عاجل
الخميس 9 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

«التنسيق الحضاري» ينتهي من اعتماد الدليل الإرشادي للحدائق التراثية

أنهى الجهاز القومي للتنسيق الحضاري برئاسة المهندس محمد أبوسعدة، من إعداد الدليل الإرشادي للحدائق التراثية ذات الطابع المعماري المتميز ووضع أسس ومعايير التنسيق الحضاري للحفاظ والارتقاء وإدارة الحدائق التراثية على مستوى محافظات جمهورية مصر العربية، حيث تم اعتماد الدليل من المجلس الاعلى للتخطيط والتنمية العمرانية.



 

وأوضح رئيس الجهاز: أنه تم إرسال دليل الحدائق التراثية لكافة محافظات الجمهورية ووزارة الزراعه ووزارة الري وجهات الولاية علي الحدائق التراثية لمعرفة كيفية الحفاظ على هذا الارث العظيم والعمل على صون التراث الحدائقي بما يتناسب مع أسس ومعايير التنسيق الحضاري للفراغ العام.

 

 كما اشار رئيس الجهاز الى ان خبراء الجهاز سيعقدون ورشًا تدريبية لتدريب القائمين على الاشراف وإدارة الحدائق التراثية للالتزام بدليل الحفاظ على الحدائق التراثية، وكيفية العمل على الحفاظ عليها بتطبيق أسس ومعايير التنسيق الحضاري.

 

ويضيف رئيس الجهاز، ان الدليل الإرشادي هو جزء من خطة الجهاز للعمل علي اعداد الارشيف القومي للحدائق التراثية ذات الطابع المعماري المتميز ليكون سجل وثائقي لهذه الحدائق يتم الرجوع الية في اي اعمال ارتقاء اوتطوير لهذا النوع من الحدائق التراثية حتى يتم الحفاظ على التراث الحضاري والإنساني لهذه الحدائق، ووضع آليات الحفاظ عليها ومنع التعدي عليها طبقا لاسس التنسيق الحضاري بموجب القانون 144 لسنه 2006 ولائحته التنفيذية، وقانون ١١٩ لسنة ٢٠٠٨ ولائحته التنفيذية.

 

يذكر أن بعض من هذه الحدائق التراثية التي يشملها الدليل هي حدائق "الازبكية، الحيوان، الأورمان، الاسماك، الاندلس، الزهرية، الحرية، انطونيادس بالإسكندرية، النباتات بأسوان، وجاري حصر باقي الحدائق بمحافظات الجمهورية.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز