عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

أهم الأخبار الرياضية اليوم الأربعاء 11-05-2022

النشرة الرياضية| الاتحاد الدولي يوقف لاعب الزمالك وجاهزية مدافع الأهلي ومدرب الوفاق: سنفوز

أهم الأخبار الرياضية التي حدثت اليوم الأربعاء 11 مايو، على جميع المستويات المحلية والعالمية، ترصدها "بوابة روزاليوسف" يوميًا لقرائها الأعزاء.



أهم الأخبار الرياضية| ليوم الأربعاء 11 مايو

أخبار الأهلي 

جاهزية مدافع الأهلي

أكد مدافع المارد الأحمر محمد متولي عن جاهزيته للعودة للمشاركة مع الفريق من جديد عقب عودته للمشاركة بالتدريبات الجماعية، مشيرًا: "مستعد بدنيا وفنيا للعودة من جديد إلى الملاعب، لكن قرار مشاركتي من عدمها بيد الجهاز الفني".

وتابع متولي: "كل مباراة لها ظروفها والتي يتعامل معها الجهاز الفني بقيادة بيتسو موسيماني، وعلى الجميع أن يتقبل تلك القرارات، خاصة أن الهدف واحد وهو مصلحة الفريق التي تأتي في المرتبة الأولى قبل مصلحة أي لاعب بالفريق"، وأشار اللاعب إلى أن قرار المشاركة في المباريات من اختصاص الجهاز الفني فقط، ودور اللاعب يتوقف على جاهزيته في أي وقت، مشددا على رضاه عما تعرض له خلال الفترة السابقة من إصابات أبعدته عن المشاركة، وانتظاره لقرار مشاركته لخدمة الفريق.

ملعب النهائي| الأهلي يصعِّد

أرسل النادي الأهلي، اليوم الأربعاء، خطابًا إلى الاتحاد المصري لكرة القدم، يطلب فيه تصعيد أزمة ملعب المباراة النهائية لدوري الأبطال إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، لتقام المباراة المشار إليها في ملعب محايد بعيدًا عن الفرق الأربعة التي تتبارى حاليًا في إياب الدور قبل النهائي للبطولة.

يأتي ذلك ردًّا على قرار "كاف" الذي صدر مؤخرًا باختيار ملعب بعينه يستضيف هذا الحدث للعام الثاني على التوالي، وهو ما لم يحدث من جانب أي اتحاد قاري من قبل، لا سيما أن القرار صدر في توقيت متأخر للغاية، وبعدما تقلص عدد الفرق المتنافسة إلى أربعة فقط، وبات القرار يخدم ناديًا بعينه، والذي سوف يخوض المباراة النهائية "حال تأهله" على ملعبه ووسط جماهيره.

أخبار متنوعة

ميدو: رغم الأخطاء| فيريرا إيديه متربطة

قال ميدو عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي تويتر: "‏اي حد يحاول يشيل ‎فيريرا الموسم ده اي نتائج يبقى بيظلم الراجل رغم وجود بعض الأخطاء الفنية عنده زي اي مدرب، الراجل ايديه متربطة عدد لعيبة مميز ومحدود وقصور في مراكز مهمة في الملعب ومفيش بدائل ومش عارف يخلق منافسه بين اللعيبة.. لازم يبقى في صبر الزمالك مر بمرحله صعبة ولازم الصبر".

وأضاف ميدو: "‏مش معنى كده إن الزمالك يرمي الفوطة السنة دي لازم يحارب في البطولات المشارك فيها ولكن لازم دعم الإدارة والصبر عليهم لبناء فريق قوي للزمالك الموسم القادم".

أخبار عالمية 

كواليس اختيار "كاف" ملعب النهائي

كشف الصحفي ومراسل أون سبورت محمد عبد العظيم العديد من كواليس وخبايا قرار الاتحاد الإفريقي "كاف" بشأن اختيار ملعب نهائي دوري أبطال إفريقيا، والذي تم إسناده إلى المغرب لتكون الدولة المستضيفة للقاء، على الرغم من تحديد طرفي اللقاء بشكل كبير، واحتمالية وصول فريق الوداد المغربي إلى نهائي. صرح محمد عبد العظيم بحقيقة انسحاب السنغال من الترشح لاستضافة النهائي، مؤكدًا: "التصويت على اختيار الدولة المستضيفة تم في اجتماع وافق يوم 22 إبريل الماضي، وتم تأكيد القرار في المكتب الإفريقي يوم 28 إبريل، والتصويت انتهى لصالح المغرب، بينما تم انسحاب السنغال بعد الانتهاء من عملية التصويت وخسارتها".

"فيفا 23" قبل قطر 22

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم عن إطلاق ألعاب جديدة على رأسها "فيفا ٢٣" في وقت لاحق من العام الحالي وقبل بداية فعاليات بطولة كأس العالم "قطر 22"، التي ستقام في قطر نوفمبر المقبل.

ويقوم الاتحاد الدولي لكرة القدم بتنويع الحقوق الممنوحة لصناعة ألعاب إلكترونية جديدة خاصة بكرة القدم، ويمنح النموذج غير الحصري قبل نهائيات كأس العالم لكرة القدم في قطر 2022.

مدرب وفاق سطيف يشعلها: سنفوز على الأهلي

تحدث داركو نوفيتش مدرب فريق وفاق سطيف عن مواجهة الأهلي في إياب الدور نصف النهائي من بطولة دوري أبطال إفريقيا.

وقال نوفيتش في تصريحات لقناة النهار الجزائرية: "لا يجب الاستسلام أمام الأهلي، علينا الفوز في لقاء الإياب بأي نتيجة، نسعى لتقديم مباراة كبيرة للنهوض سريعا".

وأضاف "كنا مستعدين لمواجهة الذهاب ضد الأهلي لكن الأخطاء الفردية في كل الخطوط أثرت علينا". وأكمل "لاعبونا عانوا من ضغط كبير في لقاء القاهرة في مواجهة فريق قوي مثل الأهلي".

كاف يعلن ملعب نهائي الكونفدرالية

أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" في بيان رسمي عن ملعب نهائي بطولة الكونفدرالية الإفريقية. 

تم تحديد ملعب جودسويل أكبابيو في مدينة أويو في نيجيريا لاستضافة نهائي كأس الكونفدرالية الإفريقية في نسخته الحالية.

وأشار كاف في بيانه إلى أن المباراة النهائية ستلعب يوم الجمعة 20 مايو المقبل.

أخبار ألعاب أخرى 

طائرة الأهلي يفوز على فاب

حقق الفريق الأول للكرة الطائرة بالنادي الأهلي، بقيادة محمد مصيلحي المدير الفني، الفوز على نظيره فاب الكاميروني بنتيجة (3-0)، في المباراة التي جمعت بينهما اليوم ضمن لقاءات الجولة الثانية والأخيرة من دور المجموعات بالبطولة الإفريقية للأندية المقامة حاليا في تونس.

قال المحلل الرياضي لكرة الطائرة إسلام السيد، إن اتفاق مسؤولي اتحاد الكرة الطائرة المصري مع نظيره الجزائري، بشأن تبادل المعسكرات بين مصر والجزائر خلال شهر يونيو المقبل، تعد خطوة جيدة، لتبادل الخبرات، والاستفادة من بعضهم البعض.

يد الأهلي والزمالك يفوزان في كأس الكؤوس

حقق الفريق الأول لرجال كرة اليد بالنادي الأهلي بقيادة الإسباني دانيال جوردو فوزًا كبيرًا على دون بوسكو الإيفواري بنتيجة 36–17، في إطار مباريات الجولة الثانية من دور المجموعات ببطولة كأس الكؤوس الإفريقية.

وحصل مهاب سعيد، لاعب الفريق الأول لكرة اليد بالنادي الأهلي، على جائزة أفضل لاعب في مباراة وقال مهاب سعيد، لاعب الفريق الأول لكرة اليد بالنادي الأهلي، إن الفريق يسير بخطى ثابتة في بطولة كأس الكؤوس للحفاظ على اللقب، كما فاز الفريق الأول لكرة اليد بنادي الزمالك، على فريق نيامي النيجيري في ثاني مبارياته بالمجموعة الثانية بنتيجة 43_23.

جمعة: لدينا إصرار على الفوز بالبطولة الإفريقية

قال محمود جمعة، مدرب فريق الكرة الطائرة «رجال» بالنادي الأهلي، إن جميع اللاعبين لديهم رغبة وإصرار للتتويج باللقب الإفريقي لإنهاء الموسم بشكل جيد.

وأضاف: «اللاعبون يشعرون بالضغط بعد الإخفاق المحلي، ورغبتهم في التتويج بالبطولة قوية لتعويض هذا الموسم وختامه بشكل قوي».

سلة الأهلي والاتحاد يستعدان للمواجهة الثالثة 

يستأنف الفريق الأول لكرة السلة بالنادي الأهلي بقيادة المدير الفني الإسباني أوجستي بوش، تدريباته اليوم، استعدادا لخوض المواجهة الثالثة أمام الاتحاد السكندري، في سلسلة نهائيات دوري السوبر للموسم الحالي 2021-2022، المقرر إقامتها غدا الخميس، على صالة حسن مصطفى بمدينة 6 أكتوبر، في الثامنة والنصف مساء.

يسعى الجهاز الطبي للفريق الأول لكرة السلة بالنادي الأهلي، لتجهيز نجم الفريق عمرو زهران قبل مواجهة غدا المرتقبة

وأبدى عمرو الجندي، لاعب الفريق الأول لكرة السلة بالنادي الأهلي سعادته بالفوز الذي حققه الفريق أمام الاتحاد السكندري بنتيجة ٧٣- ٦٠، في ثاني لقاءات نهائي دوري السوبر للمحترفين، مؤكدًا أن لاعبي الفريق قدموا مباراة كبيرة وكانوا على قدر المسؤولية.

وأكد الجندي أن لاعبي الأهلي كان لديهم إصرار كبير لتحقيق الفوز لتعويض نتيجة المباراة السابقة، والحفاظ على فرصة التتويج بلقب البطولة.

وأكد إيهاب أمين، لاعب الفريق الأول لكرة السلة بالنادي الأهلي، أن الفوز في ثاني لقاءات نهائي دوري السوبر للمحترفين على الاتحاد السكندري بنتيجة ٧٣ - ٦٠ كان بفضل علاج الأخطاء التي حدثت في المباراة الأولى، مشددًا على أن لاعبي الأهلي عازمون على تحقيق لقب الدوري.

وأوضح أمين أن لاعبي الأهلي قدموا أداءً دفاعيًا كبيرًا ونجحوا في الحفاظ على تقدمهم في أغلب أوقات المباراة، حيث اجتمع اللاعبون مع المدرب الإسباني أوجستي بوش عقب اللقاء الأول وتعرفوا على الأخطاء التي وقعوا فيها من أجل عدم تكرارها في اللقاء الثاني.

  حكام مباريات سوبر السلة

كشف مسؤولو اتحاد كرة السلة برئاسة الدكتور مجدي أبو فريخة، عن طاقم التحكيم، المكلف بإدارة ما تبقى من مباريات سلسلة نهائيات دوري السوبر رجال بين الأهلي والاتحاد السكندري.

وضم طاقم التحكيم كلا من، السلوفيني بوريس كريجيتش والبولندي فوجيتشك ليسكا، وينضم لهما الحكم المصري إسلام وحيد.

 

الزمالك ينتظر معجزة السوبر جلوب

يتمنى جماهير نادي الزمالك المشاركة في منافسات بطولة كأس العالم للأندية في كرة اليد “سوبر جلوب”، بعد خسارة لقب بطولة كأس السوبر الإفريقي أمام الأهلي بنتيجة (32-31)، في المباراة التي جمعت بينهما مؤخرا بالنيجر.

وتنص لوائح البطولة على مشاركة أبطال القارات في البطولة، وهو ما يجعل الأهلي الممثل الوحيد لقارة إفريقيا في المونديال، ولكن هناك طريقة أخرى قد تمكن الزمالك من المشاركة.

 

إيقاف لاعب الزمالك 4 سنوات

وقع الاتحاد الدولي لكرة اليد عقوبة الإيقاف لمدة 4 سنوات، على لاعب الفريق الأول بنادي الزمالك وسام سامي، بسبب ثبوت تعاطيه للمنشطات.

الأهلي يشكر خماسي سيدات السلة

وجه النادي الأهلي الشكر إلى خماسي فريق سيدات كرة السلة: «جنة مصطفى وحبيبة حاتم وهاجر علي، وهالة على وآية الفقي» على ما قدمنه مع النادي خلال الفترة الماضية، وتمنى لهن التوفيق في الفترة المقبلة.

 

رجال الشيش في الجائزة الكبرى

يشارك منتخب مصر لسلاح الشيش رجال ببطولة الجائزة الكبرى، والتي تستضيفها مدينة انشيون بكوريا في الفترة من 13 حتى 15 مايو الجاري.

 

استعدادات سلة الزمالك لبطولة إفريقيا

واصل الفريق الأول لكرة السلة بنادي الزمالك تدريباته، اليوم الأربعاء، على صالة حسن حلمي؛ استعدادا لخوض منافسات بطولة إفريقيا، والمقرر إقامتها في الفترة من 21 إلى 28 مايو الجاري في رواندا بنظام خروج المغلوب.

مرزوق علي سعيد بنتائج الجودو

عبر مرزوق علي رئيس مجلس إدارة الاتحاد المصري للجودو، والنائب الأول لرئيس الاتحاد العربي، عن سعادته بالنتائج التي حققها المنتخب الأول، خلال مشاركته في منافسات بطولة كأس أوروبا التي أقيمت مؤخرًا بالبوسنة.

وقال مرزوق، إن النتائج التي حققها المنتخب في البطولة هي بداية لمسيرة ناجحة تنتظر لاعبينا خلال الفترة المقبلة، وأن الاتحاد يعمل على إعادة أبطالنا لمنصات التتويج الدولية مجددًا من خلال الإعداد الفني القوي وتوفير كافة متطلبات واحتياجات المنتخبات القومية.

ووجه مرزوق الشكر لكل من الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة والمهندس هشام حطب رئيس مجلس إدارة اللجنة الأولمبية، على دعمهما للمنتخب والاتحاد، وتوفير الأجواء المناسبة من أجل عودة الجودو المصري لتحقيق الإنجازات

أخبار اتحاد الكرة

منتخب الشاطئية يستعد للإمارات

واصل منتخب مصر للكرة الشاطئية تدريباته، اليوم الأربعاء، في إطار الاستعداد لمواجهة منتخب الإمارات، في الودية الثانية التي سيخوضها، غدًا الخميس، ضمن استعدادات المنتخب الوطني لبطولة كأس الأمم الإفريقية المؤهلة لكأس العالم القادمة.

وحرص جمال علام رئيس اتحاد الكرة، ومعه محمد أبو الوفا عضو مجلس إدارة الاتحاد والمشرف على منتخب الشاطئية، على مشاهدة التدريب للشد من أزر اللاعبين ورفع حالتهم المعنوية خصوصًا وأن المنتخب يتم بناؤه من جديد بعد توقف دام عامًا.

أخبار أندية أخرى 

الدراويش يستعيد مصطفى أمام سيراميكا

أصبح أحمد مصطفى صانع ألعاب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الإسماعيلي، جاهز للعودة إلى قائمة الفريق مجددًا في مباراته المقبلة ضد سيراميكا كليوباترا ضمن منافسات الدوري العام، وذلك حسب رؤية الجهاز الفني للدراويش بقيادة حمزة الجمل.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز