عاجل
الأربعاء 17 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

عاجل.. سمير فرج يكشف ما كتبه بتقريره السري عن الرئيس السيسي وهو ملازم أول

اللواء سمير فرج
اللواء سمير فرج

كشف اللواء سمير فرج، أحد أبطال أكتوبر ومدير الشؤون المعنوية الأسبق، عن التقرير السري الذي كتبه عن الرئيس عبد الفتاح السيسي، منذ أربعين عامًا، عندما كان ما زال ملازم أول.



وقال فرج، خلال كلمته بالندوة التثقيفية "العبور إلى المستقبل" بمناسبة احتفالات القوات المسلحة بنصر أكتوبر، أنه السيسي عندما كان ملازم أول، كان ضابط استطلاع الكتيبة، وبعدما ظلوا سويًا في الكتيبة لمدة عام ونصف، كتب التقرير السري الخاص به، حيث أنه أخذ تقدير "امتياز"، وأنه ضابط له مستقبل وصاحب قرار، موضحًا أنه في القوات المسلحة لا يأخذ إلا القليلون فقط الامتياز.

وأوضح فرج، أنه عندما كان يأخذ أحد في التقرير الخاص به امتياز، كان يجب أن يتم ذكر الأسباب، ذاكرًا السبب الذي جعله يعطيه امتياز، وهو أنهم عندما كانوا في سيناء، كانوا يخرجون طوال النهار بالسيارة الجيب لكي يمروا على الكتيبة، وفي يوم من الأيام حدثت عاصفة رملية ليلًا، والطريق ردم من الرمل وكنا في وسط الطريق، لافتًا إلى أنهم حينها أبلغوا قيادة اللواء الذين ارسلوا لهم المعدات اللازمة لفتح الطريق.

واستطرد فرج، أن الكتيبة كان بها موانع وألغام تستخدم كموانع دفاعية، ما جعل فرج يقول له "النهار له عينين"، ولكن السيسي وقتها قال إن المدنيين سيمرون صباحًا ويجب أن يكون الطريق مفتوح، مشيرًا إلى أنه قال له إنه إذا تدمرت هذه المعدات فسيكون الوضع سيئًا، ولكن السيسي أكد له أنه قادر على الأمر.

وتابع فرج، أنه بعدها دخل إلى الملجأ الخاص بنا، ونزل السيسي لكي يفتح الطريق، ثم اتصل بالشؤون الإدارية لكي تجهز فطارًا لعساكر الكتيبة، وعندما علم أن الفطار "فول وجبنة بيضا وشاي"، أبلغهم أن يغيروه إلى عدس، لأن الطقس كان باردًا والعساكر تريد أن تأكل شيئا لكي تشعر بالدفء، ثم طلب تبديل الجبنة البيضاء بالجبنة النستو، لأن الجبنة النستو أسهل في الفتح من الأخرى.

وقال فرج، إنه عندما استيقظ الساعة السادسة صباحًا، وسأل على الضابط عبد الفتاح السيسي، وجده قام بفتح الطريق، وجعل العساكر تفطر، والإجازات دخلوا مواقعهم، وأخذ من سينزلون أجازة لكي ينزلوا، وأن كل شيء قد تم، مؤكدًا أن هذا الموقف وهو ملازم أول يدل على أنه سيكون ضابطًا صاحب قرار، لذلك كتب أنه ضابط له مستقبل وصاحب قرار وهو لا يعلم أنه سيكون رئيسًا للجمهورية في يوم من الأيام.

وأكد فرج، أنه لم يذكر هذا الموضوع في حياته لكي لا يقال أنه يتملق السيسي، مشيرًا إلى أنه لن يتحدث عن هذا الأمر مرة أخرى.

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز