عاجل
الثلاثاء 8 أكتوبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

بورصة الدواجن اليوم| أسعار متنوعة للدواجن والبيض اليوم في الأسواق

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

بورصة الدواجن اليوم وأسعار الدواجن اليوم "الخميس"  تنشرها "بوابة روزاليوسف" في ضوء ما تقدمه لقرائها الأعزاء من خدمات على مدار الساعة.



 

بورصة الدواجن اليوم

سجل دبوس الدواجن سعر 57 جنيهًا للكيلو، وسجل فيليه الدواجن  الفريش متوسط سعر ما بين 80 و105 جنيهات، سجل كيلو الشيش طاووق متوسط سعر من 75 حتى 95 جنيهًا، وسجلت الكبدة الصافى الفريش متوسط سعر 45 جنيهًا للكيلو، وسجل كيلو الكبد والقوانص متوسط سعر 43 جنيهًا، وسجل متوسط سعر صدور الدواجن بالعظم متوسط سعر من 53 - 66 جنيهًا للكيلو.

 

سعر الدواجن الفريش والمجمدة

وسجلت الدجاجة الفريش وزن 900-950 جرامًا متوسط سعر 55 جنيهًا، وسجلت الدواجن المجمدة متوسط  سعر 60 جنيهًا وزن 1300 جرام، وسجلت أوراك الدواجن متوسط سعر 50 جنيهًا للكيلو.

 

سعر البيض اليوم

وسجل البيض الأحمر والأبيض "الأومليت" متوسط سعر من 50 إلى 55 جنيهًا، فيما سجل البيض البلدى متوسط سعر من 55 الى 60 جنيهًا.

 

سعر الدواجن المبردة

وسجل كيلو لانشون الدجاج متوسط سعر ما بين 80 و120 جنيهًا، وسجلت قشدة الدجاج متوسط سعر 160 جنيهًا، وسجل الرومى المدخن متوسط سعر 160 جنيهًا، وسجلت صدور الدواجن المبردة متوسط سعر 240 جنيها.

 

جهود الدولة لضبط الأسواق

وكان السيد القصير- وزير الزراعة- قد صرّح في وقت سابق بأن اتحاد الدواجن على استعداد  لتلبية احتياجات كل المنافذ الحكومية. موضحًا أن قطاع الدواجن من القطاعات الاستراتيجية الناجحة، والتي تحقق الاكتفاء الذاتي من البيض واللحوم البيضاء ويستوعب نحو 4 ملايين فرصة عمل وأكثر من 100 مليار جنيه استثمارات.

 

وأضاف "القصير": إن الدولة حريصة على توفير الدواجن والبيض بأسعار عادلة ومناسبة للمستهلك والمنتج مع استمرار نجاح صناعة الدواجن والحفاظ عليها.

 

من جانبه، أشار المهندس محمود العناني- رئيس اتحاد منتجي الدواجن-، إلى أنه تم الاتفاق على توريد طبق "البيض" لهذه المنافذ بسعر 45 جنيهًا فقط. لافتًا إلى أن الهدف من هذه الخطوة، هو ضبط أسعار البيض في السوق المحلية.

 

وأرجع "العناني"، سبب ارتفاع أسعار البيض في الأسواق، خلال الفترة الماضية إلى الحلقات الوسيطة و"السوبر ماركت"، وغيرهما من الحلقات التي أسهمت في إحداث هذه الأزمة.

 

شاهد أيضاً

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز