عاجل
السبت 3 أغسطس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

أهم الأخبار الرياضية اليوم الجمعة 29-04-2022

النشرة الرياضية| صلاح لاعب العام ونجاح الجائزة الكبرى وموعد انتهاء الدوري

محمد صلاح
محمد صلاح

أهم الأخبار الرياضية التي حدثت اليوم الجمعة 29 إبريل، على جميع المستويات المحلية والعالمية، ترصدها "بوابة روزاليوسف" يوميًا لقرائها الأعزاء.



أهم الأخبار الرياضية| ليوم الجمعة 29 إبريل

أخبار ألعاب أخرى 

روي: مباراة الزمالك كانت صعبة

أكد الإسباني أوليفر روي المدير الفني للفريق الأول لكرة اليد بنادي الزمالك أن مباراة النهائي كانت صعبة أمام الأهلي. أضاف أوليفر روي عقب تتويج نادي الزمالك بلقب سوبر اليد: "كنت متأكدًا من أداء اللاعبين وقدرتهم على تحقيق البطولة، الجميع كانوا مركزين لأنه لقاء ببطولة". تابع أوليفر روي: "سعيد للغاية بتحقيق هذه البطولة وأشكر مجلس الإدارة لمساندتهم لنا ونعدهم والجماهير بمزيد من البطولات".

هتلر سعيد يالتتويج

أعرب محمد رمضان هتلر لاعب يد الزمالك عن سعادته بعد التتويج بلقب سوبر المحترفين للموسم الحالي بالفوز على الأهلي في المباراة الختامية. وقال محمد رمضان هتلر: "سعيد بحصول الزمالك على كأس سوبر المحترفين لتعويض الجماهير عن بطولة الكأس". أضاف محمد رمضان هتلر: "أشكر مجلس الإدارة على الدعم الدائم لنا، وأشكر جماهير الزمالك العظيمة على مساندتهم لنا في كل البطولات ونعدهم بحصد بطولتي السوبر الافريقي وبطولة كأس الكؤوس الافريقية".

فلفل سعيد بالسوبر

أكد محمود خليل فلفل حارس مرمى الفريق الأول لكرة اليد بنادي الزمالك أن التتويج ببطولة سوبر المحترفين في نهاية الموسم المحلي كانت مهمة لهم جميعا وله بشكل خاص لأنه كان يريد مصالحة الجماهير بعد خسارة بطولة كأس مصر. وتوجه فلفل بالشكر الي مجلس الإدارة برئاسة المستشار مرتضى منصور علي ثقتهم في اللاعبين كما توجه أيضا بالشكر الي احمد مرتضى عضو مجلس الإدارة والمشرف على ألعاب الصالات على دعمه ووجوده الدائم مع الفريق وتوفير كل طلباتهم وتذليل كل العقبات التي تواجههم.  وأوضح حارس الزمالك أنهم مقبلين على بطولتين مهمتين للغاية وطلب من الجماهير الدعاء لهم والاستمرار في مساندتهم مشددا على أنه وزملاءه سيبذلون كل الجهد للعودة من النيجر بالبطولتين.

5 لاعبين في الأدوار الإقصائية للجائزة الكبرى

تأهل 5 لاعبين مصريين للأدوار الإقصائية الأولى في بطولة الجائزة الكبرى لسلاح سيف المبارزة المقامة على الصالة الرئيسية باستاد القاهرة الدولي خلال الفترة من 29 إبريل الجاري وحتى 1 مايو المقبل. ويمثل مصر في دور الـ64 الرئيسي الذي تقام منافساته يوم الأحد كل من محمد السيد ومحمد ياسين ومحمود محسن ومهند طارق وأحمد السيد.

مواعيد نهائي دوري سوبر سلة الرجال

أعلنت لجنة المسابقات بالاتحاد المصري لكرة السلة برئاسة أحمد كامل مواعيد مباريات نهائي دوري السوبر في منافسات الرجال والذي سيجمع ما بين الأهلي والاتحاد السكندري. وحددت لجنة المسابقات أن المباريات ستقام أيام (8 – 10 – 12 – 14 – 16) من شهر مايو المقبل، على أن تكون جميعها في تمام الساعة الثامنة والنصف مساءًا، وتقام على صالة الدكتور حسن مصطفى بالسادس من أكتوبر.

تألق مصر في الدوري العالمي للكاراتيه

شهدت منافسات بطولة الدوري العالمي لشباب الكاراتيه بقبرص تألق منتخب مصر لشباب وشابات الكاتا وتصدره للترتيب العالمي. وحققت البعثة المصرية ثلاث ميداليات في منافسات الكاتا حيث توجت جنى خميس بذهبية الشابات، كما حقق كل من حبيبة أحمد ومحمود حبشي الميدالية البرونزية، تحت القيادة الفنية للمدربين إبراهيم مجدي َومحمد حمدي

الغزاوي رئيس بعثة يد الأهلي في إفريقيا

قرر مجلس إدارة النادي الأهلي، إسناد رئاسة بعثة المارد الأحمر لكرة اليد، التي ستشارك ببطولة إفريقيا للكؤوس لمحمد الغزاوي عضو المجلس.

سلمى أيمن وأميرة قنديل في نهائي الخماسي الحديث

تأهل الثنائي المصري سلمى أيمن وأميرة قنديل إلى نهائي منافسات كأس العالم للخماسي الحديث المقامة في المجر، خلال الفترة من 26 إبريل إلى الأول من مايو المقبل. وجاء تأهل سلمى أيمن، عقب احتلالها المركز الثاني في تصفيات المجموعة A في نصف النهائي بمجموع نقاط 1086 وبنفس النقاط تأهلت اللاعبة أميرة قنديل إلى النهائي باحتلالها المركز الرابع.

الفرياني: مصر نجحت في الجائزة الكبرى

أكد التونسي زياد فرياني مندوب الاتحاد الدولي للسلاح أن مصر نجحت في تنظيم بطولة الجائزة الكبرى لسلاح سيف المبارزة المقامة على الصالة الرئيسية باستاد القاهرة الدولي خلال الفترة من 29 إبريل الجاري وحتى 1 مايو المقبل. وقال زياد فرياني أن مصر نجحت من جديد في تنظيم بطولة الجائزة الكبرى وهو ما عودتنا عليه مصر بالتنظيم الرائع لكل البطولات، ولقد كنت هنا شهر إبريل العام الماضي في بطولة العالم وكانت بطولة رائعة وتنظيم كبير وتنسيق بين كل اللجان بقيادة عبد المنعم الحسيني رئيس الاتحاد المصري. وأضاف أن بطولة الجائزة الكبرى منظمة بشكل محترف ولا توجد أي مشكلات في أول يوم بالبطولة ولا احتجاجات من الوفود والأمور تسير على ما يرام.

سلة الزمالك تستأنف تدريتها لإفريقيا

استأنف الفريق الأول لكرة السلة بنادي الزمالك تدربياته اليوم الجمعة على صالة حسن حلمي استعدادا للمشاركة في بطولة إفريقيا والمقرر إقامتها من الفترة 21 إلى 28 مايو القادم في رواندا.

أخبار محلية 

موعد نهاية الدوري

تحدث أحمد دياب رئيس رابطة الأندية المحترفة، عن تحديد هوية الفرق المشاركة في البطولات الإفريقية للموسم المقبل بنهاية الدور الأول من الموسم الجاري من الدوري المصري. قال دياب في تصريحات تليفزيونية عبر قناة أون تايم سبورتس: "لدينا معضلة لأن الموسم الحالي نعالج تراكمات أربعة مواسم سابقة منهم موسم تقف بسبب فيروس كورونا، إقامة الموسم خارج تاريخ الأجندات العالمية يؤثر علينا سلبا وهذه رواسب نحاول علاجها خلال موسمين وأن يبدأ الموسم الخاص بنا في المواعيد الطبيعية لمصلحة الكرة المصرية". وعن موعد نهاية الموسم الجاري قال: "ربما يكون 30 أغسطس أو بعد ذلك بأيام قليلة، أما الموسم الجديد سنحاول أن ننهيه في شهر يوليو، حتى يكون الموسم بعد المقبل مواعيده طبيعي مع العالم كله".

أخبار أندية أخرى 

مهام إضافية لمدبولي ومجدي

خصص الجهاز الفني لفريق الكرة الأول بالنادي الإسماعيلي بقيادة حمد إبراهيم، مهام إضافية لعبد الرحمن مجدي وأحمد مدبولي ثنائي الفريق عقب الانتهاء من المران الرئيسي الذي أقيم على ملعبه بالإسماعيلية، ضمن برنامجه الإعدادي لمواجهة طلائع الجيش في إطار منافسات الدوري العام. وخاض "مجدي ومدبولي" تدريبات خاصة طبقا لبرنامج وضعه "حمد إبراهيم" من أجل زيادة معدلات اللياقة الفنية والبدنية لهما وتجهيزهما للفترة المقبلة.

المصري يقدم احتجاجا رسميا ضد معروف

أعلن نادي المصري البورسعيدي تقديم احتجاج رسمي لاتحاد الكرة ضد محمد معروف حكم مباراة الزمالك والمصري في الجولة السادسة عشر من بطولة الدوري المصري.  وجاء بيان المصري كاملا كالتالي: المصري يتقدم باحتجاج رسمي ضد محمد معروف حكم مباراته أمام الزمالك ويطالب بعدم إدارته مستقبلًا لأي من مباريات المصري. يتقدم النادي المصري خلال الساعات القليلة المقبلة باحتجاج رسمي للاتحاد المصري لكرة القدم ضد محمد معروف حكم مباراة الزمالك والمصري التي أقيمت مساء الخميس والتي انتهت بفوز الزمالك بهدفين لهدف.

معين الشعباني يتحدث عن مباراة الزمالك

تحدث معين الشعباني المدير الفني لفريق المصري البورسعيدي، بعد الخسارة من الزمالك بهدفين مقابل هدف في الجولة السادسة عشرة من بطولة الدوري المصري. قال الشعباني: "نعاني من إجهاد بعد سفرنا للمغرب لملاقاة نهضة بركان في الكونفدرالية، واللاعبون قدموا مباراة محترمة، ربما لم نستحق الهزيمة وهي ترجع لأننا قدمنا شوطا مميزا ولم نستسلم بعد هدف التعادل من زيزو بل كنا متماسكين". وبسؤاله هل استحق فريقه الحصول على ركلة جزاء في ختام المباراة أجاب: "ربما لا توجد ركلة جزاء، أما عن واقعة الطرد فأنا لم أشاهدها لذا لا أعرف إن استحق لاعب الزمالك الطرد من عدمه لو كانت طرد لكنا لعبنا 11 ضد 10 ونتيجة المباراة كانت ستتغير ولا أظن أن الزمالك كان سيعود في النتيجة لو حدث ذلك الأمر.

أخبار عالمية 

صلاح لاعب العام في إنجلترا

توج الدولي المصري محمد صلاح مهاجم ليفربول الإنجليزي، بجائزة لاعب العام في إنجلترا، خلال التصويت السنوي لرابطة نقاد كرة القدم للمرة الثانية في مسيرته الكروية. وتفوق محمد صلاح بنسبة 48٪ من الأصوات، على الدولي البلجيكي كيفين دي بروين نجم مانشستر سيتي، وديكلان رايس نجم وست هام يونايتد، أصحاب المركزين الثاني والثالث.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز