عاجل
السبت 3 أغسطس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

أهم الأخبار الرياضية اليوم الاثنين 04-04-2022

بعبع الأهلي في إفريقيا وتصنيف ميار وبرونزية السلاح

أهم الأخبار الرياضية التي حدثت اليوم الاثنين 04 إبريل، على جميع المستويات المحلية والعالمية، ترصدها "بوابة روزاليوسف" يوميًا لقرائها الأعزاء.



أهم الأخبار الرياضية| ليوم الاثنين 04 إبريل

أخبار الأهلي 

عبد الحفيظ: نخشى من الحكام وليس المنافسين 

أعرب سيد عبد الحفيظ، مدير الكرة بالنادي الأهلي، عن سعادته بالفوز الذي حققه الفريق الأحمر على الهلال السوداني والتأهل لربع نهائي إفريقيا، موضحا أنه كان من المهم تخفيف العبء النفسي عن اللاعبين الدوليين بعد الإخفاق في الوصول لكأس العالم. وتطرق عبد الحفيظ، في تصريحاته تليفزيونية لبرنامج بوكس تو بوكس مع الإعلامي محمد شبانة المُذاع على فضائية ETC عن الحديث عن التحكيم الإفريقي: "التحكيم الإفريقي علامة استفهام كبيرة، تابعنا الأخطاء الفادحة في تصفيات كأس العالم، وتراجع التحكيم غير مفهوم وغير مبرر". كما أوضح مدير الكرة بالنادي الأهلي: "دورنا تهيئة اللاعبين، مثلا لاعب بإمكانيات أحمد عبد القادر دائما نشجعه على المراوغة والمرور، نعرف إمكانيات كل لاعب، ولا يشغلنا منافس ربع النهائي، الترجي والوداد والرجاء فرق كبيرة والفوارق الفنية بينهم قليلة".

عبد الملك: هذه ميزة الأهلي

علق أحمد عيد عبد الملك، محلل قناة ETC، ونجم الكرة المصرية السابق، عقب فوز الأهلي أمام الهلال السوداني وضمان تأهله لدور الربع النهائي من بطولة دوري أبطال إفريقيا، قائلا: “أكبر ميزة يتمتع بها الأهلي هي الفوز في كل الظروف وأسوأ الظروف”، موضحا أن الزمالك لا يعرف يحقق انتصارات وهو بحالة سيئة مثل الأهلي. وأضاف عبد الملك في تصريحات تليفزيونية لبرنامج بوكس تو بوكس مع الإعلامي محمد شبانة المذاع على فضائية ETC: "مباراة بيراميدز المقبلة ستكون البداية الحقيقية لزمالك فيريرا، وأتمنى أن يكون التشكيل الأساسي بكامل جاهزيته، لأن الفريق يملك أفضل مما ظهر عليه من إمكانيات فنية، ولدى تخوف من المباراة بسبب الحالة التي يعيشها بيراميدز". وتابع أحمد عيد عبد الملك تصريحاته: "بالعودة للحديث عن الأهلي، فأعتقد أن الانتصار والتأهل لربع النهائي سيمنحه دوافع كبيرة، وأتوقع أن يكون الأهلي مرشحًا بقوة للفوز بالبطولة، ومواجهة أحد الثلاثي الرجاء والوداد والترجي لا تشكل عائقا".

أخبار الزمالك

تقسيمة فنية للزمالك

خاض الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك تقسيمة فنية خلال تدريب اليوم الاثنين الذي أقيم على ملعب عبد اللطيف أبو رجيلة بمقر القلعة البيضاء، استعدادا للقاء بيراميدز المقبل.  وحرص البرتغالي جوسفالدو فيريرا المدير الفني للفريق على الحديث مع اللاعبين قبل بدء التقسيمة، لمنحهم التعليمات الفنية المطلوب تنفيذها من كل لاعب والأدوار الخاصة بهم، وتواجد أسامة نبيه المدرب العام أثناء التقسيمة لنقل تعليمات فيريرا للاعبين.  وشارك محمود عبد الرازق "شيكابالا" صانع ألعاب الفريق في التقسيمة الفنية، بعدما كان يؤدي برنامجا بدنيا خاصا بقرار من المدير الفني خلال الفترة الأخيرة لرفع معدلات لياقته البدنية.

أخبار عالمية 

رايس ونكونكو على رادار ليفربول 

أبدى نادي ليفربول الإنجليزي، اهتماما كبيرا بلاعب خط وسط "وست هام يونايتد"، ديكلان رايس، والمهاجم الفرنسي كريستوفر نكونكو لاعب لايبزيج الألماني، بهدف ضمهما في فترة الانتقالات المقبلة في الصيف. وذكرت صحيفة "ليفربول إيكو" الإنجليزية، اليوم الاثنين، أن مدرب ليفربول يورجن كلوب مهتم بالتعاقد مع رايس ويعتقد أنه سيكون إضافة رائعة لفريق الريدز، كما يراقب ليفربول عن كثب لاعب خط الوسط كريستوفر نكونكو بعد الموسم الرائع الذي قضاه في ألمانيا حيث يأمل في قبول عرض للاعب الفرنسي الموهوب بنحو 50 مليون جنيه استرليني في فترة الانتقالات الصيفية. وكان ديفيد مويس المدير الفني لوست هام يونايتد قد كشف مؤخرًا في مؤتمر صحفي أن 150 مليون جنيه استرليني سيكون الحد الأدنى المطلوب لتأمين خدمات نجم الفريق ديكلان رايس.

بابل: ليفربول الأفضل لصلاح

أكد الأسطورة ماركوس بابل، المدافع السابق في نادي ليفربول الإنجليزي، أنه يجب أن يدرك الدولي المصري محمد صلاح أنه لا يوجد مكان أفضل لمسيرته من ليفربول وسط اهتمام برشلونة الإسباني وقال بابل- في تصريحات لصحيفة "ديلي ستار" البريطانية- "محمد صلاح لاعب رائع بالنسبة لنادي ليفربول، هذا من وجهة نظري، لكن السؤال الأهم، هل ما زال سعيدًا في ليفربول؟ يتعلق الأمر بما يريد القيام به في السنوات المقبل؟ هل يريد البقاء في آنفيلد أم تجربة شيء مختلف؟". وأضاف أن راتب الجناح المصري في صفقته الجديدة هو نقطة الخلاف الرئيسية حيث يريد صلاح تجاوز فيرجيل فان ديك باعتباره اللاعب الأعلى أجرًا في ليفربول، لكن الريدز لن يكسر هيكل أجورهم.

برشلونة ينهي طموح السيتي مع جافي

أبلغ نادي برشلونة الإسباني، نظيره مانشستر سيتي ومنافسه في الدوري الإنجليزي ليفربول أن هدفهما لاعب خط الوسط في النادي الإسباني جافي من المقرر أن يوقع عقدًا طويل الأجل، ما ينهي أي آمال في حدوث انقضاض محتمل للنجم الإسباني الموسم المقبل. وأوضحت صحيفة البارسا يونيفرسال الإسبانية أن برشلونة أكد أنه توصل لاتفاق مع اللاعب البالغ من العمر 17 عامًا ومن المقرر أن يوقع عقدًا طويل الأجل في كامب نو.

سار وسانشيز في اهتمامات نيوكاسل

يبدي نادي نيوكاسل يونايتد اهتماما كبيرا بجناح فريق واتفورد والمنتخب السنغالي إسماعيلا سار، وحارس برايتون روبرت سانشيز، لضمهما في فترة الانتقالات المقبلة في الصيف. وذكرت صحيفة "صن" البريطانية، أن نيوكاسل سيتحرك في الصيف المقبل؛ من أجل ضم إسماعيلا سار، وأيضا نحو حارس برايتون روبرت سانشيز، والذي تقدر قيمته في حدود 25 مليون يورو، حيث يقال إن نيوكاسل تقدم بالفعل بعرض في هذه الحدود.

أخبار ألعاب أخرى 

العوضي يبحث عن مدير فني ليد الأهلي

بدأ خالد العوضي مدير النشاط الرياضي بالنادي الأهلي، رحلة البحث عن مدير فني أجنبي لقيادة الفريق الأول لكرة اليد بالقلعة الحمراء، بدلا من أحمد سالم القائم بأعمال المدرب حاليا.

ميار تتقدم في التصنيف

شهد تصنيف محترفات التنس العالمي الصادر اليوم الاثنين تقدم البطلة المصرية ميار شريف 12 مركزًا، لتتواجد في المركز الـ61 عالميًا بعدما كانت تحتل المركز الـ73 في التصنيف الأخير. وجاءت هذه القفزة في ترتيب ميار واقترابها من دخول قائمة أفضل 50 بعد نجاحاتها العديدة في الفترة الأخيرة، حيث توجت منذ أيام نجمة التنس الذهبية ميار شريف بلقب بطولة ماربيلا الإسبانية، إحدى بطولات رابطة محترفات التنس والتي استضافتها إسبانيا خلال الفترة من 27 مارس إلى 3 إبريل 2022. وحققت ميار اللقب بعد الفوز على الألمانية الألمانية تمارا كورباتشسيك بمجموعتين دون رد 7-6 و6-4 لتحقق اللقب الأول لها في عام 2022.

برونزية لمنتخب سلاح السيف شباب

تُوِّج منتخب مصر لسلاح السيف شباب المصنف الأول عالميًا بالميدالية البرونزية ببطولة العالم لسلاح السيف، والمقامة بمجمع حمدان الرياضي بدبي بالإمارات العربية المتحدة في الفترة من 2 حتى 10 إبريل الجاري. وفاز منتخبنا الوطني على نظيره الإسباني في مباراة تحديد المركز الثالث والميدالية البرونزية بنتيجة 45-40.

الحسيني سعيد بمستوى السلاح

أعرب عبد المنعم الحسيني رئيس الاتحاد المصري للسلاح ونائب رئيس الاتحاد الدولي عن رضائه بتتويج فريق سلاح السيف شباب ببرونزية بطولة العالم، المقامة بمجمع حمدان الرياضي بدبي بالإمارات العربية المتحدة في الفترة من 2 حتى 10 إبريل الجاري. وقال الحسيني: "الحمد لله كنت أطمع في نتيجة أفضل من الميدالية البرونزية ولكن قدر الله وما شاء فعل واستطاع أبطال مصر الصعود على منصة بطولة العالم للمرة الثانية على التوالي". وأضاف الحسيني قائلًا: "أهم شيء أننا نجحنا في إنهاء الموسم ونحن نتصدر التصنيف الدولي لأول مرة في تاريخنا".

ودية لسلة الزمالك مع الجزيرة

ياسر عبد الوهاب المدرب العام للفريق الأول لكرة السلة، بنادي الزمالك، أنه تم الاتفاق على خوض مباراة ودية مساء غد الثلاثاء مع الجزيرة بصالة محمد حسن حلمي بمقر القلعة البيضاء، استعدادًا لانطلاق منافسات المجموعة الثانية من بطولة إفريقيا، والتي تستضيفها القاهرة في الفترة من 9 وحتى 19 إبريل الحالي على صالة حسن مصطفى بالسادس من أكتوبر.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز