عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

أهم الأخبار الرياضية| ازدراء صلاح وبقاء بن شرقي وبيع النني وروح الفانلة الحمرا

كأس ذا بيست
كأس ذا بيست

شهد اليوم الثلاثاء 18 يناير أحداثًا رياضية مهمة على جميع المستويات المحلية والعالمية. 



 

أهم الأخبار الرياضية التي حدثت يوم الثلاثاء 18 الجديد ترصدها "بوابة روزاليوسف" يوميًا لقرائها الأعزاء.

أهم الأخبار الرياضية| ليوم الثلاثاء 18 يناير

أخبار الزمالك 

الزمالك يدفع متأخرات بن شرقي 

أودع نادي الزمالك 12 مليون جنيه في الحساب البنكي للاعب المغربي الدولي أشرف بن شرقي، نجم الفريق الأول لكرة القدم بالقلعة البيضاء قيمة؛ مستحقاته المتأخرة طيلة الفترة الماضية.

ونجحت إدارة نادي الزمالك، في حل أزمة مستحقات أشرف بن شرقي في اليوم الأخير من المهلة القانونية الخاصة بالسداد، قبل فسخ التعاقد ليحافظ بذلك على أحد نجوم الفريق الأول.

 

أخبار عالمية

فناربخشة يطلب ضم النني

كشفت صحيفة "سوزجو" التركية، اليوم الثلاثاء، أن نادي "فناربخشة" التركي تواصل مع نادي "آرسنال" الإنجليزي لضم لاعبه فريقه الأول لكرة القدم، المصري محمد النني، الذي ينتهي عقده في يونيو المقبل، ويحق له الانتقال المجاني في الميركاتو الصيفي المقبل دون الرجوع إلى الفريق الإنجليزي.

وأوضحت الصحيفة- على موقعها الإلكتروني- أن رئيس النادي علي كوج تواصل مع نظيره الإنجليزي لضم محمد النني الذي يتواجد في الوقت الحالي مع منتخب مصر للمشاركة في بطولة كأس أمم إفريقيا 2021، إلى فناربخشة بداية من الموسم المقبل.

وأشارت إلى أن النادي التركي طلب من آرسنال تحديد موعد للاجتماع لبحث إمكانية ضم النني خلال فترة الانتقالات الشتوية الحالية بمبلغ مالي مناسب ويصبح اللاعب ضمن الفريق رسميًا خلال الأيام المقبلة.

 

خالد بيومي: ذا بيست سقطة من فيفا

علق الناقد الرياضي خالد بيومي، على عدم حصول النجم المصري محمد صلاح على جائزة الأفضل "ذا بيست". 

قال بيومي، "اعتبرها سقطة من فيفا لأفضل لاعب في العالم محمد صلاح لا جايزة ولا تشكيل، الكرة تحتاج إلى العدل أنا لست معترضًا على ليفا ولكن اعتراضي على منظومة كرة القدم في العالم.. مبروك ليفاندوفسكي واحد من أعظم هدافي العالم، لكن صلاح كان يستحق الأفضل وهو بالنسبة لنا الأفضل".

 

رسالة هيثم فاروق لصلاح

وجه هيثم فاروق لاعب الزمالك السابق رسالة إلى الفرعون المصري محمد صلاح نجم ليفربول الإنجليزي ومنتخب مصر، بعد عدم حصوله على جائزة ذا بيست من الفيفا. قال فاروق، "تبقى في قلوبنا والأفضل في عيوننا القادم أفضل بإذن الله ياصلاح".

وكان قد حصد الدولي البولندي روبرت ليفاندوفسكي، نجم فريق بايرن ميونخ الألماني، جائزة أفضل لاعب عن عام 2021، وذلك خلال حفل الاتحاد الدولي والمقدمة من الاتحاد الدولي لكرة القدم، "فيفا" خلال حفل حفل الاتحاد الدولي والمقدمة من الاتحاد الدولي لكرة القدم، "فيفا" خلال حفل توزيع جوائز The Best التي تقيمه الفيفا بمقرها في مدينة زيورخ السويسرية.

 

صحيفة بريطانية: ازدراء مزدوج لصلاح

رأت صحيفة "إمبير أوف ذا كوب" البريطانية أن الدولي المصري محمد صلاح نجم فريق ليفربول الإنجليزي لكرة القدم، تعرض لازدراء مزدوج وتجاهل ملحوظ في حفل توزيع جوائز الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" الذي أقيم أمس في سويسرا.

وأوضحت الصحيفة الإلكترونية إن جهود صلاح على مدار العام الماضي تم التقليل بها بعدما حصل على المركز الثالث في التصويت للفوز بجائزة "The Best" لأفضل لاعب في العالم 2021 ثم تم التغاضي عن صلاح مرة أخرى حيث اختارت أصوات أقرانه كريستيانو رونالدو وروبرت ليفاندوفسكي وليو ميسي وإيرلينج هالاند في مقدمة تشكيلة منتخب العالم للاعبي كرة القدم المحترفين (فيفابرو).

 

أخبار ألعاب أخرى

فويجت يتولى سلة الزمالك

وصل إلى القاهرة في ساعة متأخرة من مساء الاثنين، الأمريكي ويل فويجت المدير الفني الجديد لفريق السلة بنادي الزمالك لتولي المسؤولية رسميًا خلال الفترة المقبلة.

 

ناشئات اليد يستعد لكأس أمم إفريقيا

يستعد منتخب مصر لكرة اليد ناشئات مواليد 2004 لخوض غمار كأس الأمم الإفريقية المقررة في غينيا خلال فبراير القادم. 

ويقيم الفريق في معسكر مفتوح بالمركز الأولمبي قبل السفر إلى بولندا في أوائل الشهر القادم، لخوض بعض اللقاءات الودية استعدادًا للمعترك الإفريقي المؤهل لبطولة العالم.

 

مهيب سعيد بروح الفانلة الحمرا

عبر أحمد مهيب، لاعب الفريق الأول لكرة السلة «رجال» بالنادي الأهلي، عن سعادته الكبيرة بالفوز الذي حققه الفريق على حساب نادي الزمالك في المباراة التي أقيمت بين الفريقين أمس في دوري السوبر للمحترفين.

وقال إن المباراة كانت قوية وشهدت ندية كبيرة بعدما وصلت إلى الوقت الإضافي، مشيرا إلى أن روح الفانلة الحمراء قادت الفريق إلى الفوز في اللحظات الأخيرة والوقت القاتل. وأكد مهيب أن فريق رجال سلة الأهلي كان لديه إصرار كبير على الفوز رغم التأخر في النتيجة، وأن فكرة اليأس ليست موجودة في قاموس الأهلي، وهو ما دفع الجميع إلى القتال في الملعب حتى تحقق الفوز.

 

أخبار المنتخب 

منتخب الكرة النسائية يبحث استعدادات العام الجديد

يبدأ منتخب مصر الأول لكرة القدم النسائية معسكراته المفتوحة يوم 25 يناير الجاري ضمن استعداداته للاستحقاقات المقبلة في العام الجديد.

وعقدت الدكتورة دينا الرفاعي، عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة، مجموعة من الجلسات مع الإدارة الفنية للاتحاد ولمنتخب الكرة النسائية للوقوف على خطط المنتخب الأول والمراحل السنية الأخرى في المرحلة المقبلة وبرامج الاستعداد الخاصة بكل مرحلة.

 

كيروش: جاهزون للتأهل

تحدث كارلوس كيروش المدير الفني لمنتخب مصر، عن المواجهة المرتقبة مع منتخب السودان غدًا الأربعاء، في إطار منافسات الجولة الثالثة من المجموعة الرابعة بدور المجموعات ببطولة كأس أمم إفريقيا.

وقال كيروش في المؤتمر الصحفي "جاهزون لتقديم مباراة كبيرة أمام منتخب السودان، للتأهل للأدوار الاقصائية، نحن نحترم جميع المنتخبات المشاركة في البطولة ونركز دائمًا على تقديم أفضل تشكيل ممكن لكل مباراة".

وأضاف، "لا يوجد أي إصابات بفيروس كورونا في صفوف فريقنا وهذا شيء رائع".

وأتم كيروش حديثه "سعيد بالمستوى الذي قدمه اللاعبون في المباراة الماضية".

 

فتحي مبروك: لا هوية لمنتخب كيروش

صرح فتحي مبروك مدرب المنتخب السابق، بأن المنتخب بعهد كيروش يلعب دون هوية أو شخصية محددة، وأن المنتخب بعهده لم يشهد على أي تطور بأداء الفريق، بالرغم من أن المباريات لم تخل من المفاجآت، سواء بالتشكيل أو بطريقة وأسلوب اللعب، إلا أن أداء المنتخب لم يشهد التطور الذي ينتظره الجماهير بالشارع، الأمر الذي أدى إلى غضبهم بسبب النتائج.

كما أوضح فتحي، خلال تصريحاته الإعلامية أن الأداء الفني للمنتخب أمام غينيا لم يكن مرضيا بالنسبة لنا، بالرغم من فوز المنتخب بثلاث نقاط بهدف وحيد سجله اللاعب المحترف محمد صلاح، مضيفا أن اللاعبين اعتمدوا على اللعب الفردي، دون وجود لأي خطة لعب جماعية للمنتخب، الأمر الذي جعل المنتخب يفوز بتلك المباراة بدون شخصية أو هوية.

وأكد فتحي أن المنتخب أمامه فرصة كبيرة لكسب مباراته أمام المنتخب السوادني التي ستلعب غدا، وذلك على الرغم من خوض السودان البطولة بعناصر شبابية جديدة تسعى للفوز، إلا أن تلك العناصر لا تمتلك الخبرة التكتيكية، الأمر الذي يجب أن يستغله كيروش وجهازه الفني، حيث أوضح أن التنظيم الدفاعي لمنتخب السودان به مساحات كبيرة، يجب أن يتم استثمارها، فضلا على الأطراف، كما أكد أن الكرات العرضية بإمكانها أن تمثل كارتا مهما بإمكانه أن يمثل خطورة كبيرة أمام منتخب السودان.

واختتم فتحي تصريحاته، بأنه يتمنى ألا يستخف لاعبو المنتخب بمباراة الغد أمام السودان، فعلى الرغم من ضعف المنتخب السوداني في عدد من الأمور الفنية إلا أن لاعبيه يمتلكون روحا شبابية يمكنها تغيير التوقعات، ووجه فتحي مبروك نصيحة إلى لاعبي المنتخب الوطني بضرورة إسعاد الجماهير المصرية، وأن ذلك لن يحدث إلا عن طريق فرض اللاعبين لهوية المنتخب بالملعب. 

 

حكام مصر والسودان

أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم كاف، عن طاقم تحكيم مباراة مصر والسودان ببطولة أمم إفريقيا. 

تم تعيين جوشوا بوندو حكم ساحة، ويعاونه إيمانويل جيرسون دوس سانتوس وجيمس فريدريك، وهيلدر مارتينيز دي كارفيلو حكما رابعا، وعلى تقنية الفيديو، باملاك تيسيميا والمغربية بشرى كاربوبي.

 

السولية: هدفنا التتويج وإسعاد الجماهير

أكد عمرو السولية لاعب منتخب مصر، أن اللاعبون جاهزون لمواجهة السودان في الجولة الثالثة من دور المجموعات ببطولة كأس أمم إفريقيا.

قال السولية في المؤتمر الصحفي، "جاهزون لمواجهة السودان وهدفنا هو التتويج بلقب أمم إفريقيا لإسعاد الجماهير المصرية".

وأضاف، "جميع اللاعبين يحاولون تقديم أفضل ما لديهم، ونفكر في كل مباراة على حدة".

وأتم "مواجهة السودان لن تكون سهلة أمام منافس يبحث هو الآخر عن تحقيق الفوز".

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز