الصالح العام".

أما عن سبب توجيه الشكر لشوقي غريب وجهازه الفني، فأوضح وليد- خلال تصريحاته لبرنامج "مع شوبير" المذاع على محطة أون سبورت- أن ذلك القرار جاء بعد دراسة جدول ارتباطات المنتخب الأولمبي، ووجد أن أول ارتباط رسمي سيكون في شهر مارس 2023، لذلك تقرر توجيه الشكر للجهاز الفني لعدم وجود أي ارتباط رسمي، إلى جانب توفير النفقات المالية لما يقرب من عام، وأكد أن ذلك القرار لم يحدث مع المنتخب الأولمبي فقط بل مع منتخب كرة الصالات، ولذات الأسباب

واختتم تصريحاته مؤكدا أنه لا توجد نية لتعيين أجهزة جديدة لكلا المنتخبين، كما لم يطرح أي أسماء مرشحة لتولي الإدارة مستقبلا، موضحا أن الأمور الفنية في الاتحاد موكله إلى كل من حازم إمام ومحمد بركات. 

 

أخبار عالمية

ساديو ماني يكشف حديث ضربة جزاء النهائي

كشف ساديو ماني لاعب ليفربول الإنجليزي ومنتخب السنغال، حديث محمد صلاح معه بشأن مجيء ماني للتحدث مع محمد أبو جبل حارس مرمى الفراعنة قبل تنفيذ ركلة الجزاء أثناء المباراة النهائية بين منتخب مصر ونظيره السنغال في بطولة كأس الأمم الإفريقية.

قال ماني، "صلاح قال لي لماذا أتيت لرؤية حارس المرمى؟ وقلت له لأنك كنت تتحدث معه وأنا متأكد من أنك ستلعب لعبة ذهنية، لذا حاولت أن ألعب ألعاب العقل أيضًا".

وأضاف، "رأيته يتحدث وأنا متأكد من أنه لم يقل للحارس أي شيء، لذا أردت أن أضيف شيء من المتعة على الأمر، فقلت له فلتخبره إنني سأضعها في الجانب الأيمن".

وأتم، "كنا نتحدث عن هذا بالأمس وضحكنا عليه كثيرا، فقد كانت لقطة مضحكة للغاية". وكان أبو جبل قد تصدى لهذه الركلة، ولكن فاز منتخب السنغال بالبطولة للمرة الأولى في التاريخ بعدما ابتسمت ركلات الترجيح لهم

 

إيتو يتصدر عناوين الأخبار 

صامويل إيتو رئيس اتحاد كرة القدم الكاميروني عاد اسمه إلى صدارة عنوانين الأخبار من جديد، عقب انتهاء بطولة أمم إفريقيا التي أقيمت بالكاميرون، ولكن سبب تصدره عناوين الأخبار تلك المرة لم يكن بسبب تصريحاته حول البطولة، بل كانت بسبب مصيره هو واتحاد الكرة الكاميروني الذي يعد حاليا طبقا لقرار المحكمة الرياضية الدولية في مهب الرياح.

 

15 ألف مشجع للهلال والأهلي

أعلن نادي الهلال السوداني، اليوم الأربعاء، حضور 15 ألف مشجع في مباراة الفريق أمام الأهلي ببطولة دوري أبطال إفريقيا.

 

أخبار أندية أخرى

هجوم من المصري على عامر حسين

هاجم حسن عمار عضو مجلس إدارة نادي المصري البورسعيدي، عامر حسين عضو اتحاد الكرة ورابطة الأندية بسبب رفض تأجيل مباراة الفريق البورسعيدي بسبب مشاركته الإفريقية في بطولة الكونفدرالية.

قال عمار في تصريحات إذاعية، "هل لا يوجد شخص آخر في مصر قادر على وضع جدول مباريات غير عامر حسين، بصفتي عضو مجلس نواب سأتقدم بطلب ضده في المجلس بكيفية جمع منصبين وهو عضو اتحاد الكرة وعضو رابطة الأندية".

وأضاف، "الظلم وعدم الاستجابة لنا يولد الانفجار طلبت منه تأجيل مباراتنا أمام سيراميكا كليوباترا خاصة أن الفريقين لا يملكان لاعبين مع المنتخب".

وتابع "تواجدنا في الكاميرون بسبب عدم قدرتنا على السفر بطائرة خاصة، نحن نمثل مصر كيف سأصل مصر يوم 16 وسألعب أمام سيراميكا كليوباترا يوم 17 ومباراة مازيمبي يوم 20، أين العدل".

وتابع "تحدثت مع أكثر من عضو داخل الرابطة وليس لديه مشكلة في التأجيل لكن عامر حسين هو الوحيد الذي رفض".

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز