عاجل
الأربعاء 17 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

أهم الأخبار الرياضية ليوم الثلاثاء 01-03-2022

شروط كوبر وأزمة الزمالك المالية وتصنيف الإسكواش وسحب تنظيم كأس العالم للطائرة من روسيا

هيكتر كوبر أرشيفية
هيكتر كوبر أرشيفية

شهد اليوم الثلاثاء 01 مارس أحداثًا رياضية مهمة على جميع المستويات المحلية والعالمية. أهم الأخبار الرياضية التي حدثت يوم الثلاثاء 01 مارس ترصدها "بوابة روزاليوسف" يوميًا لقرائها الأعزاء.



أهم الأخبار الرياضية| ليوم الثلاثاء 01 مارس

أخبار الزمالك

ناجي: تدريب الزمالك مرفوض معنويًا

كشف أحمد ناجي مدرب حراس مرمى نادي سموحة، أنه فكرة تدريب حراس الزمالك مرفوض بالنسبة له من النواحي النفسية والمعنوية ولأسباب آخرها أهما وجود كوادر تدريبية كبيرة من أبناء الزمالك.

وأضاف في تصريحات تليفزيونية لبرنامج بوكس توب وكس مع الإعلامي محمد شبانة: "رفضت طرح اسمي لتدريب حراس الزمالك لأن النادي الأبيض غني بأبنائه، وترشيحي لتدريب حراس الزمالك غير مقبول من الناحية النفسية بسبب انتمائي للأهلي".

وواصل عن ترشيح كوبر للزمالك: له تجارب مميزة مع أندية عظيمة، والمدرب الجيد يعشق العمل اليومي، كوبر صنع منتخبا مرعبا من الكونغو وسوف يسبب مشاكل للمغرب في الدور الحاسم من تصفيات المونديال".

وأكمل مدرب حراس مرمى سموحة: "أسامة نبيه يستحق مهمة الرجل الأول في الزمالك، ومطمئن لثبات مستوى الشناوي وأبو جبل، والخطأ يجعل السوشيال ميديا تصدر أحكاما متسرعة".

شروط كوبر لتدريب الزمالك

أكد الإعلامي محمد شبانة، أن هيكتور كوبر، المدير الفني الحالي لمنتخب الكونغو، وضع شروطًا لتولي القيادة الفنية لفريق الزمالك بعد رحيل باتريس كارتيرون، المدير الفني السابق. قال شبانة، "كوبر طلب من إدارة الزمالك العمل بنفس جهازه المعاون، الذي يعمل معه في منتخب الكونغو، واشترط أن يتم وضع بنود في العقد تمنحه الحرية الكاملة فيما يتعلق بكل الأمور الفنية وعدم تدخل الإدارة".

حقيقة الأزمة المالية في الزمالك

تحدث أحمد مرتضى منصور، عضو مجلس إدارة نادي الزمالك عن حقيقة الأزمة المالية التي يمر بها النادي، قال منصور: "ما قيل عن المديونيات ليس حقيقيا، تم تضخيم المبالغ لأسباب معينة، لا نُعاني من أزمات مالية، لدينا تدفقات مالية جيدة تمكننا من الإيفاء بالتزاماتنا".

وأضاف منصور: "طارق وقتها هرب إلى الغردقة ليظل مع الزمالك، كان سيحصل على 10 أضعاف ما يجنيه في النادي، فقلت لتركي آل الشيخ إن طارق مرتبط بالزمالك وجمهوره".

أخبار ألعاب أخرى 

ناشئات اليد 2004 يتأهلن لكأس العالم تأهل منتخب كرة اليد للناشئات مواليد 2004، للمشاركة في منافسات بطولة كأس العالم المقرر إقامتها في جورجيا.  

وحقق منتخب كرة اليد الفوز في الجولات الثلاث الأولى خلال مشاركته في منافسات بطولة كأس الأمم الإفريقية المقامة حاليا في غينيا.  

خطاب: النواب سيناقش تعديلات قانون الرياضة

أكد الدكتورة النائبة حياة خطاب عضو مجلس الشيوخ، أن الفترة الحالية ستشهد العديد من الاجتماعات من قبل لجنة الشباب والرياضة بمجلس الشيوخ لمناقشة التعديلات المقترحة لبعض مواد قانون الرياضة رقم 71 لسنة 2017.

وقالت الدكتورة حياة خطاب: إن قانون الرياضة يحتاج بالفعل لبعض التعديلات وجارٍ حالياً مناقشتها للوصول لصيغة نهائية قبل إصدار النسخة النهائية التي من شأنها تصحيح المسار للرياضة المصرية.

نتائج اليوم الثاني لكأس العالم للرماية شهدت منافسات اليوم الثاني ضمن مسابقات بطولة كأس العالم لرماية البندقية والمسدس التي تستضيفها مصر بميدان الرماية الجديد في مدينة مصر الدولية للألعاب الأولمبية بالعاصمة الإدارية، فى مسابقة التارجت سبرنت المختلط ناشئين وناشئات فوز المنتخب المصري علي كمال وميرا أحمد بالمركز الثاني والميدالية الفضية، وحصل على المركز الأول والمركز الثالث بريطانيا، وفي مسابقة التارجت سبرنت فرق مختلط كبار حصل على المركز الأول والميدالية الذهبية ألمانيا وجاء في المركز الثاني والثالث سلطنة عمان.

وفي مسابقة نهائي سيدات مسدس هواء 10 م جاء في المركز الأول والميدالية الذهبية، أننا كوراكاكي من ألمانيا وجاء في المركز الثاني والميدالية الفضية إيشا سينج الهند، وفي المركز الثالث والميدالية البرونزية انطوانيتا كوكستاكي نوفا من بلغاريا.

وفي مسابقة نهائي رجال مسدس هواء 10م حصل على المركز الأول والميدالية الذهبية شوداري ساوراب من الهند، وجاء في المركز الثاني مايكل شيفالد ألمانيا، وفي المركز الثالث أرتوم شيرنو اوسوف.

مصر تنظم البطولة الدولية لناشئي وناشئات التنس

وافق الاتحاد الدولي للتنس على منح مصر تنظيم البطولة الدولية للناشئين والناشئات المستوى الأول J1 وذلك للمرة الأولى في تاريخ اللعبة البيضاء في مصر والشرق الأوسط.

وصرح السكرتير العام لاتحاد التنس، المهندس وليد سامي بأن استضافة وتنظيم مصر لأكبر وأقوى بطولة للناشئين والناشئات تحت مظلة الاتحاد الدولي جاء بعد جهود مكثفة من رئيس الاتحاد الكابتن اسماعيل الشافعي وعلاقاته الوطيدة داخل الاتحاد الدولي والثقة الهائلة التي تحظى بها مصر عالميا حاليا في تنظيم البطولات الدولية.

قال إن مصر حاليًا هي ثالث دولة من حيث تنظيم البطولات الدولية على مستوى العالم، 16 بطولة سنويا في كل المستويات، وهي بطولة واحدة في مستوى J1 و2 في مستوى J2 و4 في مستوى J3 و5 في مستوى J4 ومثلها في مستوى J5.

منافسات اليوم للرماية

انطلقت صباح اليوم الثلاثاء منافسات مسدس هواء سيدات 60 طلقة ومسابقة بندقية هواء مختلط ومسابقة هواء رجال 60 طلقة ضمن فاعليات بطولة كأس العالم لرماية البندقية والمسدس، التي تستضيفها مصر في ميدان الرماية الجديد بمدينة مصر الدولية للألعاب الأولمبية بالعاصمة الإدارية.

استقبال بعثة مصر للوشوو كونغ فو

استقبل شريف مصطفى، رئيس الاتحادين المصري والإفريقي، ونائب رئيس الاتحاد الدولي للووشو كونغ فو، بعثة مصر للووشو كونغ فو، في مطار القاهرة الدولي قادمة من موسكو بعد انتهاء فعاليات البطولة الدولية «Moscow wushu star» التي أقيمت في روسيا خلال الفترة من 22 إلى 28 فبراير وحصد فيها الفراعنة 11 ميدالية متنوعة، بواقع 4 ميداليات ذهبية و4 فضيات و3 برونزيات.

تصنيف مارس للاعبات الإسكواش 

أعلنت رابطة محترفي الإسكواش PSA اليوم عن التصنيف العالمي الجديد الصادر عن شهر مارس 2022 للاعبات المحترفات للإسكواش وشهد تصنيف السيدات مواصلة البطلة نور الشربيني تصدرها للترتيب للشهر الـ17 على التوالي وهيمنتها على الصدارة بعد تألقها في الفترة الأخيرة وآخرها في بطولة ويندي سيتي المفتوحة والمقامة حاليا في مدينة شيكاغو الأمريكية.

كما شهد التصنيف تواجد 4 لاعبات مصريات ضمن ترتيب العشرة الأوائل في التصنيف العالمي لهذا الشهر، حيث حافظت نوران جوهر على المركز الثاني ووصافة الترتيب.

بينما جاءت هانيا الحمامي في المركز الثالث وسلمى هاني في المركز السابع.. وأخيرا روان العربي في المركز التاسع.

تصنيف مارس للاعبي الإسكواش

أعلن الاتحاد الدولي للإسكواش اليوم، عن التصنيف العالمي الجديد الصادر عن شهر مارس 2022 للاعبين المحترفين للإسكواش، وضمت قائمة العشرة الأوائل في تصنيف الرجال هذا الشهر تواجد سبعة لاعبين مصريين، حيث جاء على فرج في المركز الثاني ومحمد الشوربجي في المركز الثالث ومصطفى عسل رابعًا وطارق مؤمن خامسًا وجاء مروان الشوربجي في المركز السابع ومازن هشام في المركز التاسع، وأخيرا فارس دسوقي في المركز العاشر.

بينما جاء البطل النيوزيلندي بول الكول في صدارة التصنيف ليتنزع الصدارة المصرية التي هيمنت على التصنيف للعديد من السنوات.

مؤتمر مباراة مصر وقبرص في تصفيات كأس العالم للسلة

أقيم ظهر اليوم المؤتمر الصحفي الخاص بمباراة مصر وقبرص والمؤهلة للمجموعة العالمية الثانية من كأس ديفيز، والمقرر لها يومي 4 و5 من مارس الجاري في نادي الجزيرة الرياضي.

وشهد المؤتمر حضور خماسي المنتخب المصري "محمد صفوت، كريم مأمون، عمرو العصراوي، أكرم السلالي، ومايكل صبحي"، ومعهم "حسن العروسي" كابتن الفريق، إلى جانب أعضاء المنتخب القبرصي المكون من "بيتروس ثيرسوكوس، ومينيلاوس إيفستاثيوس، وستيليانوس كريستودولو، وسيرجيس كيرتاسيز، وإيلفثريوس نيوس، وديمتريس هيرودوتو". 

برنامج إعداد قوي لمنتخب السلة

أكد مسؤولو اتحاد كرة السلة برئاسة مجدي أبو فريخة، وجود برنامج إعداد قوي للمنتخب الأول، قبل انطلاق جولة الإياب من المرحلة الأولى للتصفيات الإفريقية المؤهلة لبطولة كأس العالم. وقال مسؤولو الاتحاد: إن المجلس اتفق مع المدير الفني الكندي روي رانا، على برنامج إعداد قوي يتضمن معسكرات داخلية وخارجية وعددًا من المباريات الودية أمام منتخبات القارة السمراء.

إلغاء بطولات الإسكواش المقامة في روسيا

أعلنت رابطة محترفي الإسكواش PSA إلغاء جميع البطولات التي كان مقررا إقامتها في روسيا، بسبب الأحداث السياسية التي تحدث مع أوكرانيا خلال الفترات الحالية.

ونشرت رابطة محترفي الإسكواش بيانًا صباح اليوم عبر موقعها الرسمي: "قررنا إلغاء جميع البطولات التي كان مقرر إقامتها في روسيا، بسبب الغزو على أوكرانيا، ومن ثم سيتم تعليق استضافة روسيا لبطولات رابطة المحترفين حتى إشعار آخر".

أخبار عالمية

"الطائرة" يسحب "كأس العالم" من روسيا

قرر الاتحاد الدولي للكرة الطائرة، سحب تنظيم بطولة العالم للرجال، والمقرر إقامتها في شهر سبتمبر المقبل، من روسيا. وجاء قرار الاتحاد الدولي بسبب العملية العسكرية الجارية الآن بين روسيا وأوكرانيا.  

ومن المقرر أن يعلن الاتحاد الدولي للكرة الطائرة خلال الأيام المقبلة، الدولة التي ستستضيف البطولة بدلا من روسيا.

وفي سياق متصل، أعلن الاتحاد الدولي للجودو، تجميد الرئاسة الشرفية للرئيس الروسي فلاديمير بوتين، على ضوء الحرب المشتعلة حاليا بين روسيا وأوكرانيا، على الأراضي الأوكرانية.

أخبار بيراميدز

بيراميدز يطلب استضافة نهائي الكونفدرالية

أعلن المهندس ممدوح عيد الرئيس التنفيذي لنادي بيراميدز، عن تقدم النادي بطلب رسمي إلى الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، كاف، بشأن طلب استضافة وتنظيم المباراة النهائية لبطولة كأس الكونفدرالية الإفريقية، لتقام على ملعب بيراميدز باستاد "٣٠ يونيو" الدفاع الجوي بالقاهرة، في المدة القانونية التي فتح فيها الكاف الطلبات لاستضافة النهائي وتنظيمه.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز